كتب- عمرو صالح:

شهدت مصر اليوم الجمعة، العديد من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أبرزها إصدار بيان ثلاثي مشترك بين مصر وقطر وأمريكا بشأن مفاوضات غزة، وجمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة.

ويستعرض مصراوي خلال السطور التالية أبرز الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الـ 8 ساعات الماضية والتي جاءت كالتالي:-

مدير تصدير الحجر الزراعي يكشف خطة الوزارة لتعزيز الصادرات

كشف الدكتور محمد المنسي مدير خدمة المصدرين بالحجر الزراعي بوزارة الزراعة، عن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة لتعزيز الصادرات المصرية لمختلف دول العالم.


للتفاصيل.. اضغط هنا

الطريق أصبح ممهداً.. بيان ثلاثي مشترك بين مصر وقطر وأمريكا بشأن مفاوضات غزة

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه على مدى الـ ٤٨ ساعة الماضية في الدوحة، انخرط كبار المسؤولين من حكوماتنا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين. كانت هذه المحادثات جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية
للتفاصيل.. اضغط هنا

الصحة العالمية: لا يتوفر حالياً دواء محدد لعلاج مرض جدري القردة

أعلن طارق ياساريفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، عن إعلان حالة الطوارئ العامة عقب تفشي مرض جدري القردة، والذي يعد أول ظهور لهذا النوع من المرض خارج القارة الأفريقية
للتفاصيل.. اضغط هنا

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة

تمكن رجال جمارك مطار القاهرة، برئاسة عماد عزت، مدير الجمرك بقرية البضائع بمطار القاهرة، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بقرية البضائع بميناء القاهره الجوي، من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات وقانون الجمارك وقانون الاستيراد والتصدير وغيرها من القوانين واللوائح المنظمة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

تنسيق الثانوية العامة 2024.. آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى

يغلق مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، مساء اليوم، باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.
للتفاصيل.. اضغط هنا

حرارة شديدة بهذه المناطق.. توقعات طقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام القادمة والأحوال الجوية المتوقعة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

5 آلاف فرصة.. "العمل": إعلان أسماء المقبولن بوظائف اليونان قريبا

قالت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إن الوزارة اتفقت مع الجانب اليوناني على استراتيجية عمل بإرسال عمالة مصرية ماهرة ومُدربة وتفعيل كافة أشكال التعاون والاتفاقيات
للتفاصيل.. اضغط هنا

لهذه المنشآت.. قرار وزاري ببدء تركيب العدادات الكودية المؤقتة

أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قرارًا باتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع كوسيلة فنية لقياس استهلاك الكهرباء الذي يتم الحصول عليها بشكل غير قانوني
للتفاصيل.. اضغط هنا

رواتب مجزية وتأمينات.. 15 صورة بتفاصيل فرص عمل في القاهرة والجيزة

يهتم عدد كبير من الشباب، بالبحث عن فرص عمل متاحة في القاهرة والجيزة، خاصة أنهما من أهم المقاصد التي يلجأ لها العديد من الباحثين والراغبين في الحصول على فرص عمل.
للتفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصر قطر مفاوضات غزة جدري القردة الحجر الزراعي جمارك مطار القاهرة تنسيق الثانوية العامة 2024 الطقس العدادات الكودية اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في مفاوضات التجارة بين دول المجلس واندونيسيا

البلاد ــ الرياض

تشارك المملكة العربية السعودية في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية إندونيسيا، خلال الفترة من 9 – 13 سبتمبر الجاري، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتناقش الجولة الأولى من المفاوضات عددًا من الموضوعات في تجارة السلع، والخدمات، والاستثمار، والإجراءات الجمركية، وقواعد المنشأ، والعوائق الفنية أمام التجارة، وتدابير والصحة والصحة النباتية، وتيسير التجارة، والتجارة الرقمية، والمعالجات التجارية؛ إذ تهدف هذه الجولة للاتفاق على المبادئ والمحاور للمفاوضات في الموضوعات المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى وضع الإطار للجولات التفاوضية المقبلة والأهداف المرجوة منها سعيًا لإبرام الاتفاقية خلال 24 شهرًا.

وتهدف الجولة إلى تبادل المعلومات والبيانات ومناقشة التحديات والفرص التجارية بين الأطراف المشاركة، وبناء الثقة والشراكة من خلال تحديد مجالات التعاون والتنسيق المشترك، مما يمهد الطريق في الجولات القادمة للتوصل إلى اتفاق نهائي شامل.
وتأتي هذه الجولة، امتدادًا لتوقيع البيان المشترك لبدء المفاوضات للتجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية إندونيسيا والذي تم توقيعه بين الأمانة العامة والجانب الإندونيسي في يوليو الماضي؛ بهدف زيادة التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

ومن المقرر أن تعمل الاتفاقية على نفاذ السلع والخدمات الخليجية بميزة تفضيلية إلى السوق الإندونيسي من خلال إلغاء أو خفض الرسوم الجمركية على معظم السلع وتبسيط الإجراءات الجمركية، بالإضافة إلى تسهيل التشريعات الوطنية بشأن نفاذ الخدمات، ووضع أطر للتشريعات والقوانين والإجراءات التي تحكم الاستثمارات بين الجانبين.

ويضم وفد المملكة في هذه الجولة برئاسة الهيئة العامة للتجارة الخارجية وبمشاركة كلٍ من: وزارة التجارة، وزارة الطاقة، ووزارة الاستثمار، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، والبنك المركزي السعودي.

الجدير بالذكر أن الفريق التفاوضي السعودي الذي ترأسه الهيئة العامة للتجارة الخارجية، يعمل على الإشراف ومتابعة سير المفاوضات التجارية لضمان توافقها مع أهداف وسياسات المملكة التجارية، والمشاركة في المفاوضات التجارية لتضمين مواقف المملكة التفاوضية، والتنسيق مع الدول ذات التوجهات المماثلة أو المشابهة في التجارة الدولية.

مقالات مشابهة

  • وفد طبي قطري يزور السودان لإجراء عمليات جراحية للمتأثرين بالحرب
  • خبراء مغاربة يقللون من خطورة جدري القردة في المملكة ويدعون إلى اليقظة
  • السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات
  • حدث في 8 ساعات| فتح تراخيص البناء بالشروط الجديدة.. وموجة حارة جديدة تضرب المحافظات
  • لمواجهة جدري القردة.. الكونغو تتسلم 14 طنًا من الإمدادات الطارئة
  • جدري القردة يتسلل إلى أكبر دولة
  • المملكة تشارك في مفاوضات التجارة بين دول المجلس واندونيسيا
  • حدث في 8 ساعات| موعد إجازة المولد النبوي الشريف.. وتغليظ غرامة بيع أو تأجير شقق الإسكان الاجتماعي
  • الهند تسجل أول حالة اشتباه للإصابة بفيروس جدري القردة
  • الهند تسجل أول حالة اشتباه بفيروس جدري القرود