عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، ورشة عمل لمناقشة ملف قرى الظهير الصحراوي، بمشاركة الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، ورؤساء المراكز والوحدات المحلية، ومدير الشؤون القانونية، وإدارة التخطيط العمراني، وأملاك الدولة، وإدارة المتغيرات المكانية ووحدة البنية المعلوماتية المكانية .

 

استكمال إجراءات استلام قرى الظهير الصحراوي

وفق بيان صادر عن محافظة المنيا، جاءت الورشة بهدف استكمال إجراءات استلام قرى الظهير الصحراوي ونقل جهة ولايتها للمحافظة، تمهيداً لبدء عملية تنميتها.

 

مراجعة و فحص كافة القرارات الصادرة عن جهات الولاية

وأوصت الورشة بإعداد تقارير مفصلة للوضع الراهن لأراضي قرى الظهير الصحراوى، بالإضافة إلى وضع إحداثيات دقيقة لهذه الأراضي على الطبيعة، إلى جانب إجراء إدارات المتغيرات المكانية والتخطيط العمراني عمليات تدقيق من خلال مراجعة وفحص كافة القرارات الصادرة عن جهات الولاية استعداداً لتسلمها بشكل نهائي، وذلك تمهيداً لوضعها ضمن عمليات التطوير والتجديد و التنمية الشاملة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يعقد ورشة عمل مناقشة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/ 2025، ومتابعة سير العمل بمشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، ومشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور.

متابعة سير العمل بمشروعات الخطة

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديّة والتعاون الدولي، حرص الوزارة على متابعة سير العمل بمشروعات الخطة على مستوى المحافظات، والعمل على تقديم الدعم اللازم لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات، مع مراعاة حوكمة الإنفاق الاستثماري وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية

وتطرق اللقاء إلى بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، وكذا مشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور، حيث تمت الإشارة إلى توجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بدراسة أنسب استغلال للوحدات السكنية بالمدينة وتعظيم الاستفادة منها بما يتسق وطبيعة البيئة ويسهم في تحسين الخصائص السكانية للمجتمع .

تنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع

ووجهت الدكتورة رانيا المشاط بضرورة العمل على التنسيق لتنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع، الذي يسهم في إعادة توزيع الكثافة السكانية لتخفيف الضغط السكاني من محافظات وادي النيل والدلتا، وتكوين سلسلة من القرى النموذجية القادرة على معالجة المشكلات السابقة واستثمار الموارد الحالية.

افتتاح مجمع الخدمات الحكومية المتكامل

وفيما يتعلق بمجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، والمقرر افتتاحه قريبًا، أكدت المشاط حرص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي على التعاون والتكامل بين الوزارة والمحافظة لتنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية فيما يخص المشروع، مشيرة إلى العمل على تقديم الدعم اللازم لتطوير ورفع كفاءة منظومة الكهرباء بمجمع المصالح الحكومية في ضوء التوجيهات الصادرة بحوكمة الإنفاق الاستثماري.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • المتغيرات المكانية أبرز ملفات الشبكة الوطنية بمحافظة الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • ضبط حداد بتهمة إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في المنيا
  • وكيل صحة قنا يعقد إجتماعات متتابعة لمناقشة خطة العمل في المرحلة المقبلة
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • مساء اليوم.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً مع قادة أمنيين لمناقشة قضايا حاسمة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء