أسعار الذهب العالمية تقفز من جديد وتلامس 2500 دولار للأوقية.. كشفت منصات التداول للبورصات العالمية عن ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بنحو 12 دولارًا للأوقية، لتسجل 2،498 دولارًا للأوقية وفقًا لأحدث التحديثات الظاهرة على شاشات التداول، بعد أن كان سعر الذهب العالمي قد استقر نسبيًا عند 2،486 دولارًا في بداية اليوم.

سعر أوقية الذهب العالمية تقترب من 2500 دولار

ووفقًا لتقارير صادرة عن بنك الاستثمار HSBC، التي توقعت ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال الأشهر المقبلة، سجل سعر أوقية الذهب مستويات أعلى اليوم الجمعة، عند مستوى 2،491 دولارًا للحظات قبل أن يعود للهبوط مجددًا، ثم ارتفع مرة أخرى ليصل إلى 2،498 دولارًا، مما يعني اقترابه من مستوى 2،500 دولار للأوقية.

الاحتياطي الفيدرالي يميل إلى تخفيض أسعار الفائدة

وتستند توقعات المحللين إلى تحوط المستثمرين بالمعدن الأصفر، مما يزيد الإقبال على شراء الذهب عالميًا مع ميل الاحتياطي الفيدرالي إلى البدء في تخفيض سعر الفائدة على الدولار، بعد أن جاءت بيانات التوظيف الأمريكية مخيبة للآمال وأظهرت ارتفاعًا في مستويات البطالة.

يُشار إلى أن سعر الذهب في مصر قد استقر على مدار الأسبوع المنتهي، حيث تذبذب بين مستويات 3،440 و3،465 جنيهًا للجرام عيار 21.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب اسعار الذهب العالمية سعر اوقية الذهب اسعار اوقية الذهب أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم الذهب العالمیة أسعار الذهب الذهب ا دولار ا

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»

سجلت أسعار الذهب العالمية اليوم الإثنين 9-9-2024 خلال بداية التعاملات الأسبوعية انخفاضات في سعر الذهب، وهو ما يأتي مع انتظار المستثمرين والمتداولين صدور بيانات التضخم الأمريكية للتوقع بحجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي.

ومن المقرر أن تصدر مؤشرات أمريكية مهمة عن شهر أغسطس، خلال الأسبوع الحالي، خصوصًا أن معدل البطالة انخفض إلى 4.2% كما كان متوقعًا، وارتفع نمو الأجور إلى 0.4%، متجاوزًا التوقعات البالغة 0.3%، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».

توقعات بخفض أسعار الفائدة 

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، أنه من المناسب الآن للبنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى التقدم المحرز في التضخم وسوق العمل البارد، وهو ا يأتي في صالح الذهب خلال الفترة الحالية، ليكون بديل جيد للدولار في حالة خفض سعر الفائدة.

ويظل الذهب بالرغم من التراجع مستقر بالقرب من مستوى 2500 دولار، حيث أنه مع تزايد توقعات خفض أسعار الفائدة عادة ما تعزز جاذبية الذهب غير المرتبط بالعوائد، حيث تزداد الاحتمالات حول خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17-18 سبتمبر.

أسعار الذهب العالمية اليوم

وبدأت أسعار الذهب في الاتجاه للانخفاض منذ تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، وتراجع الذهب الفوري الآن بنسبة 0.34% إلى 2495 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.26% إلى 2518 دولار.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار عالميا بنحو 0.2% إلى 101.34 نقطة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب العالمية تقترب من مستويات تاريخية وتراجع الدولار.. ما علاقة ترامب؟
  • أسعار الذهب تستقر عند 2518.22 دولار للأوقية مع ترقب بيانات تضخم أمريكية
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع فوق 2500 دولار.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب عند 2497.53 دولارًا للأوقية
  • عالمياً.. الذهب يتماسك قرب 2500 دولار
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن