لجريدة عمان:
2024-09-11@14:07:52 GMT

كيم وبوتين يتعهدان بتعزيز العلاقات

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

كيم وبوتين يتعهدان بتعزيز العلاقات

سول "رويترز": قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أكد على تعهده بتعزيز التعاون مع روسيا في رسالة إلى الرئيس فلاديمير بوتين، في الوقت الذي أحيت فيه بيونج يانج الذكرى السنوية لاستقلالها عن الحكم الاستعماري الياباني.

وذكرت وكالة الأنباء أن ذلك جاء ردا على رسالة تهنئة من بوتين في ذكرى يوم التحرير في 15 أغسطس إذ قال الرئيس الروسي إن الرابطة التي نشأت عندما قاتل الجنود السوفييت اليابان لا تزال بمثابة أساس لعلاقاتهما.

وقال كيم "مشاعر ود بين جيشي وشعبي البلدين والتي تشكلت وترسخت خلال النضال الدامي ضد العدو المشترك تمثل قوة دافعة قوية لتطوير ... علاقات الصداقة والتعاون إلى شراكة استراتيجية شاملة وقوة لا تقهر".

وعقد كيم وبوتين في يونيو ثاني اجتماع قمة بينهما خلال أقل من عام في بيونج يانج، ووقعا على اتفاقية بشأن "الشراكة الاستراتيجية الشاملة" التي تشمل اتفاق دفاع متبادل.

وجاء ذلك وسط اتهامات من كوريا الجنوبية وأوكرانيا والولايات المتحدة بأن كيم يساعد روسيا في الحرب على أوكرانيا من خلال تزويدها بصواريخ وقذائف مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية من موسكو.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المنظمة الألمانية المصرية تشكر فرانك فالتر شتاينماير لالتزامه بتعزيز العلاقات المصرية الألمانية

 


قدمت المنظمة الألمانية المصرية، برئاسة ماجد سعد الشكر للرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير لالتزامه بتعزيز العلاقات المصرية الألمانية والتعاون المتبادل على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقد بدأت جهود الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير لتعزيز هذه العلاقات قبل توليه منصبه كرئيس لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

شغل عدة مناصب أهمها وزير الخارجية في الفترة من 2013 إلى 2017، في واحدة من أصعب الفترات التاريخية في تاريخ مصر.

وكان وزير الخارجية في ذلك الوقت لديه بالفعل الصورة الصحيحة لما يحدث في مصر.

وتابعت المنظمة الألمانية المصرية، انه يجب أن ننسب الفضل أيضًا إلى وزير الخارجية اليوم بدر عبد العاطي، الذي كان سفير مصر في ألمانيا في ذلك الوقت، لمحاولته التنسيق مع وزارة الخارجية الألمانية خلال هذه الفترة ورسم صورة واقعية لما كان يحدث في مصر خلال تلك الفترة. 


منذ ثورة 30 يونيو، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، عبرت مصر هذه الفترة في أمن وتنمية جيدة، مما جعل مصر دولة مستقرة جاذبة للاستثمارات أيضًا. من الخارج إلى حد كبير.

تعد زيارة الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير لمصر هي أول زيارة يقوم بها رئيس اتحادي منذ 24 عامًا، برفقة وفد أعمال يضم ممثلي الشركات الألمانية الكبرى، والتي ستناقش إمكانيات المزيد من الشراكات والتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية والاقتصاد المصري.


وتتمنى المنظمة الألمانية المصرية لهذه الزيارة كل النجاح، والتي قد تعود بالخير على الشعبين المصري والألماني. تعمل المنظمة منذ عشر سنوات على تعزيز الصداقة بين الشعبين والترويج لمصر كنقطة جذب للاستثمار والسياحة.
 

 

مقالات مشابهة

  • في أول زيارة له بعد انتخابه.. الرئيس الإيراني يصل إلى العراق
  • روسيا تحشد مئات السفن والطائرات لـأوشن-2024.. وبوتين يحذر
  • المنظمة الألمانية المصرية تشكر فرانك فالتر شتاينماير لالتزامه بتعزيز العلاقات المصرية الألمانية
  • كوريا الشمالية تعلن عن سلاح جديد وكيم يتعهد بتعزيز قدرات البلاد النووية
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • «التعاون الخليجي»: الحوار الاستراتيجي مع الهند يعكس الرغبة بتعزيز العلاقات
  • كوريا الشمالية تحتفل بيوم تأسيسها.. وبوتين وشي يهنئان كيم
  • وكالة الأنباء السورية: غارات إسرائيلية تقتل 3 مدنيين في مدينة مصياف وسط سوريا
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • كوريا الشمالية تطور قاعدة وميناء لتشغيل أحدث السفن والأسلحة الحربية