أغسطس 16, 2024آخر تحديث: أغسطس 16, 2024

المستقلة/- ستغلق جميع خدمات المستشفيات في الهند باستثناء الرعاية الطارئة يوم السبت مع تصعيد الأطباء لاحتجاجاتهم على اغتصاب وقتل زميلة لهم من خلال الدعوة إلى إضراب على مستوى البلاد.

كان الإضراب الذي بدأه الأطباء يوم الاثنين أكثر محدودية، حيث أثر فقط على المستشفيات الحكومية والجراحات الاختيارية.

سيتسبب الإضراب الذي دعا إليه يوم السبت الجمعية الطبية الهندية في تعطيل هائل لمدة 24 ساعة. سيتم إلغاء جميع خدمات العيادات الخارجية والعلاج في المستشفيات الحكومية والخاصة.

قال الدكتور جونروز جايالال، رئيس الجمعية، إن الغضب العام كان مرتفعًا لدرجة أن الجمعية شعرت بأنها مضطرة إلى تكثيف الإضراب – الذي يُعتقد أنه الأكبر منذ عقد من الزمان – لإجبار الحكومة على التصرف و قال: “انظر، 50٪ من الأطباء نساء، و90٪ من طاقم التمريض نساء. نريد من الحكومة أن تتحمل المسؤولية عن ضمان سلامتهم من خلال إعلان المستشفيات مناطق حماية [مع تدابير أمنية]، تمامًا مثل المطارات والمحاكم”.

وأضاف جايالال أن الأطباء يشعرون بقلق عميق بشأن سلامة الطبيبات وارتفاع مستويات العنف بشكل عام ضد جميع الأطباء من قبل أسر المرضى. لقد حدثت حالات تعرض فيها الأطباء للضرب عندما توفي أحد المرضى.

و تعرضت طبيبة تبلغ من العمر 31 عامًا للاغتصاب والقتل الأسبوع الماضي في غرفة ندوات في مستشفى RG Kar في كلكتا، غرب البنغال، عندما ذهبت للراحة ليلًا أثناء نوبة عمل طويلة. وقد تم القبض على رجل كان يعمل بشكل غير رسمي في المستشفى واتهامه بالجريمة.

ويشمل الأضراب أيضًا مطلبًا أوسع نطاقًا بسلامة جميع الأطباء، وتعتبر الاحتجاجات التي تجتاح غرب البنغال وغيرها من المدن هي أيضًا صرخة حول سلامة النساء في جميع أنحاء الهند. وكما قال أحد المحتجين، “هذا يتعلق بكل من طبيبة كلكتا التي تعرضت للوحشية وكل امرأة واجهت العنف الجنسي أو التحرش في البلاد”.

وزادت حدة الغضب بعد عثور الشرطة في أوتاراخاند يوم الخميس على جثة ممرضة شابة تعرضت للاغتصاب والقتل قبل تسعة أيام أثناء عودتها إلى المنزل من العمل.

وقد تفاقم الشعور بالغضب بين النساء في الهند إزاء جريمة القتل في كولكاتا بسبب الاستجابة غير الحساسة من جانب شخصيات بارزة، مما يشير إلى أن القليل قد تغير منذ اغتصاب طالبة في حافلة متحركة في دلهي عام 2012 والذي هز البلاد.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مدرس تركي يتزوج طبيبة أوكرانية في حفل زفاف تقليدي بهكاري

شهدت مدينة هكاري حفل زفاف مميز بين عمر تاتلي، مدرس العلوم الطبيعية من هكاري (39 عامًا)، و الطبيبة الأوكرانية ناديا كريفينتس (37 عامًا). الحفل الذي أقيم وفقًا لتقاليد المنطقة، استمر لمدة يومين وشارك فيه العديد من الأهل والأصدقاء.

التقى العروسان أثناء عملهما في أنطاليا قبل عام، وقررا الزواج بعد سنة من الصداقة. وقد تم الاحتفال في هكاري، حيث استمتع الضيوف بالرقص التقليدي على أنغام الدبكة، معبرين عن فرحهم وسعادتهم بالعروسين.

عمر تاتلي: “نحن سعداء جدًا”

وفي تصريح للعريس، عبر عمر تاتلي عن سعادته الكبيرة قائلاً: “بدأت رحلتنا في أنطاليا منذ عام. أنا معلم وزوجتي طبيبة تعمل في مستشفى خاص. نحن سعداء بقرارنا الزواج وبوجود جميع أصدقائنا وأقاربنا في هذا اليوم المميز. زوجتي أيضًا سعيدة للغاية بتواجدها هنا.”

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف أسرار عن لحية الرجل وعلاقتها بصحته
  • احتجاجاً على نقل صواريخ إلى روسيا..أوكرانيا تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • لتجنب الإضراب.. بوينغ تتفق مع النقابة على زيادة الأجور
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • كيف نفذ الجازي عملية معبر الكرامة وقتل 3 من أمن المعابر الإسرائيليين؟
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • مطالبات 25 دولة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • مدرس تركي يتزوج طبيبة أوكرانية في حفل زفاف تقليدي بهكاري
  • بوينغ تتوصل إلى اتفاق مع النقابات العمالية في سعيها لتجنب الإضراب