الثورة نت/..
شارك آلاف المغاربة، الجمعة، في وقفات تضامنية مع غزة طالبوا خلالها بدعم الفلسطينيين وإنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وذلك للأسبوع الـ45 على التوالي.
وجاءت الوقفات التضامنية التي نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) تحت شعار “الأقصى في العيون.. يا غزة لن نخون”، عقب صلاة الجمعة، بعدة مدن بالمملكة مثل الدار البيضاء (غرب)، وإنزكان (جنوب)، ووجدة وزايو وجرادة (شرق) وطنجة وتطوان وشفشاون (شمال).

ورفع المشاركون في الوقفات أعلام فلسطين وقبة الصخرة، وصورا لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي اغتالته اياد الاجرام الصهيوني في العاصمة الإيرانية طهران نهاية يوليو الماضي.

وردد المحتجون شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى لرفض التطبيع مع إسرائيل، وفق مراسل الأناضول.
ومن بين الشعارات المرددة “الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”من المغرب لفلسطين شعب واحد وليس اثنين”، و”الشعب يريد إسقاط التطبيع (مع إسرائيل)”.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن كيان العدو الصهيوني بدعم أمريكي عدوانا مدمرا على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.
ويواصل العدو الإسرائيلي العدوان متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن

شمسان بوست/ تــ : زكي اليوسفي:

نظمت نقابة موظفي الضرائب بالعاصمة عدن  وقفة احتجاج  أمام مبنى محافظة عدن صباح اليوم تضامنا مع مدير مكتب ضرائب مديرية المنصورة / ناصر السعدي ،ونائبه علي عبس نتيجة لما تعرضا له من حملة تشهير في وسائل التواصل الاجتماعي .

وأصدر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بيانا تضامنيا أكدوا فيه إدانتهم واستنكارهم الشديدين لما تعرضا له مدير مكتب ضرائب المنصورة / ناصر السعدي ،ونائبه علي عبس من حملة تشهير عبر وسائل  التواصل الاجتماعي ومطالبين برد الاعتبار للمذكورين خصوصا وقد تم التحقيق معهما  ولم يثبت ما نسب إليهما ،او اي إدانة بارتكاب اي مخالفة مالية .


وطالب المحتجون قيادة المحافظة ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنصاف  السعدي ،وعبس من  المتسبب بحملة التشهير  ورد الاعتبار إليهما. طالما والتحقيقات أثبتت عدم تورطهما باي مخالفات مالية وارجاعهم لموقعهم .


مطالبين وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تحري الدقة والمصداقية عند نشر أي اخبار أو اشاعات تمس نزاهة وسمعة الكوادر الوظيفية وعامة الناس  ،واللجوء إلى الأطر القانونية ،بدلا من التشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي  .باعتبار ذلك إحدى جرائم انتهاك حقوق الانسان .

مقالات مشابهة

  • 250 لاعباً يشاركون في كأس الإمارات للجولف بالعين
  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • ميارة: فلسطين قضية جميع المغاربة ملكاً وحكومةً وشعباً
  • في بادرة تضامنية.. «سونلغاز» الجزائرية تُزود تونس بالكهرباء
  • مكتبة الصحفيين تعلن إتاحة 257 وثيقة ومرجعًا عن فلسطين والصراع العربي الصهيوني
  • وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن
  • وقفات احتجاجية جديدة للمحامين يوم الاربعاء المقبل بمختلف الهيئات
  • مكتبة نقابة الصحفيين تتيح 257 وثيقة ومرجعًا عن فلسطين والصراع العربي الصهيوني