بوابة الوفد:
2024-09-11@14:05:57 GMT

نصرة غزة.. والشعب الأمريكى

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

حالة من السخط والغضب الممزوج بالألم، وحالة من الانقسام بدأت تظهر داخل المجتمع الأمريكى، نتيجة الدعم اللامحدود الذى تمنحه أمريكا لإسرائيل، فى صورة أسلحة فتاكة، وهو الأمر الذى اضطر المواطن الأمريكى إلى قول إن أموال دافعى الضرائب تذهب إلى قتلة الأطفال، وهنا يقصدون أطفال غزة، ونساءها وشيوخها.

موجة الغضب فى المجتمع الأمريكى امتدت إلى فضائيات أمريكية ومقدمى برامج كبار طالبوا الأمريكان بالبحث عن بعض الفضائيات العربية لمتابعة تلك المجازر التى ترتكب يوميا فى حق أهالى غزة.

بعض الأمريكان أكدوا أن موجة الغضب فى الولايات الأمريكية المختلفة لم تشهدها البلاد منذ حرب فيتنام، والتى شهدت مقتل ما يقرب من ٥٨ ألف جندى أمريكى، وهى أكبر نكسة فى تاريخ أمريكا، استدعاء ذكرى فيتنام يعنى ويؤكد كم الغضب الساكن فى قلوب الأمريكان تجاه ما يحدث من سياسات البيت الأبيض، من دعم هائل لآلة الحرب الإسرائيلية المستمر، رغم ما ينقل على الشاشات من قتل وتشريد وتدمير لغزة وأهلها، فالمواطن تحول إلى أشلاء والبنايات إلى تراب وركام، والأمراض تنتشر بشكل مرعب، رائحة الموت فى الشوارع، كل شىء فى غزة يترجم حالة الغضب بالشارع الأمريكى، وقبله خرجت مظاهرات فى كل العواصم الغربية تطالب بضرورة وقف المجازر التى ترتكب فى حق أهل غزة.

والأرقام القادمة من غزة تقول إن أعداد الشهداء وصلت إلى 40000 شهيد و10000 مفقود تحت الأنقاض، وأكثر من 92000 مصاب.

حرب الإبادة الجماعية امتدت إلى الأطفال حيث وصل عددهم إلى 16 ألف طفل، وأكثر من 11 ألف امرأة، قتلهم الاحتلال بمساندة ودعم أمريكى متكرر على مدار السنين، لكن الجديد هو استدعاء ذكرى فيتنام والتلويح بأن أمريكا تكرر المأساة لكن هذه المرة بإرسال الأسلحة لقتل الأطفال الأبرياء.

بالتأكيد هذا الأمر قد يؤثر مستقبلاً على علاقة الشعب بالرئيس الأمريكى وسياساته تجاه الشرق الأوسط. ويبقى التساؤل الأهم هل تأتى نصرة غزة من الشعب الذى منحت حكومته صك التدمير لإسرائيل؟

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمجد مصطفى الزاد الدعم اللامحدود صورة أسلحة الفضائيات العربية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتضامن مع فيتنام وتعزّي في ضحايا الإعصار

أعربت دولة الإمارات، عن خالص تعازيها وتضامنها مع فيتنام الصديقة، في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسبب بها الإعصار ياجي، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، وألحق أضراراً جسيمة.

أخبار ذات صلة ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق في مومباي غداً 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية فيتنام الاشتراكية ولشعبها الصديق، ولأهالي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ارتفاع منسوب الغضب العربي!!
  • إعصار ياجي يودي بحياة 87 شخصاً في فيتنام
  • الموقف الإثيوبى الصعب
  • فيتنام : ارتفاع عدد قتلى الإعصار ياغي إلى 127
  • ياغي يخلف أكثر من 140 قتيلاً ومفقوداً في فيتنام
  • خطأ لفظي.. عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم
  • ”صنعاء تحت نار الغضب: احتجاجات تطالب برأس الفساد!”
  • الإمارات تتضامن مع فيتنام وتعزي في ضحايا الإعصار
  • الإمارات تتضامن مع فيتنام وتعزّي في ضحايا الإعصار
  • بسبب الفيضانات.. انهيار جسر في شمال فيتنام