ظهرت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مؤخراً بإطلالة جديدة وساحرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ابتعدت فيها تماماً عن الأجواء الرياضية، وذلك عقب فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2024.

اعلان

نشرت إحدى الصفحات التجميلية مقطع فيديو عبر منصة "انستغرام"، ظهرت فيه خليف بمكياج خفيف وناعم، مع تسريحة شعر ملفتة.

وأرفقت الفيديو بتعليق كتبت فيه: "لتحقيق ميداليتها، لم تكن تملك وقتًا لتضيعه في صالونات التجميل أو التسوق. لم تشعر أبدًا بالحاجة إلى الامتثال لتلك المعايير لتثبت وجودها".

وأضافت: "بالنسبة لي، هي نجمة، مفضلة دائمًا. منذ حسيبة بولمرقة، رمز جيلي، لم تثر أي رياضية جدلًا كالذي أثارته، جميلة كأنثى، متألقة كأمازونية من الأوراس".

واعتبرت أن إيمان، من خلال تغيير مظهرها، لم تسعَ لتغيير شكلها لتتناسب مع القوالب التي يريد العالم أن يحبسنا فيها. رسالتها أعمق بكثير: اللباس لا يصنع الراهب، والمظهر لا يكشف عن جوهر الإنسان.

View this post on Instagram

A post shared by Beauty code (@beauty.code.officiel)

ورأت صفحة التجميل أن الملاكمة خليف تستطيع أن تكون أنثوية وأنيقة عندما تشاء، ولكن على الحلبة، لا تحتاج إلى الزينة أو الكعب العالي. تحتاج فقط إلى الاستراتيجية، إلى القوة، وإلى توجيه الضربات، حيث تكمن جوهر شخصيتها.

وتابعت: "كما أن الشارب لا يصنع الرجل، فالخنافس أيضًا تمتلكه، كذلك الفساتين والتمديدات والتجميل لا تُعرّف المرأة. ليست كل الحلبات موطئ قدم للرياضيين الحقيقيين، الشغوفين مثل إيمان خليف. لقد أثبتت لنا الإيطالية أن حتى البكائيات في ساحات المدرسة، أولئك اللواتي يخترعن الأكاذيب لسرقة طعام غيرهن، قد يجدن أنفسهن على الحلبة".

قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهيرمن الرياضة إلى السياسة: تعرف على أشهر البرلمانيين الأوروبيين الذين شاركوا في الأولمبياداكتشف أبرز إنجازات الدول الأوروبية في أولمبياد 2024

وكانت خليف قد تعرضت لحملة إساءة وتشكيك في هويتها الجنسية، بعد فوزها على الإيطالية أنجيلا كاريني، وادعى البعض أنها تخوض مباراة أمام الفتيات خلافاً لقواعد اللجنة الأولمبية، على الرغم من تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية لمؤهلاتها.

الجزائرية إيمان خليف الحائزة على الميدالية الذهبية تقبل ميداليتها في مباراة الملاكمة النهائية لوزن 66 كجم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، الجمعة 9 أغسطس 2024،John Locher/ AP

وبالرغم من كل حملات الإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي طالتها حول أنوثتها، استطاعت الملاكمة الجزائرية أن تُثبت قوتها في الحلبة بفوزها بالميدالية الذهبية لوزن 66 كلغ في أولمبياد باريس 2024.

وقالت خليف بعد فوزها: "أنا مؤهلة بالكامل للمشاركة، أنا امرأة مثل أي امرأة أخرى، ولدت امرأة وعشت كامرأة وتنافست كامرأة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البطلة الأولمبية إيمان خليف ترفع دعوى ضد جي كي رولينغ وإيلون ماسك بتهمة التنمر الإلكتروني الجزائر تحتفل بفوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس ملاكمة الجزائر الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران وحزب الله ينشر فيديو منشأة "عماد 4" يعرض الآن Next بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام يعرض الآن Next هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم يعرض الآن Next العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل يعرض الآن Next بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا دونالد ترامب محادثات - مفاوضات إسبانيا قطر البرازيل إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا ملاكمة الجزائر الألعاب الأولمبية باريس 2024 روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إجلاء أوروبا دونالد ترامب محادثات مفاوضات إسبانيا قطر البرازيل إسرائيل السياسة الأوروبية بالمیدالیة الذهبیة یعرض الآن Next فی أولمبیاد إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

مقطع فيديو قديم لتيم كوك يشعل الجدل حول أسباب اختيار أبل للصين كمركز للتصنيع

انتشر مؤخراً على منصة التواصل الاجتماعي X مقطع فيديو قديم للرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، يوضح فيه أن سبب اختيار الشركات، بما فيها أبل، لنقل عمليات التصنيع إلى الصين ليس لتوفير التكاليف، بل بسبب "كمية المهارة في مكان واحد". الفيديو الذي يعود لفترة ما قبل أن تبدأ أبل في نقل بعض عملياتها التصنيعية إلى دول أخرى مثل الهند، أظهر كوك وهو يرفض المفهوم الشائع الذي يعتبر أن العمالة الصينية رخيصة هي السبب الرئيسي لاختيار الشركات للصين.

وأثار المقطع جدلاً واسعاً بعد أن علق عليه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بكلمة واحدة فقط "صحيح"، مما أدى إلى نقاش حاد في التعليقات بين المؤيدين والمعارضين لرأي كوك. بعض المعلقين انتقدوا تيم كوك، معتبرين أن تصريحاته غير دقيقة، بينما أشار آخرون إلى أن أبل بدأت بالفعل في نقل التصنيع إلى دول أخرى تقدم أيضًا تكاليف تصنيع منخفضة.

ووفقاً لتصريحات كوك، فإن نوع المنتجات التي تصنعها شركات مثل أبل تتطلب مهارات عالية وأدوات معقدة، والصين كانت المكان المثالي لتلك العمليات بسبب توفر عدد كبير من العمالة الماهرة. ومع ذلك، أشار النقاد إلى أن الصورة النمطية للعمالة الصينية كخيار أكثر اقتصادية ما زالت موجودة، وتلعب دوراً في قرار الشركات بالتصنيع هناك.

يأتي هذا الجدل في وقت تواجه فيه أبل تحديات جديدة، خاصة بعد حظر هواتف آيفون في بعض الأماكن داخل الصين لأسباب تتعلق بالأمن السيبراني. قد يكون من المثير للاهتمام رؤية ما إذا كانت أبل ستظل تعتمد على الصين لمهاراتها التصنيعية في المستقبل، أم أنها ستبحث عن خيارات أخرى لتحسين استراتيجياتها التصنيعية العالمية.

مقالات مشابهة

  • بعد تعيينها كسفيرة.. “يونيسيف” تسمي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف “بطلة من نوع آخر”
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟
  • مقطع مؤثر لحظة لقاء عائلة بطفلة يتيمة تبنوها .. فيديو
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • انفجار ضخم في نهاريا بإسرائيل بعد استهدافها بطائرة مسيرة (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • مقطع فيديو قديم لتيم كوك يشعل الجدل حول أسباب اختيار أبل للصين كمركز للتصنيع
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك