أدان مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم /الجمعة/، هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، مؤكدًا أنه سيقدم مقترحًا لفرض عقوبات ضد مسؤولي الحكومة الإسرائيلية الذين يعاونون المستوطنيين في ارتكاب هجمات ضد الفلسطنيين.

وقال بوريل - في تغريدة دونها عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم - "إنه يوما بعد يوم في ظل إفلات تام من العقاب تقريبا، يشعل المستوطنون الإسرائيليون فتيل العنف في الضفة الغربية، مما يهدد أي فرصة لتحقيق السلام".

وأضاف: "يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن تتوقف فورًا عن هذه الممارسات غير المقبولة"، متعهدًا بعرض مقترح من العقوبات الأوروبية ضد مرتكبي هذه الأفعال من المستوطنون ومساعديهم من أعضاء الحكومة الإسرائيلية".

يُشار إلى أن مثل هذه العقوبات تتطلب موافقة الـ27 عضوًا داخل الاتحاد الأوروبي بالإجماع، الذين ينقسمون في إرائهم إزاء النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الضفة الغربية الحكومة الإسرائيلية المستوطنين الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية

أدانت دولة قطر الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة على المدنيين والبنية التحتية في الضفة الغربية المحتلة، والاقتحامات المستمرة للمستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال.

وجاءت الإدانة على لسان وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر خلال اجتماعها مع وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية فارسين أغابكيان شاهين.

ووفق بيان للخارجية القطرية، جرى خلال الاجتماع مناقشة التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أدانت الخاطر ما وصفته بـ"الإمعان في سياسة تهويد المسجد الأقصى وتغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس الشريف".

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال أكثر من 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما أسفرت حرب إسرائيل المستمرة على غزة عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخشى تحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة
  • الاتحاد الأوروبي: بوريل قدم للدول الأعضاء مجموعة كبيرة من الإجراءات الحاسمة ضد إيران ردا على نقل صواريخ باليستية لروسيا
  • غزة جديدة..بوريل يندد بتوسيع إسرائيل للصراع في الضفة الغربية
  • بوريل: مضى عام على الحرب الإسرائيلية والإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • بن غفير يقترح تقييد حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • بن غفير يطالب بتقييد حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!