قال اللواء أركان حرب وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية للدراسات العليا، إنه على مدار الـ48 ساعة الماضية كانت هناك محادثات حثيثة بين الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر في الدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن في غزة، وسيتم استكمال لهذه المؤتمرات في القاهرة خلال الأسبوع القادم.

دبلوماسي سابق يكشف تفاصيل مهمة عن البيان المصري القطري الأمريكي بشأن مفاوضات غزة أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اجتاحت لبنان لمطاردة المقاومة الفلسطينية ومحاصرتهم

وأضاف ربيع، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه أثناء تواجد هذه الوفود في الدوحة والجهود المصرية الحثيثة للتوصل لوقف إطلاق النار نجد أنه على الجانب الأخر استمرار العمليات  العسكرية داخل قطاع غزة، وعمليات القصف المدفعي وبالطيران على الفلسطينيين العزل المتواجدين داخل منطقة خان يونس ومحور نتساريم وفي شمال القطاع، مشيرًا إلى أنه بالرغم من المحاولة إلى الوصول لاتفاق إلا أن الجانب الآخر في إسرائيل يتعمد تنفيذ أعمال عسكرية.

وأوضح أن نتنياهو حتى الآن لم يستطيع تحقيق أي نتيجة ملموسة رغم الدمار الهائل في غزة حتى اليوم، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ما زال يصر على تحقيق نتائج لأهدافه من العملية العسكرية ولم يحققها حتى الآن إلا بالتدمير وقتل الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الولايات المتحدة الامريكية نتنياهو

إقرأ أيضاً:

رابط مباشر.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 متاحة الآن

حالة من القلق يعيشها عدد كبير من طلاب الثانوية لانتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك تزامنا مع انتهاء تصحيح كراسات إجابة امتحانات الدور الثاني، ويتيح موقع «الوطن» رابطا مباشرا للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 التي أصبحت متاحة الآن.

رابط مباشر للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 

يمكن الدخول على رابط مباشر للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 من خلال بوابة «الوطن»، التي من المقرر إعلانها خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 متاحة الآن 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 متاحة الآن، حيث يسهل لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية الدخول على رابط «الوطن» والحصول عليها خلال خطوات بسيطة لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ فقط، من خلال الاسم ورقم الجلوس. 

وتسهيلًا على الطلاب، نوضح خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس في السطور التالية:

- الدخول على البوابة الإلكترونية لـ«الوطن».

- فيما بعد يقوم الطالب بالضغط على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر «الوطن».

- يدون الطالب رقم الجلوس مع التأكد من صحته.

- بعد تدوين الطالب لرقم الجلوس، ستظهر نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على الفور بجميع درجات الطالب في جميع المواد.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أخذ الإجراءات الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الثالثة 2024، حيث يأتي ذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024. 

مقالات مشابهة

  • رابط سريع.. ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عملي وأدبي
  • ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. 4 خطوات فقط
  • ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط
  • رابط مباشر.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 متاحة الآن
  • متاحة الآن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس
  • مركز تحديث الصناعة: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تجعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام
  • اوحيدة: المجلس الرئاسي المكلف بملف المصالحة أضاع الوقت والموارد دون تحقيق نتائج ملموسة
  • تراث أوزبكستان: مؤتمر سمرقند يسلط الضوء على مركز الحضارة الإسلامية في طشقند
  • ظهرت الآن| إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024