الثورة نت:
2024-09-11@14:07:34 GMT

حماس ترفض شروط نتنياهو الجديدة في مفاوضات الدوحة

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

حماس ترفض شروط نتنياهو الجديدة في مفاوضات الدوحة

الثورة نت/..
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم الجمعة عن رفضها للشروط الجديدة التي وضعها الكيان الصهيوني في الاتفاق المقترح في الدوحة خلال يومين من المفاوضات حول هدنة في قطاع غزة .
وقال مصدر مسؤول في الحركة إن وفد العدو الصهيوني وضع شروطا جديدة في سياق نهج رئيس وزراء دولة العدو بنيامين نتنياهو لتعطيل المفاوضات، مثل إصراره على إبقاء قوات عسكرية في منطقة الشريط الحدودي في محور فيلادلفيا، وطلب أن يكون له الحق بوضع ” الفيتو” على أسماء أسرى وإبعاد أسرى آخرين خارج فلسطين.


وأكد المصدر أن حماس لن تقبل بأقل من وقف كامل للنار والانسحاب الكامل من القطاع وعودة طبيعية للنازحين، وصفقة تبادل بدون قيود وشروط العدو الصهيوني.
وكانت جولة جديدة من المفاوضات قد انطلقت في العاصمة القطرية الخميس في محاولة للتوصل إلى هدنة من شأنها أن تتيح تبادلا للرهائن المحتجزين في قطاع غزة والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس

الثورة نت/
حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من أكاذيبَ وشائعات يحاول العدو الصهيوني بها تبرير المجزرة التي ارتكبها بقصف خيام النازحين قي منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة.
وقال “الإعلامي الحكومي”، في بيان له اليوم الثلاثاء: إن العدو “يحاول عبثاً تضليل الرأي العام من خلال نشر الأكاذيب والبيانات الزائفة، وهي محاولة فاشلة منه لتبرير المذبحة التي استهدف خلالها خيام النازحين”.

ودعا وسائل الإعلام المختلفة إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والانتباه خلال عملية إعداد ومعالجة الأخبار والتقارير الصحفية حول مثل هذه المجازر.
وحثّهم على “عدم الانسياق والانجرار خلف أكاذيب كيان الاحتلال وعدم النظر إلى روايته الكاذبة التي يريد من ورائها استخدام وسائل الإعلام للتغطية على جرائمه الوحشية”.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي، العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية، المسئولية الكاملة عن استمرار المجازر المروّعة ضد المدنيين وخاصة النازحين منهم.
كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة بالضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة، وملاحقة قادة الاحتلال قانونيًا.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • مصر ترفض طلبا أميركيا إسرائيليا لعقد جولة جديدة من مفاوضات غزة
  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • الرشق: ادعاءات العدو حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • حماس: ما يروجه الاحتلال ومصادر أمريكية عن مطالب جديدة للحركة «كذب وتهرب» من مسؤوليتهم
  • الرشق: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن يرى أسرى الاحتلال النور
  • حماس تحذر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض.. كذب ومحاولة للتهرب
  • حماس تُحذّر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن يرى أسرى الاحتلال النور