كتب- محمد أبو بكر:

رصدت محافظة الجيزة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات للمجرى المائي لترعة المريوطية ووجود بقع زيتيه خضراء بأجزاء من المياه.

وكلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بحسب بيان المحافظة، الجمعة، بتشكيل لجنة من مديريات الزراعة والموارد المائية والري والوحدات المحلية المعنية، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة لفحص الشكوى المشار اليها واسبابها وسبل التعامل معها.

وسحبت اللجنة المعنية، عينات من مياه الترعة وقد تبين من المعاينات والنتائج الأولية بأن البقع ناتجه عن تدفق لصرف صحي راكد من منطقة أبو صير بمركز البدرشين ناتج عن قيام أحد سيارات كسح مياه الصرف الصحي بتصريف حمولتها بمسار الترعة.

وأوضحت محافظة الجيزة، بأن جهود الرصد والمتابعة بالتعاون مع مديرية الري قد تمكنت من ضبط أحد سيارات الكسح اليوم أثناء قيامهم بتصريف حمولتها من الصرف الصحي بالمجري المائي بالمخالفة للقانون.

وكلف المهندس عادل النجار، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وتغليظ العقوبة والتحفظ علي السيارة المخالفة بالتعاون مع الادارة العامة لمرور الجيزة، بالإضافة إلى قيام الجهات المعنية بتطهير المجري المائي للترعة لإعادته لحالته الأولي.

وكلف المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز المار بنطاقهم ترعة المريوطية وأي مجاري مائية، بتشديد جهود الرصد والمتابعة؛ لضبط أية سيارات تقوم بكسح مياه الصرف الصحي بالمصارف المائية؛ للحفاظ على البيئة وضمان سلامة المياه المستخدمة في الزراعة، مؤكدًا على إتخاذ الإجراءات الرادعة حيال كل من تسول له نفسه إلحاق اي ضرر بالمجاري المائية أو تلويثها.

وفي السياق ذاته، أفادت مديرية الزراعة، بأن مياه ترعة المريوطية لا تستخدم في ري الأراضي الزراعية بالمناطق التي شهدت وجود للبقع الزيتية في القطاع من منطقتي سقارة وشبرامنت بالبدرشين وحتي مدينة كرداسة.

وناشد المركز الإعلامي لمحافظة الجيزة، المواطنين، بالتعاون مع الجهاز التنفيذي والابلاغ الفوري عن أي سلوكيات مماثلة والاتصال بالخط الساخن 114 عمليات محافظة الجيزة؛ للتعامل مع تلك المخالفات في الحال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الادارة العامة لمرور الجيزة ترعة المريوطية بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تعلن اجتياز معمل المعايرة إختبار الكفاءة الفنية

صرح  المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم نجاح معمل المعايرة الخاص بمعايرة الأجهزة والأدوات المعملية بالإدارة العامة للجودة وشئون البيئة فى قطاع المعامل والمعتمد بشهادة الأيزو 17025 فى إجتياز إختبار الكفاءة الفنية فى معايرة الزجاجيات وتم ذلك من خلال المشاركة مع معهد القياس والمعايرة بالقاهرة فى البرنامج الخاص باختبار كفاءة معايرة الزجاجيات المستخدمة فى إجراء التجارب المعملية .

وأكد رئيس الشركة بأن معمل المعايرة يقوم بمعايرة اجهزة وأدوات جميع معامل الشركة مما يساعد على توفير النفقات بالإضافة إلى معايرة الأجهزة والأدوات للجهات الخارجية ومنها بعض الشركات التابعة ومصانع وشركات خاصة حيث أن المعمل حاصل على شهادة الأيزو 17025 ولديه أجهزة ونظام وفريق عمل متميز فى معايرة أجهزة قياس الأس الهيدروجينى والتوصيلية بجانب أجهزة الحراريات والحجوم والموازين وذلك لضمان دقة نتائج الاختبارات المعملية.

مضيفاً دعم الشركة المتواصل لقطاع المعامل من خلال توفير أحدث الأجهزة والتقنيات في مجالات القياس والرصد والتحليل والتدريب المستمر للعاملين بالقطاع من أجل تحسين وتجويد خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

موجهاً الشكر والتقدير لكافة العاملين بقطاع المعامل لما حققوه خلال الفترة الماضية من نجحات وتميز وريادة في المجال والارتقاء بالشركة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

جولة رئيس الشركة..

وفى وقت سابق تفقد  المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم محطات وروافع الصرف الصحي بقريتى العجميين وطبهار بمركز ابشواى بحضور الدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي والعقيد محمد كمال مدير عام السلامه والصحه المهنيه والمهندسة سناء ابوبكر رئيس صيانه الصرف الصحي بمركز ابشواى وفريق التفتيش الفنى بإدارة الرقابة والمتابعة.

شملت الجولة المرور على محطات وروافع الصرف الصحي بقريتى العجميين وطبهار وهى "محطه الرفع الرئيسيه بالعجميين ، محطة صرف العجميين الفرعية وتستقبل تصرفات المواطنين بقرية العجميين والتى تقدر بنحو 10 آلاف متر مكعب يوم ،ومحطة صرف طبهارالرئيسيه ،ومحطة صرف طبهار الفرعية 1، وصرف طبهار الفرعية 2 وتستقبل تصرفات المواطنين بقرية طبهار بنحو 9 آلاف متر مكعب يوم ".

 

كما تفقد غرف المولدات الكهربائية والطلمبات والبيارات والباسكت والشبك وغرف المحابس ولوحات التشغيل للتأكد من جاهزيتها واستقبالها كافة تصرفات المواطنين من المياه والعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة دون توقف حتى لا تتأثر الخدمه وتضم المحطات نحو 15 طلمبة ما بين غاطسه ورأسية ونحو 4 مولدات كهربائيه تعمل كاحتياطى فى حال  انقطاع الكهرباء بجانب المراقبة والمتابعة المستمرة من جانب إدارة التفتيش الفنى لمراجعة كافة الإجراءات التشغيلية المعمول بها داخل المحطات والروافع والتأكد من جاهزيه المعدات والمولدات والطلمبات للعمل وصيانتهما بصفة دورية حتى لا تتأثر الخدمه .

كما نبه رئيس الشركة على  العاملين داخل المحطات التزامهم بالزى الخاص بالشركه أثناء تنفيذ المهام الوظيفية علاوة على توفير أدوات ومهمات السلامة والصحة المهنية التى توفر بيئة عمل مناسبة للعاملين لحمايتهم من كافة أشكال المخاطر خاصة عمال الشبكات أثناء أعمال التطهير أو الانسدادت والطفوحات التى تطرأ على الشبكه بوضع الإرشادات والعلامات اللازمه ومراجعة الإضاءة والنظافة العامه للمحطات والمعدات وضرورة الإسراع في تنفيذ كافة أعمال الصيانه والإصلاح الفورى لكافة الأعطال داخل المحطات .

وشدد رئيس الشركة على ضرورة العمل الجماعى والتحلى بروح الفريق الواحد والعمل بإخلاص والتفانى فيه والالتزام بمتطلبات العمل الوظيفية كلا فى مجال تخصصه  خاصة وأننا نقدم خدمات للمواطنين لضمان خدمه جيدة تليق بأحلام وتطلعات المواطن الفيومى.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!
  • مياه الفيوم تعلن اجتياز معمل المعايرة إختبار الكفاءة الفنية
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد محطات وروافع الصرف الصحي بقريتى العجميين وطبهار
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية
  • وزير الاستثمار والتجارة : ندرس مقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالتنسيق مع الجهات المعنية
  • ننشر أسماء ضحايا بالوعة الصرف الصحي بالبدرشين
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية