اتخذت اللجنة الإقليمية للتراث الثقافي في مقاطعة لومبارديا الإيطالية قرارًا بعدم هدم ملعب «سان سيرو» التاريخي الذي كان لعقود طويلة من الزمن وما زال حتى الآن معقل ناديي إنتر وميلان لكرة القدم، وذلك بسبب أهميته الثقافية وفق ما أفادت اللجنة.

أخبار متعلقة

النصر السعودي يتعادل مع إنتر ميلان بمشاركة رونالدو

تقارير: مهاجم إنتر ميلان على رادار الشباب السعودي

رسميًا.

. إنتر ميلان يعلن تعاقده مع كوادرادو


وقالت اللجنة في بيان خلال جلستها الأخيرة، قررت اللجنة بالإجماع أن المستوى الثاني من ملعب سان سيرو يمثل أهمية ثقافية، مضيفةً: خلال هذا الاجتماع نفسه، تمت الإشارة أيضًا إلى المحفوظات المعروضة في الجناح الغربي للملعب والتي تشير إلى النجاحات الوطنية والدولية لإنتر وميلان.


وبناء على ذلك، خلصت لجنة التراث الثقافي التي استشارتها بلدية ميلانو، مالكة الملعب، أنه لا يمكن تدمير سان سيرو.


وكان تدمير سان سيرو، واسمه الرسمي جوزيبي مياتزا، في قلب المشروع الأولي لملعب جديد يريد إنتر وميلان بناءه معًا وليس بعيدًا عنه.


وبحث الناديان منذ أعوام عدة خطة بناء ملعب جديد سيكون في المكان المحيط بـ«سان سيرو»، وتحديدًا مرآب السيارات الخارجي، على أن يقوما بعد الانتهاء من أعمال البناء بهدم الملعب الحالي، لكنهما واجها معارضة شرسة من السلطات المحلية وبعض أطراف الحكومة وذلك لاعتبار «سان سيرو» معلماً يتمتع بأهمية تاريخية.


ولاستبدال «سان سيرو»، الملعب الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج وشيّد عام 1926 لكنه لم يعد تلبي احتياجات الفريقين على الرغم من تحديثه لكأس العالم 1990، عمل إنتر وميلان على مشروع ملعب يتسع لـ60 ألف متفرج تحيط به المرافق الرياضية، التجارية والترفيهية، على يكون الافتتاح عام 2027.


لكن الناديين يستكشفان الآن مشاريع منفصلة عن بعضهما البعض، وفي 2026، سيستضيف «سان سيرو» حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقررة في ميلانو-كورتينا دامبيتسو.

منع ميلان وإنتر من هدم ملعب «سان سيرو» ميلان وانتر ميلان الملعب الايطالي منع هدم الملعب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ميلان وانتر ميلان زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)

فاجأت إدارة نادي المريخ الجميع بقرار وجد اعجاب واستحسان مناصري الفريق وسخرية جمهور الند التقليدي الهلال.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد قامت إدارة الفريق ممثلة في رئيس بعثة الفريق لتنزانيا هيثم كابو, بسحب الفريق من الملعب قبل دقائق من إنطلاق مباراة القمة بين المريخ والهلال في نهائي بطولة السوبر السوداني.

ووصل فريق المريخ بالفعل لأرض الملعب وبدأ لاعبوه في إجراء عمليات الأحماء, قبل أن تتخذ إدارة النادي قرار الانسحاب ورفض اللعب.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فإن إدارة المريخ كانت قد اشترطت إخراج الكاميرات وطالبت إتحاد الكرة بعدم نقل المباراة على أي قناة دون علم المريخ.

وبعد مغادرة فريق المريخ لأرضية الملعب قام الإتحاد السوداني لكرة القدم بتتويج الهلال بطلاً للسوبر السوداني ةاعتبار المريخ مهزوماً 2\0.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إنتر ميلان يعلن رحيل خمسة من لاعبيه دفعة واحدة.. من هم؟
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • بمجرد نزوله الملعب.. رقم تاريخي لنجم إسبانيا
  • عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند
  • تدخل جوي.. حدث غريب على سقف ملعب ألمانيا والدنمارك
  • تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير
  • يورو 2024.. عاصفة رعدية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك
  • عاصفة رعدية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030