أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تعيين الإعلامية غادة شاهين مديراً فنياً للدورة الـ 40 من المهرجان والمقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل.

وشغلت غادة شاهين عددا من المناصب في المهرجان خلال السنوات الماضية، آخرها مساعد رئيس المهرجان ورئيس تحرير الكتالوج في دورة العام الماضي، ورئيس قطاع الاتصالات الدولية والترجمة.

تخرجت غادة شاهين من مدرسة راهبات الدليفراند والتحقت بكلية الآداب قسم اللغة الفرنسية جامعة القاهرة، حصلت على دبلومة ترجمة دولية في 6 تخصصات «ترجمة علمية، اقتصادية، قانون دولي، أدب وفنون، ترجمة طبية» من جامعة لوميير بمدينة ليون بفرنسا Lumières 2 - université de Lyon بتقدير عام جيد.

وحصلت أيضا على دبلومة النقد الفني دراما ومسرح من جامعة عين شمس بتقدير عام جيد جدا، وعملت مترجمة في مشروع الـ confejes بوزارة الشباب والرياضة التابع لفرنسا عام 2003-2005، ثم مترجمة في شركة أجنبية، والمترجمة الأولى في كأس الأمم الإفريقية عام 2006 وفي نفس العام انتقلت للعمل كمراسل في قناة النيل الدولية Nile tv.

وعملت أيضًا مدير الاتصالات الدولية وترجمة الكتالوج في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، ثم شاركت في العمل في عدة مهرجانات سينمائية دولية في مصر، مثل مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة ومهرجان أسوان للمرأة، ومساعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية كلاً من الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وأحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية غادة شاهين مهرجان الإسکندریة السینمائی غادة شاهین

إقرأ أيضاً:

فيلم الفستان الأبيض لياسمين رئيس في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي

 تشارك النجمة ياسمين رئيس بفيلمها (الفستان الأبيض) في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة المقرر إقامتها في الفترة ما بين ٢٤ أكتوبر ل١ نوفمبر ٢٠٢٤. 

 

 

 

وتعتبر هذه المشاركة الثانية لياسمين رئيس في المهرجان بعد عرض فيلمها (قمر ١٤) ضمن فاعليان الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي. 

 

و تدور أحداث فيلم "الفستان الأبيض" في إطار من الدراما حول وردة من حي فقير التي توشك على الزواج، لكن يُتلف فستان زفافها في نفس يوم الحفل، فتخوض رحلة في القاهرة مع بنت خالتها للبحث عن فستان آخر" والفيلم بطولة ياسمين رئيس ومن إخراج وتأليف جيلان عوف وإنتاج فيلم كلينيك محمد حفظي. 

 

 

وقد بدأت ياسمين في تصوير مسلسلها الجديد (رقم سري)، هو العمل الذي يعد امتدادًا لمسلسل (صوت وصورة) الذي تم عرضه العام الماضي. وتقوم فيه بدور لقاء التي تناقش قضية جديدة عن الذكاء الاصطناعي مع صدقي صخر وعمرو وهبه. 

 

 

 

وقد نافست ياسمين رئيس بفيلم (أنا لحبيبي) في دور العرض المصرية والعربية وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دور ليلى في الدورة ٧٢ من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، والذي تدور أحداثه حول قصة حب رومانسية تعيشها ليلى (ياسمين رئيس) ولكن الكثير من الصعوبات تواجهها من أجل استمرار هذه العلاقة. 

 

 

 

 

 

كما حققت ياسمين نجاح كبير في دور شهرزاد في مسلسل جودر في رمضان ٢٠٢٤ ولم تستقر حتى الآن على العمل الذي ستدخل به سباق رمضان القادم.

مقالات مشابهة

  • فيلم الفستان الأبيض لياسمين رئيس في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • «شرم الشيخ» يستعد لانطلاق الدورة التاسعة
  • الإسكندرية السينمائي يكرم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني في دورته الـ40
  • رسمياً.. بوكيتينو مديراً فنياً لمنتخب أمريكا
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن اسم الفنانة نيللي نجمة الدورة 40
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان