كانبرا "العُمانية": كشفت نتائج لتقرير طبي قام به علماء أستراليون أن الوفيات بين الرجال ستتضاعف بسبب الإصابة بالسرطان، بحلول عام 2050 في جميع أنحاء العالم.

ووفقا للتوقعات فإن عدد الإصابات بمرض السرطان بين الرجال سيرتفع في تلك الفترة بنسبة 84%، وسيزداد من 10.3 مليون إصابة عام 2022 إلى 19 مليون إصابة في عام 2050.

كما أنّ معدل الوفيات خلال هذه الفترة سيشهد زيادة مضاعفة تقريبا، من 5.5 مليون إلى 10.5 مليون وفاة، واستند الباحثون في توقعاتهم إلى إحصائيات واردة من 185 دولة ومنطقة فيما يتعلق بـ30 نوعا من السرطان تم تشخيصها عام 2022.

وحسب العلماء فإن أكثر أنواع السرطان شيوعا في عام 2050 سيظل سرطان الرئة.

في الوقت نفسه، ستشهد الوفيات الناجمة عن سرطان البروستاتا أكبر زيادة، أي بنسبة 136 في المائة، ويعزو العلماء هذه النزعة إلى شيخوخة السكان الذكور على الكوكب وزيادة متوسط العمر المتوقع.

وأفاد التقرير الطبي بأن الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من النّساء لأنهم يشربون المزيد من الدخان، ويشار إلى أن الرجال يتعرضون في كثير من الأحيان لمواد ضارة في العمل ولا يخضعون لعمليات تشخيص إصابتهم بالسرطان بالشكل اللازم.

ويؤكد العلماء أنه من أجل الحد من أخطار الإصابة بالسرطان يجب التوقف عن التدخين والحصول على قسط كاف من النوم ومزاولة الرياضة والإكثار من الفواكه والخضروات في النظام الغذائي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: عام 2050

إقرأ أيضاً:

أرسنال يفقد جهود أوديجارد بسبب الإصابة

قال طبيب المنتخب النرويجي لكرة القدم إن مارتين أوديجارد، قائد فريق أرسنال الإنجليزي، سيغيب لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه لإصابة في الكاحل خلال مشاركته مع المنتخب.

أرسنال يفقد جهود أوديجارد بسبب الإصابة

وتعرض لإصابة في كاحله الأيسر أمس الأول الإثنين بعد التحام خفيف مع النمساوي كريستوف باومجارتنر خلال المباراة التي فاز فيها فريقه 2 / 1 في بطولة دوري أمم أوروبا. وساعده زميله في المنتخب إيرلينج هالاند على مغادرة الملعب وهو يبكي.

وعاد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما إلى لندن للخضوع لفحوص إضافية من قبل الجهاز الطبي لأرسنال.

لتصحيح الأخطاء ورفع الحمل البدني.. تقسيمة فنية مطولة بمران الزمالك عاجل.. كونراد ميشلاك يقترب من الزمالك

ويفتقد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، بالفعل جهود ديكلان رايس، قبل مواجهة توتنهام في ديربي شمال لندن يوم الأحد المقبل، بعدما حصل لاعب الوسط على بطاقة حمراء في المباراة التي تعادل فيها مع برايتون قبل فترة التوقف الدولي.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة ريكاردو كالافيوري بعدما تم استبداله في مباراة إيطاليا أمام فرنسا ببطولة دوري أمم أوروبا بسبب إصابة في ربلة الساق (السمانة)، وعاد المدافع مبكرا لبدء مرحلة التعافي مع أرسنال.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يفقد جهود أوديجارد بسبب الإصابة
  • علماء يكشفون عن سبب تطور السرطان.. تفاصيل
  • أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات بسبب الدرن بنسبة 90% في 2030
  • محكمة كويتية تأمر بتصنيف سرطان الثدي كإعاقة.. ماذا يعني ذلك؟
  • عبدالغفار: نعمل على خفض الوفيات بسبب "الدرن" بنسبة 90% بحلول 2030
  • وزير الصحة: نستهدف خفض الوفيات بسبب مرض الدرن بنسبة 90% بحلول 2030
  • أنواع من الخضروات تقيك من الإصابة بالسرطان.. احرص على تناولها
  • علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان
  • العثور على سبب يؤدي إلى الإصابة بسرطان الدم