أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر وجمهورية مصر العربية اليوم، أن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ستُستأنف الأسبوع المقبل في القاهرة.
وأفادت دول الوساطة الثلاث في بيان مشترك، أنه في وقت سابق اليوم في الدوحة، تقدمت الولايات المتحدة الأميركية بدعم من قطر ومصر باقتراح يقلص الفجوات بين الطرفين.

محادثات الدوحةوأضاف البيان أن هذا الاقتراح بني على نقاط الاتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي، ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق.
أخبار متعلقة "الصحة العالمية" تطالب بوقف إطلاق النار في غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال"التعاون الإسلامي" تدعو لمحاسبة المستوطنين المتطرفين على جرائمهم بالضفة الغربيةوأوضح البيان أن كبار المسؤولين من الحكومات الثلاث سيجتمعون مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل لتوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم"، مشيرًا إلى أن محادثات الدوحة على مدى الساعات الـ48 الماضية كانت "جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية".

الاحتلال يهجّر سكان قرية #أم_الجمال في الأغوار الفلسطينية#اليوم #يوم_الجمعة #فلسطين #غزة https://t.co/nc6EAafre0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 16, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الدوحة الهدنة في غزة مفاوضات الهدنة في غزة مصر قطر أمريكا

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: أمريكا هي القادرة على فرض الهدنة في غزة

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسى، أن الرئيس الأمريكى إذا كان ترامب أو هاريس، سيكون هو الأقدر على فرض وقف إطلاق النار على إسرائيل، مشددا على ضرورة وجود إرادة سياسية لوقف إطلاق النار فى غزة.

وأضاف الفقي، خلال حواره لبرنامج "يحدث فى مصر"، الذى يقدمه الإعلامي "شريف عامر "، على قناة "إم بي سى مصر"، مساء الثلاثاء: أى تغييرات فى الضفة الغربية سيكون لها تداعيات واسعة، مؤكدا أن الكثير من مناصري إسرائيل يرفضون ما تفعله من سفك للدماء.

وأوضح أن أي تأثير على المصالح الأمريكية فى الشرق الأوسط هو العنصر الأساسي لوقف إطلاق النار فى غزة، مشيرا إلى أن ضربات الحوثيين رغم أنه يعارضها إلا أنها أثرت على مصالح أمريكا فى المنطقة وحركة الملاحة الدولية.

وتابع: نتنياهو يسعى لتخويف العالم والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر، لافتا إلى أنه إذا جاء ترامب سيكون نتنياهو حر الحركة.

وأشار إلى أنه من الممكن أن تحدث ضغوطا على نتنياهو ويتم إجراء انتخابات مبكرة فى إسرائيل، موضحا أنه لا يمكن أن تستمر أى مفاوضات بين إسرائيل وفلسطين بدون مصر.

وتابع: عندى أمل كبير فى قمة الرياض إذا تم عقدها لأنها ستقوم بحشد دولي كبير للضغط على إسرائيل والدفاع عن غزة.

وأكد أن الرئيس السيسي له ثقافات سياسية وأمنية أثرت فى استقرار السياسية الخارجية فى الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: إعلان تفاصيل حزمة تسهيلات للاستثمار والتجارة الخارجية الأسبوع المقبل
  • أبي رميا: رواية باسيل قائمة على افتراءات وسأعلن عن الحقائق الأسبوع المقبل
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • مصطفى الفقي: أمريكا هي القادرة على فرض الهدنة في غزة
  •  أجواء خريفية نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم تستدعي ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة
  • أردوغان يعلق على الوساطة المصرية في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • إعلان الفائزين بجائزة المياه العربية لعام 2024 الأسبوع المقبل
  • «الأرصاد»: لم نصدر أي تصريحات حول الشتاء المقبل.. انتظروا البيان الرسمي
  • تقدم تسعي للسلام عن طريق مفاوضات تقصي الجهة التي تحارب
  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل