صفا

دعا المفوض العام لوكالة "الأونروا"، فيليب لازاريني، لهدنة إنسانية في غزة لمدة 7 أيام؛ للسماح بحملات تطعيم ضد شلل الأطفال، الذي يتهدد حياة أهلي غزة، بفعل استمرار العدوان وتردي الوضع الصحي.

كما طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بهدنة لمدة 7 أيام في قطاع غزة، من أجل تطعيم نحو 640 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال.



وطالبت المنظمة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، يوم الجمعة، أطراف النزاع بتنفيذ وقفات إنسانية في القطاع لمدة 7 أيام، للسماح بإجراء جولتين من حملات التطعيم. 

وشددت "يونيسف" على أنه في غياب الهدن الإنسانية، لن يكون من الممكن تنفيذ الحملة.

وأوضحت أنَّ هذه الهدنة ستسمح للأطفال والأسر بالوصول بأمان إلى المرافق الصحية، والعاملين في مجال التوعية المجتمعية أيضًا للوصول إلى الأطفال الذين لا يستطيعون الوصول إلى المرافق الصحية للتطعيم.   

من جهتها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الجمعة، بتسجيل أول إصابة بفيروس شلل الأطفال، في ظل أوضاع صحية كارثية وغير مسبوقة.

وفي تموز/ يوليو الماضي، كشفت منظمة الصحة العالمية، أن هناك احتمالا كبيرا لخطر تفشي فيروس شلل الأطفال في أنحاء قطاع غزة وما حوله؛ بسبب الوضع الصحي المزري، وتدهور نظام الصرف الصحي في القطاع الفلسطيني المنكوب بالحرب.

وقال أياديل ساباربيكوف، رئيس فريق الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية، إنه تم رصد فيروس شلل الأطفال من عينات من مياه الصرف الصحي في غزة.

وشلل الأطفال هو فيروس شديد العدوى يمكن أن يغزو الجهاز العصبي ويسبب الشلل، ويصيب بشكل رئيسي الأطفال دون سن الخامسة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة شلل الأطفال لمدة 7 أیام فی غزة

إقرأ أيضاً:

لمدة 3 أيام.. انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق بجامعة بني سويف

أعلنت جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، اليوم، استقبال الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، لتسجيل رغباتهم في المعامل المخصصة لتنسيق المرحلة الثالثة، ويستمر فتح موقع التنسيق الالكتروني للطلاب، من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق12 سبتمبر 2024، وفقًا لما أعلنه مكتب التنسيق.

وأشار رئيس الجامعة، أنه تم اختيار معمل الحاسب الآلي بكلية الإعلام، ومعمل الحاسب الآلي بكلية الآداب بغرب النيل، ومعمل الحاسب الآلي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمجمع الثاني شرق النيل، وتخصيص نخبة من العاملين ذوي الخبرة في مجال الحاسب الآلي وأعمال التنسيق، لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة وتقديم الإرشادات للطلاب وأولياء الأمور.

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم تجهيز كافة المعامل على أكمل وجه، من خلال توفير أجهزة حاسب آلي حديثة ومزودة بالإنترنت، ووجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب، معلناً أن المعامل يبدأ العمل بها اعتباراً من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير خبز الشوفان الصحي خطوة بخطوة
  • بدء حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال بمراكز الإيواء شمال قطاع غزة
  • الحكومة: قطع المياه بالقاهرة الجديدة لمدة 3 أيام بدءا من السبت
  • لمدة 3 أيام.. انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق بجامعة بني سويف
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس السواحل والقاهرة لمدة 3 أيام
  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط
  • تكليف دينا صبحي مديرًا لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 4 أيام- تفاصيل
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • صحيفة بريطانية تنشر معلومات خطيرة عن تسريب فيروس قاتل من مختبر شهير إلى العالم!