يقدم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" الأعمال البيطرية ومكافحة نواقل الأمراض، في مهرجان ولي العهد للهجن، للحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية والمشتركة والمحافظة على بيئة آمنة للهجن المشاركة طيلة أيام المهرجان.

وأوضحت المتحدث الرسمي في مركز وقاء، سحاب الفليج، أن مركز "وقاء" في مهرجان ولي العهد للهجن يؤدي دوراً فاعلاً لإنجاح المهرجان، حرصًا على سلامة الهجن بوقايتها من الأمراض الوبائية والمعدية إلى جانب توعية وإرشاد الملاك بالممارسات الصحيحة، وكيفية التعامل مع الأمراض ورفع الجانب التثقيفي والتوعوي لهم.

أخبار متعلقة أرقام جديدة يُنتظر تحقيقها في مهرجان ولي العهد للهجن 2023انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف بداية أغسطسوفدان من "العدل" وأمانة الأحساء يطلعان على تجارب استثمارات أمانة الشرقية

الأعمال البيطرية لمركز "وقاء" بمهرجان ولي العهد للهجن - اليوم

فرق دعم بيطرية

وبينت الفليج أن "وقاء" اتخذ العديد من التدابير اللازمة وفقاً للخطة التنفيدية للمركز، من أبرزها تخصيص فرق الدعم البيطرية المكونة من 8 فرق بيطرية تضم أطباء ومساعدين، و4 فرق لمكافحة نواقل الامراض وكذلك 4 عيادات متنقلة و4 مركبات للمكافحة والاستقصاء.

وأشارت إلى أن فرق الدعم تبذل قصارى جهدها للمحافظة على بيئة آمنة للهجن والحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية والمشتركة بين الإنسان والحيوان فضلاً عن دورها في مكافحة نواقل الأمراض.

تتولى العيادات البيطرية المتنقلة مهام الفحص والتدخل السريع في حال إصابة الهجن - اليوم

التدخل السريع

من جانبه أكد مدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي، أن العيادات البيطرية المتنقلة، تتابع كل شوط، في مضمار السباق في الفترات الصباحية والمسائية، حيث تتولى مهام الفحص والتدخل السريع في حال إصابة الهجن، كما تعمل الفرق البيطرية على استبعاد الهجن المصابة بالأمراض المعدية.

ودعا الصاعدي ملاك الهجن إلى التعاون مع الفرق البيطرية أثناء أخذ الفحوصات مشدداً على ضرورة إبلاغ الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ على الفور، عند الاشتباه بمرض وبائي عبر الإتصال على الهاتف المجاني 939.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الطائف مهرجان ولی العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية

تحدث الإعلامية نهى درويش، موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، عن الاستعدادات الأخيرة لإنطلاق مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية، موضحًا أنه سيجري إعلان تفاصيل مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وأضافت خلال برنامج "صباح جديد" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه سيجري الإعلان فيه عن الفعاليات وكل الحفلات سواء الحفلات الغنائية أو المسابقات الرياضية أو العروض الأخرى، مشيرة إلى أن النسخة الأولى من المهرجان حققت نجاحا كبيرا للغاية، كما حضره عددا كبيرا من مختلف دول العالم، ومن المتوقع حضور مليون زائر تقريبا، موضحة أنه خلال عام حدثت تطورا كبيرا بالمكان سواء بالمباني أو الممشى السياحي.

 

وتابعت: “السائحين القادمين من اليونان مثلا يكونون في حالة انبهار من الساحل الشمالي، كما أن شواطئ العلمين ليس بها أي أخطار كغيرها من الدول”.

وفي وقت سابق، قالت الإعلامية منة الشرقاوي، إن مهرجان العلمين قدم مدينة العلمين كنموذج لمدينة عصرية على أرض مصر، كما أنها أصبحت وجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية والتنمية المستدامة على الساحل الشمالي.
وأضافت “الشرقاوي” خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المهرجان جمع بين الأنشطة الترفيهية والأنشطة الثقافية والفنية، وهو ما كان واضحا للجميع، وخلق رغبة عند السياح لحضور المهرجان وزيارة مدينة العلمين.

مدينة العلمين تتميز بمشروعاتها
وتابعت: “مدينة العلمين تتميز بمشروعاتها التي تجعلها صالحة للإقامة وتجعل السائحين والمستثمرين موجودين طول السنة، وليس أشهر الصيف فقط”

من حق المصريين أن يفخروا بهذا الإنجاز
وأشارت إلى أنّ المصريين من حقهم أن يفخروا بهذا الإنجاز، حيث سلط عدد كبير من وسائل الإعلام والسوشيال ميديا العربية والأجنبية على المهرجان مثل السعودية والإمارات وروسيا، وكل ذلك يكون له تأثير كبير على حركة السياحة.

مقالات مشابهة

  • نبيلة عبيد: سعيدة جدا بمهرجان العلمين وأتمنى استمراريته
  • ويجز يشيد بمهرجان العلمين ويوجه الشكر للمتحدة
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • أكثر من 50 فعالية متنوعة.. الثقافة تعلن برنامج مشاركتها بمهرجان العلمين
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية