تواصلت المظاهرات، اليوم الجمعة، في مختلف المدن الهندية احتجاجاً على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في مستشفى حكومي، وللمطالبة بالعدالة وتحسين الأمن في الجامعات والمستشفيات الطبية.

اعلان

قالت الطبيبة هانسيكا أنوراجي: "يمكن للمعتدين أن يفعلوا أي شيء يريدونه بالنساء في هذا البلد. لا توجد عدالة، ولا يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة".

بدأت الاحتجاجات، التي كانت سلمية بشكل عام، في 9 آب/ أغسطس عندما اكتشفت الشرطة جثة الطبيبة المتدربة البالغة من العمر 31 عامًا ملطخة بالدماء في قاعة الندوات في كلية ومستشفى آر جي كار الطبية التي تديرها الدولة في كولكاتا.

وأكد تشريح الجثة في وقت لاحق وقوع اعتداء جنسي، وتم اعتقال متطوع من الشرطة للاشتباه بتورطه في الجريمة.

وزعمت عائلة الضحية أن الأمر يتعلق بحالة اغتصاب جماعي وأن هناك المزيد من المتورطين.

أطباء ومسعفون يحتجون على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في كولكاتا في مستشفى حكومي الأسبوع الماضي أثناء تجمعهم أمام مكتب وزير الصحة الهندي، في نيودلهي، الهند، الجمعة، 16 أغسطس 2024.Manish Swarup/AP

في الأيام التي تلت ذلك، تحول الغضب المتصاعد إلى غضب على مستوى البلاد وأثار احتجاجات على العنف ضد المرأة.

كما دفعت الاحتجاجات آلاف الأطباء والمسعفين إلى الخروج من بعض المستشفيات العامة في جميع أنحاء الهند والمطالبة ببيئة عمل أكثر أمانًا.

وعلّقت العديد من المستشفيات الحكومية خدماتها الطبية، وطالب المحتجون بالعدالة وإجراء التحقيق في تورط أكثر من شخص في عملية الاغتصاب والقتل.

أطباء ومسعفون يحتجون على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في كولكاتا في مستشفى حكومي الأسبوع الماضي أثناء تجمعهم أمام مكتب وزير الصحة الهندي، في نيودلهي، الهند، الجمعة، 16 أغسطس 2024.Manish Swarup/AP

ويُعد العنف الجنسي ضد المرأة جريمة واسعة الانتشار في الهند، ففي عام 2022، سجلت الشرطة 31,516 بلاغًا عن حالات اغتصاب، بزيادة 20% عن عام 2021، وفقًا للمكتب الوطني لسجلات الجريمة.

ورغم تعديل القانون المتعلّق بجرائم الاغتصاب في سنة 2013، بالتشديد في العقاب والنزول بالمسؤولية الجنائية من 18 إلى 16 سنة، الاّ أنّ المدافعين عن حقوق المرأة اعتبروا أنّ الحكومة لم تقم بما يكفي لحماية النساء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل طبيبة متدرّبة يشعل احتجاجات واسعة في الهند: الأطباء يطالبون بالحماية وظروف عمل أفضل المئات في كشمير يتظاهرون ضد الهند مطالبين باستعادة المنطقة المتنازع عليها مع باكستان تضاؤل الآمال في العثور على ناجين جراء الانهيار الأرضي في جنوب الهند.. قتلى بالعشرات والمفقودون 180 احتجاجات اغتصاب الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران يعرض الآن Next بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام يعرض الآن Next هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم يعرض الآن Next العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل يعرض الآن Next بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا دونالد ترامب محادثات - مفاوضات إسبانيا قطر البرازيل إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا احتجاجات اغتصاب الهند روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا دونالد ترامب محادثات مفاوضات إسبانيا قطر البرازيل إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لعمليات سطو مالكو محلات بيع الذهب والمجوهرات بعدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً بالانفلات الأمني

الثورة /

قالت مصادر في محافظة عدن المحتلة إن مالكي محلات بيع الذهب والمجوهرات نفذوا مطلع الأسبوع، وقفة احتجاجية أمام قسم شرطة مديرية الشيخ عثمان، تنديداً بالانفلات الأمني وتزايد جرائم السطو على محالهم في عدن، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية.
وأكدت مصادر مطلعة، أن مالكي محلات بيع الذهب والمجوهرات أغلقوا أبواب محلاتهم، ونفذوا وقفة احتجاجية أمام مبنى قسم شرطة الشيخ عثمان، تنديداً بحالة الفوضى والفلتان الأمني.
وجاءت الاحتجاجات التصعيدية عقب تعرض محل الحكيمي لبيع الذهب لعملية سطو صباح اليوم نفسه، حيث طالب المحتجون من الأجهزة الأمنية بالمديرية القبض على عصابة السطو وتقديمها للعدالة لمحاسبتها، وإنزال العقوبات القانونية الصارمة بحقها.

مقالات مشابهة

  • فقد 34 كيلوغراماً من وزنه.. شاهد المصارع باتيستا
  • صلاح يتألق في مئويته مع الفراعنة.. والجزائر تواصل انتصاراتها (شاهد)
  • السلطات الهندية تفرض حظراً للتجول وتغلق الإنترنت في مانيبور بعد تجدد أعمال العنف العرقي
  • بعد تعرضها لعمليات سطو مالكو محلات بيع الذهب والمجوهرات بعدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً بالانفلات الأمني
  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • تايوان: اعتقال عمدة تايبيه السابق يثير موجة من الاحتجاجات ودعوات للإفراج عنه
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • مطالبات 25 دولة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة