تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، تقديم العروض الفلكلورية المميزة لفرق عدة محافظات مصرية، بمهرجان العلمين في نسخته الثانية، ضمن برنامج وزارة الثقافة، المقدم برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

عرض فرقة المنيا 

شهد الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية عرضا فنيا لفرقة المنيا للفنون الشعبية بقيادة سيد التوني، وسط أجواء مبهجة ومن الفقرات التي قدمتها الفرقة: سامر التحطيب، السحجة، التنورة، مع فواصل غنائية رائعة بالمزمار.

واصلت فرقة بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة محمد أبو صالح تقديم مجموعة من الفقرات الفلكلورية الشهيرة للمدينة الباسلة بتراثها الثري، وسط تفاعل كبير.

تقام العروض بإشراف الفنية الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتنفذها الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية.

ويشهد مهرجان العلمين هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين قصور الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

فتح باب التطوع للمشاركة في مهرجان الاسماعيليه الدولي

أعلنت إدارة السياحة بمحافظة الإسماعيلية، فتح باب التطوع لطلبة الجامعات، للمشاركة في  مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين والمقرر ان ينطلق في ٢ اكتوبر المقبل وتستمر فاعلياته حتى السابع من أكتوبر بمشاركة فرق محلية وعربية وأجنبية.

 

مهرجان الإسماعيلية 

 

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية، أن عشرات من الفرق الشعبية المحلية والعربية، أكدت مشاركتها بالمهرجان فيما لاتزال عدد من الفرق الدولية قيد الانتظار لمشاركتها في الفاعليات والتي تقام على مسارح مدينة الإسماعيلية. 

 

وتقيم  محافظة الإسماعيلية مهرجانات دولية أبرزها مهرجان الاسماعيليه الدولي للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة ومهرجان المانجو بالإضافة لمهرجان الفنون الشعبية الدولي.

 

وكان محافظ الإسماعيلية، الأسبق عبد المنعم عمارة صاحب مبادرة تنظيم مهرجان دولي للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية، في الثمانينات من القرن الماضي بهدف التعريف بالثقافات والفلكور الفني وفي محاولة للترويج السياحي للاسماعيلية التي كانت بدأت في هذا التوقيت يتاح لها مكانة على خريطة السياحة الداخلية في مصر بعد عدة سنوات من إعادة تعمير المدينة التي عانت ويلات الحرب حتى اكتوبر 1973.

 

واستمر مهرجان الاسماعيليه الدولي للفنون الشعبية، في فعالياته السنوية كل عام حتى بداية الألفية حيث تم وقفه لأسباب أمنية ثم عاود لاستئناف نشاطه في 2015 ليكمل هذا العام نسخته ال ٢٤.

وتعد اغنية (كل الشعوب جاية تغني في مهرجان الاسماعيليه والكل هيقدم فنه من الفنون الشعبية اشهر الاغاني التي يحفظها أهالي الاسماعيلية ويستقبلون بها ضيوف المهرجان والمشاركين فيه.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تستعد لإطلاق المرحلة الخامسة من عروض «المواجهة والتجوال»
  • قصور الثقافة تحتفل بالمولد النبوي في الفيوم.. لقاءات وأنشطة متنوعة
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • فتح باب التطوع للمشاركة في مهرجان الاسماعيليه الدولي
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • وظيفة قيادية شاغرة في الهيئة العامة للطرق والكباري.. اعرف الشروط المطلوبة
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام