المناطق_الطائف

جدَّد ماجد بن حلفان المري، مضمِّر الهجن الحائز على جائزة مضمر الموسم العام الماضي، تأكيده على الفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي ابتداءً من مهرجان ولي العهد للهجن في نسحته السادسة، وقال “شرف لي التتويج باللقب للمرة الثانية”.

واستحدث اتحاد هذه الرياضة العريقة، الجائزة في السادس من أبريل من عام 2023، خلال انعقاد جلسة إدارة الاتحاد الرابع، فيما جاء فوز بن حلفان باللقب الأول عقب حصوله على أعلى النقاط بواقع 81 نقطة في مسابقة ذروة سنام 2024، ومقدار جائزتها نصف مليون ريال.

أخبار قد تهمك “بارود” .. المطية الأفضل في لقايا مهرجان ولي العهد للهجن .. والسعوديين ينالون ألقاب 24 شوطاً 16 أغسطس 2024 - 8:06 مساءً منافسة مرحلة المجموعات مستمرة في الأسبوع السابع لكأس العالم للرياضات الإلكترونية 16 أغسطس 2024 - 7:50 مساءً

وشدد عبد الله الشريف، اختصاصي رياضة الهجن، أن العام الجاري سيشهد تنافس أكثر من مضمِّر حتى لو كانت محصورة على الورق على ثلاثة أو أربعة مضمرين، وقال “الفرصة متاحة لكل المضمرين المشاركين للمنافسة وتحقيق اللقب، والاتحاد مشكورًا منح الفرصة للجميع”.

وحدد الاتحاد 15 نقطة لصاحب المركز الأول، عشر نقاط للثاني، وسبع نقاط للثالث في أشواط الرموز ضمن كأس العلا للهجن.

كما حدد الاتحاد عشر نقاط للأول، سبع نقاط للثاني، وخمس نقاط للثالث، في أشواط الرموز، ونقطتين لصاحب المركز الأول في بقية الأشواط، ضمن آلية الاختيار في مهرجان الملك عبد العزيز لسباقات الهجن، ومهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، ومهرجان ولي العهد للهجن، على أن يحصل المُضَمِّر على سبع نقاط لصاحب المركز الأول، وخمس نقاط للثاني، وثلاث نقاط للثالث، في أشواط الرموز، ونقطة للأول في باقي الأشواط في كأس الاتحاد السعودي للهجن، وكأس الأولمبية السعودية، وكأس وزارة الرياضة.

وجاء فوز بن حلفان أفضلَ مضمّرٍ للموسم الماضي ليؤكد على ما أحدثه الاتحاد باستحداث جائزة مضمِّر الموسم، وذلك لأهمية المضمِّر في عالم سباقات الهجن؛ كونه عنصر أساس في تأهيل المطية، وتحقيقها للألقاب والمراكز المتقدمة، والحصول على الجوائز المالية.

وشدد بن حلفان على اهتمامه بالهجن منذ صباه، وظل يلزمها كثيرا منذ ذلك الوقت، مما أكسبه التعرّف على الكثير من أسرارها، واكتساب العديد من مهارات التدريب.

وقال “شهد هذا القطاع تطورا كبيرًا؛ بفضل الدعم السخي من حكومتنا الرشيدة -حفظها الله – ورئيس الاتحاد الأمير فهد بن جلوي، وإن هذا التطوُّر جاء في كل الاتجاهات سواءً في حجم الجوائز، أو تأهيل الميادين، أو المسابقات المستمرة على مدار العام في المناطق والمحافظات، إضافة للخدمات والتسهيلات المقدمة، مما ساهم في رفع الإقبال الكبير على هذه الرياضة التي شهدت فيها أسواق البيع والشراء انتعاشا غير مسبوق”.

واشترط الاتحاد السعودي للهجن على المضمِّرين، أن يكون لهم حساب فاعل في نظام الاتحاد السعودي للهجن، وعند انتقال ملكية مطية إلى مضمِّر آخر، لا تحسب نقاطه إلى المضمر الجديد، كما يتم اعتماد النقاط بعد إعلان النتائج النهائية لكل مسابقة، واخيرًا المسابقة للمضمِّرين السعوديين فقط.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أغسطس 2024 - 8:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 7:35 مساءًتعليم عسير ينفذ برنامجاً تدريبياً بعنوان “آلية إدارة حسابات التواصل في ضوء دليل الحوكمة” أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 7:33 مساءًجيسوس: لم أبعد سعود بسبب الرحيل.. وأتمنى مالكوم أمام النصر أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 7:32 مساءًمدرب النصر كاسترو: الجميع يعرف قيمة الهلال.. ونريد الفوز قبل ركلات الترجيح أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 6:51 مساءًمنظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة تصاعد جرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية وتدعو لمحاسبتهم أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 6:33 مساءًأبها تشهد ديربي العاصمة بين النصر والهلال في نهائي كأس الدرعية للسوبر16 أغسطس 2024 - 7:35 مساءًتعليم عسير ينفذ برنامجاً تدريبياً بعنوان “آلية إدارة حسابات التواصل في ضوء دليل الحوكمة”16 أغسطس 2024 - 7:33 مساءًجيسوس: لم أبعد سعود بسبب الرحيل.. وأتمنى مالكوم أمام النصر16 أغسطس 2024 - 7:32 مساءًمدرب النصر كاسترو: الجميع يعرف قيمة الهلال.. ونريد الفوز قبل ركلات الترجيح16 أغسطس 2024 - 6:51 مساءًمنظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة تصاعد جرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية وتدعو لمحاسبتهم16 أغسطس 2024 - 6:33 مساءًأبها تشهد ديربي العاصمة بين النصر والهلال في نهائي كأس الدرعية للسوبر "بارود" .. المطية الأفضل في لقايا مهرجان ولي العهد للهجن .. والسعوديين ينالون ألقاب 24 شوطاً "بارود" .. المطية الأفضل في لقايا مهرجان ولي العهد للهجن .. والسعوديين ينالون ألقاب 24 شوطاً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان ولی العهد للهجن أبرز المواد16 أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

توجهم الأمير سعود بن نهار في ختام منافسات الجذاع.. “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل

الرياض – هاني البشر
توَّج صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبد العزيز محافظ الطائف، وبحضور محمد بن حماد البلوي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، الملاك الفائزين بالكؤوس الأربعة، ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الجذاع”، الذي انطلق في العاشر من أغسطس الماضي بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن. وثمن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله- للمهرجان، مؤكدًا أن هذه الرعاية تعكس حرص القيادة الرشيدة، والدعم الكبير للرياضة عامة في الوطن الغالي، ورياضة الهجن بشكل خاص، مشيرًا إلى أن رعاية سمو ولي العهد الكريمة لهذا الحدث الرياضي الكبير تأتي تجسيداً لاهتمام القيادة الحكيمة بالرياضة والرياضيين في مختلف الأنشطة ودعمهم وتمكينهم حتى أصبحت المملكة تتبوأ مكانتها في المحافل الدولية في مختلف المجالات. ورحب سمو محافظ الطائف، بالمشاركين في هذه التظاهرة الرياضية العريقة والزوار، متمنياً النجاح للمهرجان والتوفيق للجميع.
وكانت المطية “خطيرة” لمالكها الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة من البحرين، قد افتتحت كؤوس الفئة الثالثة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية بتحقيقها المركز الأول في الشوط الأول “الرئيسي” وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار ـ مفتوح)، مسجلةً توقيتاً بلغ 7:30.173 دقيقة. ونجحت المطية “الصيرمي” لهجن الرئاسة الإماراتية في تحقيق المركز الأول ولقب الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ مفتوح) بتوقيت بلغ 7:28.564 دقيقة. وظفرت المطية “جلموده” لمالكها الإماراتي، مانع علي الشامسي بالمركز الأول في الشوط الثالث، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار ـ عام) بتوقيت بلغ 7:30.743 دقيقة. ونالت المطية “متعب” لمالكها السعودي عايض رفعان القحطاني المركز الأول في الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 7:28.358 دقيقة. كما حققت المطية “متعب” التوقيت الأفضل في منافسات “الجذاع” خلال 40 شوطاً، شارك فيها 2497 مطية. يذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من لدن سمو ولي العهد، واهتمام سمو الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة
  • “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول” في المرحلة النهائية لمهرجان ولي العهد للهجن
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • السعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد
  • “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • توجهم الأمير سعود بن نهار في ختام منافسات الجذاع.. “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل