قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن البيان المصري القطري الأمريكي بشأن مفاوضات غزة، يؤكد أن المحاولات مستمرة والفرق لفنية ستعمل على بلورة ورقة حول تنفيذ ما تم الإتفاق عليه.

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اجتاحت لبنان لمطاردة المقاومة الفلسطينية ومحاصرتهم نقيب الصحفيين الفلسطينيين: خروج القوات الفلسطينية من لبنان أدى إلى ارتكاب الاحتلال لمجازر ومذابح البيان المصري القطري الأمريكي

وأشار هريدي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن قراءة البيان تفيد أن هناك اتفاق على العناصر الأساسية ولكن ما زالت بعد التفاصيل الفنية سيتم محاولة التغلب عليها خلال الأسبوع المقبل، فضلا على أن البيان يضع كل الأطراف المعنية أمام مسئوليتها بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار في غزة.

ونوه السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بأنه يبدو أن المباحثات التي ستعقد في القاهرة الأسبوع المقبل، ينظر لها ضمنيا على أنها مفاوضات لإعلان الإتفاق على الصيغة النهائية، لافتا إلى أن استخدام تعبير الفرق الفنية يدل على أننا أمام تفاصيل فنية مثل عدد الرهائن التي سيفرج عنهم وأسمائهم وأعداد النازحين الفلسطينيين وعدد شاحنات المساعدات التي تدخل القطاع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيان البيان المصري القطري الأمريكي حسين هريدي فضائية ten الخارجيه

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترحب بإعلان جنوب إفريقيا بشأن قضيتها أمام «العدل الدولي» ضد إسرائيل

رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بإعلان جنوب إفريقيا استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، وفقاً لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت الرئاسة الفلسطينية: «دولة فلسطين مستعدة للتنسيق الكامل والمتابعة الحثيثة مع جنوب أفريقيا بشأن الدعوى المرفوعة لوقف الإبادة الجماعي».

وفي وقت سابق، جدد وزير العمل الجنوب أفريقي ثولاس نكسيسي، دعوة جنوب إفريقيا القاطعة لوقف فوري لإطلاق النار وتقديم مساعدات إنسانية في قطاع غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك بسرعة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان لنكسيسي في الدورة 350 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية بشأن الأزمة العاجلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء جنوب افريقيا الحكومية.

وأعرب الوزير عن قلقه البالغ إزاء الوضع المزري، مسلطا الضوء على التأثير الكبير للعملية العسكرية الإسرائيلية على الاقتصاد وسلامة المواطنين في غزة.

وأضاف أن جمهورية جنوب إفريقيا تتفق أن الشعب الفلسطيني لا يزال يعاني على أيدي الجيش الإسرائيلي، إذ يتم انتهاك حقوقه الإنسانية الأساسية، بما في ذلك حقوق العمل، وتهديد وجوده ذاته.

اقرأ أيضاًجنوب أفريقيا تجدد دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

رئيس جنوب أفريقيا يهنئ بوتين على فوزه بولاية رئاسية جديدة

وزيرة التخطيط تصل إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في الاجتماع السنوي لمحافظي بنك التنمية

مقالات مشابهة

  • 20 رسالة مهمة من وزير المالية بشأن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • مدبولي: إعلان تفاصيل حزمة تسهيلات للاستثمار والتجارة الخارجية الأسبوع المقبل
  • الضحية نجل دبلوماسي سابق.. التفاصيل كاملة لـ جريمة الشيخ زايد
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بإعلان جنوب إفريقيا بشأن قضيتها أمام «العدل الدولي» ضد إسرائيل
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري وسط تباين طفيف في أسعار البنوك
  • وزير الخارجية البريطاني ونظيره الأمريكي يزوران أوكرانيا معا هذا الأسبوع
  • رسائل مهمة من وزير الزراعة للفلاح المصري في عيده الـ72
  • دبلوماسي سابق يكشف أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمصر (فيديو)
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"