صلالة ـ العُمانية: اختتم مساء اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة معرض ظفار الدولي للفن المعاصر الذي نظمته جمعية المرأة العمانية بصلالة بالتعاون مع بلدية ظفار واستمر 5 أيام. واشتمل المعرض على أكثر من 300 عمل فني بمشاركة 200 من الفنانين والفنانات التشكيليين من داخل سلطنة عُمان وخارجها في مجالات عدة منها الفنون التشكيلية والنحت والتصوير الضوئي.

وألقى عامر بن أحمد العمري مساعد المشرف العام على المعرض كلمة أكد فيها على أهمية تنظيم المعرض، الذي شهد مشاركة واسعة من مختلف دول العالم لتعزيز الجوانب الثقافية والفكرية والفنية من خلال تبادل الخبرات والثقافات والترويج لموسم خريف ظفار.

وأشار إلى أن المعرض لاقى إقبالا من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة، نظرا لاحتوائه على لوحات فنية في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، والتصوير الضوئي. وبعد ذلك قام الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافطة ظفار راعي الحفل بتكريم الجهات الراعية والداعمة والمشاركين في فعاليات المعرض.

يُذكر أن المعرض أقيم ضمن فعاليات موسم خريف ظفار، ويُعد فرصة سانحة للتعريف بجماليات الفنون التشكيلية العالمية، والإبداعات الفنية، إضافة إلى تبادل الخبرات والمهارات الفنية بين المشاركين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الحادية والعشرين، حيث تفقد سموه أجنحة المعرض.

 رافق سموه في الزيارة، الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومعالي ماجد المنصوري، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، واللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، وناصر المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وعيسى أبوشهاب، مستشار سمو رئيس الهلال الأحمر الإماراتي، وخديم الدرعي، وعدد من كبار المسؤولين. 

 واطلع سموه خلال جولته في المعرض على أبرز المشاركات المحلية والعالمية المتخصصة في صناعات الصيد والفروسية، التي عرضت آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذه القطاعات، كما التقى عدداً من المشاركين، وتعرَّف على أهم المبادرات والمشاريع الوطنية والفعاليات الثقافية والتراثية المصاحبة للمعرض.

فقد زار سموه أجنحة الشركات الوطنبة، منها بينونة وكراكال، إضافة إلى جناح الصندوق العالمي لصون الحبارى، كما اطلع سموه على جناح مبادرة «المقناص» التي تقدم تجربة تفاعلية للتعرُّف على رياضة الصيد بالصقور من خلال العروض الأدائية والمعرض المصاحب، وصولاً إلى جناح هيئة البيئة أبوظبي وشركة «ما هوا» التي تنتج الماء من الهواء ومشروع الغدير.

أخبار ذات صلة «أدنيك» تُطلق تحدي وسباقات ترايثلون صير بني ياس "سروج" صينية عمرها 400 عام في معرض الصيد والفروسية

الممارسات المستدامة
 وأعرب سموه عن سعادته بنجاح الدورة الحالية للمعرض، والمشاركة الواسعة من قبل العارضين المحليين والدوليين الذين عكسوا غنى التراث المحلي، مؤكداً أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يواصل دوره منصةً للتبادل الثقافي والحضاري، ومنبراً للممارسات المستدامة في هذا المضمار.

حدث استثنائي
وقال سموه «تُعد الدورة الـ 21 من المعرض حدثاً استثنائياً رسخ مكانة إمارة أبوظبي عاصمةً لقطاعات الصيد والفروسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وحاضنة للإبداع والابتكار في هذه القطاعات الحيوية، وذلك وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الرامية للتوفيق بين متطلبات الحداثة والموروث الحضاري والثقافي الغني للدولة في مختلف القطاعات المعرفية والاقتصادية، وذلك للحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته التراثية وصونها لأجيال المستقبل». 

وأثنى سموه على جهود فرق العمل والقائمين على الدورة الحالية للمعرض من الكفاءات الوطنية، الذين ساهموا في إنجاح الفعالية، وإبرازها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة.وأعرب سموه عن ثقته في أن المعرض سيواصل دوره في تسليط الضوء على الوجه الحضاري والمشرق، والتراث الغني للدولة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • خولة السويدي: معرض أبوظبي للصيد والفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي
  • خولة السويدي : معرض أبوظبي للصيد و الفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الوطني
  • ختام النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات..غداً
  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر
  • "اللومي الحساوي".. فعاليات متميزة تجذب الأهالي والزوار والمقيمين
  •  وزير الثقافة يفتتح معرض «بكرا اللي جاي» لحصاد عام من مبادرة «بستان الإبداع»
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024