صحيفة التغيير السودانية:
2024-09-11@14:30:55 GMT

إستئناف الدراسة بولاية سودانية

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

إستئناف الدراسة بولاية سودانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية استئناف الدراسة بجميع مدارس الولاية إعتبارا من يوم غد السبت وذلك بعد القرار الذي أصدره والي الولاية عابدين عوض الله مؤخرا باغلاق المدارس بجميع المراحل لمدة أسبوع في أعقاب الأمطار والسيول التي اجتاحت مناطق واسعة من الولاية الشمالية للمحافظة على الارواح والممتلكات.

الخرطوم ــ التغيير

و أعرب مدير عام وزارة التربية والتعليم بالشمالية التجاني إبراهيم محمد عن تمنياته بأن يستمر العام الدراسي الاستثنائي الحالي بنفس القوة التي بدأ بها وأكد حرص الوزارة على إكمال المقررات الدراسية وفق التقويم الدراسي الموضوع وإجراء الامتحانات لجميع المراحل الدراسية والمحافظة على مستقبل التلاميذ والطلاب داعياً المعلمين إلى بذل المزيد من الجهد حتى يعبر العام الدراسي الى بر الأمان.

عقدت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالشمالية اجتماعها الأربعاء، بدنقلا برئاسة أمين عام الحكومة، الرئيس المناوب للجنة عوض الكريم ربيع، للاستماع للتقارير المتصلة بتداعيات الأمطار والسيول والتدخلات التي تمت لتخفيف آثارها.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لطوارئ الخريف الرائد شرطة سامح محمد إسحق إن الاجتماع أوصى بزيادة نسق التدخلات والمعالجات الفنية والإنسانية بجانب زيادة مستوى التنسيق بين مكونات اللجنة وتقييم الأوضاع في المحليات.

وأفاد التقرير التراكمي لآثار الخريف، والصادر عن اللجنة الفنية لطوارئ الخريف التابعة لوزارة الصحة بالولاية الشمالية، اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات منذ بداية فصل الخريف وصل إلى (29) شخصا، وبلغ عدد الإصابات (125) إصابة، فيما تعرض (154) شخصاً للدغات العقارب.

ووفق المنظمة الدولية للهجرة، أدّت الفيضانات إلى تشريد أكثر من 20 ألف شخص منذ يونيو في 11 من ولايات السودان الثماني عشرة، مشيرة في الوقت ذاته إلى تدمير البنية التحتية بفعل هذه الفيضانات، ممّا أدّى إلى تعطيل وصول الإمدادات الحيوية.

الوسومإغلاق التربية و التعليم الشمالية المدارس

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إغلاق التربية و التعليم الشمالية المدارس

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بمحافظة شبوة تنفذ حكم القصاص الشرعي بحق أحد المحكوم عليهم

شمسان بوست / شبوة:

نفذت النيابة العامة في محافظة إستئناف شبوة وأمن محافظة شبوة صباح اليوم الاربعاء 10 سبتمبر 2024م في ساحة السجن المركزي بمدينة عتق حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه المدان عبود يحيى عبود الدراق، رمياً بالرصاص لقتله عمداً المجني عليه باسم عبدالله حسين العامري.


وجرى تنفيذ حكم الإعدام تطبيقاً لحكم محكمة بيحان الإبتدائية الذي قضى بإدانة المتهم ومعاقبتة بالإعدام رمياً بالرصاص والمؤيد من محكمة إستئناف محافظة شبوة والمقر من المحكمة العليا للجمهورية وبعد مصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبعد أستكمال تلك الإجراءات، وجه النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى علي باستكمال إجراءات التنفيذ، والتي أكملت لهم حقهم بالقصاص الشرعي من المحكوم عليه إمتثالاً لقوله تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).



وبعد محاولة أقناع وترغيب أولياء الدم بالعفو المطلق أو بشرط الدية ورفضهم لذلك طلبوا تنفيذ حكم القصاص الشرعي، وقد تم تلاوة منطوق الحكم من قبل وكيل نيابة بيحان وعسيلان الابتدائية القاضي محمد سالم الاحمدي ، وتم التنفيذ بحضور رئيس نيابة إستئناف محافظة شبوة القاضي الدكتور صالح احمد المدحجي، ومدير شرطة محافظة شبوه العميد الركن فؤاد النسي ومدير السجن المركزي النقيب صالح الدحبول وقائد قوات النجدة العقيد علي مسعود الدحبول وعدداً من القضاة، وضباط الشرطة، وإولياء الدم.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة بمحافظة شبوة تنفذ حكم القصاص الشرعي بحق أحد المحكوم عليهم
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • الأزرق البحري ملك ألوان طلاء الأظافر في الخريف
  • تكوين لجنة جديدة لاستقبال وحصر وإيواء النازحين بولاية القضارف وإلغاء اللجنة السابقة
  • التربية تُعلن جدول الحصص الدراسية في عموم العراق للعام الدراسي 2024-2025
  • السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية
  • بدء الدراسة في جامعة باديا العام الدراسي الجديد