كتب- حسن مرسي:

رحب المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات، بقرارات الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية لقرارته الأخيرة بشأن المنشأت الصناعية.

وقال حسن مبروك خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد"، إن المهندس كامل الوزير أكد خوفه الكبير على الصناعة، وتخطيطه لدعمها بشتى الطرق.

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة المنزلية أن قرارات الوزير تخدم الصناعة بشكل كبير وكذا تجنب المصنعين عمليات الابتزاز المادى.

وكان قرر المهندس كامل الوزير منع غلق أي مصنع إلا بقرار من وزير الصناعة والعرض على رئيس الوزراء و إتاحة مزيد من الأراضي الصناعية لتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين، وتذليل جميع العقبات والتحديات التي تعيق عملهم بما يسهم في النهوض بالصناعة ولا يسمح بالتفتيش لأي جهة بصورة منفردة أو من خلال أشخاص أو من خلال مفتشين من الجهات المعنية.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة مستعدة لتوفير الدعم للمصانع المتعثرة والوقوف إلى جانب المستثمرين الصناعيين الجادين الملتزمين بالاشتراطات التى تقرها الهيئة، والتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس حسن مبروك الفريق كامل الوزير المنشأت الصناعية کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

«إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»

أطلقت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس»، منصة مصر الصناعية الرقمية، بما تشمله من خدمات تخصيص الأراضي الصناعية من خلال الخريطة الاستثمارية، وإصدار رخص التشغيل بالإخطار وخدمات المتابعة السنوية، بالتعاون مع وزارة الصناعة.

وتتيح المنصة خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق قنوات الدفع المختلفة، منها الكروت البنكية وفروع البنوك، كما أنه جاري العمل على الانتهاء من إطلاق خدمات إصدار تراخيص البناء وإصدار السجل الصناعي، كما سيتم تباعًا إطلاق العديد من الخدمات الأخرى الخاصة بوزارة الصناعة والجهات التابعة لها في إصدارات مُتتالية للمنصة، ويمكن الدخول على منصة مصر الصناعية الرقمية من خلال الرابط التالي www.madein.eg.

إنشاء وإدارة منصة مصر الصناعية الرقمية

وصرح إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «إي فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية المالكة لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس»، بأن الشركة تعتز بدورها الوطني الرائد في التحول الرقمي لمختلف الأعمال الحيوية في الجهات الحكومية، واليوم تحرز نجاحات جديدة في إنشاء وإدارة منصة مصر الصناعية الرقمية، بدعم الخطوات السريعة والجادة التي تتخذها وزارة الصناعة للتحول الرقمي من أجل خدمة المستثمرين والنهوض بالقطاع الصناعي المصري.

طفرة كبيرة في خدمة المستثمرين الصناعيين

وأكد أن الجهود والتوصيات التي اتخذتها الوزارة بقيادة الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، سوف تساهم في الدفع نحو التحول الرقمي بما يحقق طفرة كبيرة في خدمة المستثمرين الصناعيين، ولا سيما مع مواصلة إضافة المزيد من الخدمات في مراحل الإطلاق التالية لمنصة مصر الصناعية الرقمية كأحد أهم وأبرز جوانب التواصل مع المستثمرين وخدمة القطاع من أجل دعم الشفافية والإسراع في النهوض بالقطاع الصناعي.

التسهيل على المستثمر الصناعي وإتاحة التعامل إلكترونيًا

وستساهم منصة مصر الصناعية الرقمية في التسهيل على المستثمر الصناعي وإتاحة التعامل إلكترونيًا دون الحاجة للانتقال إلى أي من الجهات، حيث إنه من المُستهدف أن تكون المنصة هي القناة الرئيسية في التعامل بين المستثمرين الصناعيين وكافة الجهات.كما أن المنصة ستقوم تلقائيًا بالتنبيه على المستثمر بمواعيد تجديد التراخيص والمستندات عند اقتراب موعد انتهاء صلاحيتها، وستُتيح المنصة الخدمات التي يحتاجها المستثمر وكل المعلومات والمستندات المطلوبة لإجراء الخدمات، كما توفر المنصة حساب مُؤمّن للمستثمر الصناعي يحتوي على كافة المعلومات والمستندات الخاصة به والمُدخلة من خلاله، بالإضافة إلى الاحتفاظ بكافة طلبات الخدمات المُقدمة من خلال المنصة مع حالة كل طلب.كما سيتم الإعلان عن نتائج تخصيص الأراضي على الموقع الإلكتروني للمنصة، وذلك للأراضي المطروحة، من خلال رسائل نصية قصيرة "SMS" للمستثمرين المتقدمين، وسننشر لاحقًا شرح مفصل عن معايير التقييم التي تم اعتمادها. وتدعو الوزارة جميع المهتمين إلى متابعة نتائج التخصيص على المنصة والتأكد من شفافية الإجراءات المُتبعة.

مقالات مشابهة

  • «إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»
  • توضيح رسمي بشأن أسعار الأجهزة والباقات للإنترنت عبر الأقمار الصناعية
  • رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل الفريق كامل الوزير ووفد من كبرى الشركات المصرية
  • كامل الوزير: مصر لديها رغبة جادة في توسعة التعاون مع العراق
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • كامل الوزير يلتقي وزيري النقل والإعمار بالعراق
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • كامل الوزير يلتقي وزراء النقل والإعمار والإسكان والبلديات في العراق
  • كامل الوزير يتفقد عددا من مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق