احتفت فرقة الأنغام الموسيقية بحفلها السنوي عبر حفل غنائي عربي ومحلي بلوحات في عدد من الأغاني مثل: (من قبل ما أهوى الجمال، و لمّا بدى يتثنّى، و أغنية عمامي وصهوري و قف بالطواف ويا غصن النقا وأغنية يا دارة دوري فينا وأغنية يا حلوة يا جارة) وغيرها من الأغاني المعروفة، حيث أداها أعضاء الفرقة بشكل جماعي وفردي.

وعن نشأة الفرقة تقول منال بنت ثنّي السنانية -رئيسة الفرقة- قصة النشأة جاءت حين كنّا في مشوار عائلي ونستمع إلى بعض الموشحات الأندلسية والجميع كان يدندن، أدركت حينها أن لدينا أصواتا جميلة وكورال رائع من أبناء العائلة، علمت منهم بعدها أنهم مستمرون في المشاركة في الحفلات المدرسية، ثم تحدثت بعدها مع عبدالرحمن بن صالح الذي كان حينها يدرس الفنون في دولة الكويت، أخبرته أنني بعد عودته سأبدأ بتأسيس فرقة تعنى بالموشحات والأغاني الطربية العربية.

واستطعنا خلال ٣ أيام ضم أكثر من ٣٠ شخص من أصحاب الأصوات الجميلة والعازفين والفنيين كذلك، ومما سهّل المهمة أننا من عائلة فنية معروفة في ولاية صور.

وتضيف: نحن نعمل الآن تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة والشباب ونمتلك مجلس إدارة للفرقة وهو الداعم والمحفز لاستمرارية وتطوير العمل.

الجدير بالذكر أن فرقة الأنغام الموسيقية تتكون من حناجر محليّة من ولاية صور وآخرون برعوا في تطويعِ الآلات الموسيقية بأنامل من ذهب تجمّعوا ليشكلوا فرقة موسيقية تتغنّى بالموشحات والقصائد العربية والأغاني المحليّة لتكون نافذة لعرض المواهب الفنية، وفرصة لنشر رسالة الفن في المجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مسؤولون كبار في مرمى تحقيقات الفرقة الوطنية حول سوق الصالحين بسلا

زنقة 20 ا متابعة

شرعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الاستماع لعدد من تجار سوق الصالحين بسلا، في إطار التحقيق في ملف السوق، الذي تسببت الاختلالات الواقعة به في غضبة ملكية خلال افتتاحه.

وفي خضم اتهامات من التجار المحرومين من الاستفادة بوجود “نشاط محموم لبعض السماسرة والوسطاء، بتنسيق مع بعض الأطراف في السلطة المحلية، من أجل تفريخ عدد من المحلات”، بإضافة عشرات المحلات التي تم بيعها لاحقا بأثمنة تراوحت بين 16 و25 مليون سنتيم ، وفق ما أوردته يومية الأخبار.

وكشف عدد من التجار الذين تم الاستماع إليهم،أن “أسئلة الفرقة الوطنية انصبت حول الشكايات التي وجهوها ضد مسؤول في السلطة المحلية تم تنقيله، بالإضافة إلى بعض أعوان السلطة وأمينين للتجار، كانوا يلعبون دور الوساطة”.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أم البواقي: توقيف شخص وحجز مركبة محمّلة بـ 1271 قارورة خمر
  • ليلة مع الأغاني والقصائد الفرنسية في أوبرا القاهرة والإسكندرية
  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟
  • فرقة موسيقية تتقدّم بشكوى ضد ترامب وتتّهمه بتأمين دعم حملته على حسابها
  • مسؤولون كبار في مرمى تحقيقات الفرقة الوطنية حول سوق الصالحين بسلا
  • "بيلبورد عربية" تطلق النسخة الأولى من جوائزها الموسيقية في الرياض
  • هل يمكن لإسرائيل فتح جبهة لبنان بـ5 فرق عسكرية؟ الفلاحي يجيب
  • هيئة الأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق