أغسطس 16, 2024آخر تحديث: أغسطس 16, 2024

المستقلة/- في تصعيد غير مسبوق يهدد بكشف أعماق الخلافات داخل حزب السيادة، أطلق مشعان الجبوري، عضو تحالف السيادة، قنبلة سياسية عبر تغريدة على تويتر، يتهم فيها المتحدثين باسم الحزب بالكذب والتضليل بشأن تخويله بالتفاوض على مرشح تسوية لرئاسة مجلس النواب.

الجبوري أكد أنه يمتلك “تخويلاً صوتياً” من الشيخ خميس الخنجر، الأمين العام للحزب، والذي يثبت تفويضه الرسمي بعملية التفاوض، محدداً فيه اسم المرشح منذ تاريخ 13 أغسطس.

إلا أن هذا التفويض لم يمنع المتحدثين باسم السيادة من نفي صلاحيات الجبوري، مما دفعه إلى المطالبة باعتذار رسمي من الحزب.

في خطوة قد تهز أركان الحزب وتكشف الصراعات الداخلية، هدد الجبوري بنشر التسجيل الصوتي للرأي العام، إذا لم يصدر الحزب بيان اعتذار. هذا التهديد يثير العديد من التساؤلات حول ما يجري خلف الكواليس، وما إذا كان هناك تلاعب أو تضليل في عملية اختيار رئيس البرلمان.

تعد هذه التصريحات بمثابة ضربة قوية لسمعة حزب السيادة، حيث قد تكشف عن انقسامات داخلية خطيرة، يمكن أن تزعزع استقرار الحزب وتضعف موقفه في الساحة السياسية. فهل يجرؤ الحزب على مواجهة هذه الاتهامات بشكل مباشر، أم أن صمتهم سيؤكد صحة ادعاءات الجبوري؟

الصراع العلني بين الجبوري وقيادة الحزب قد يكون بداية لانفجار أكبر داخل السيادة، حيث يترقب الجميع كيف سيتعامل الحزب مع هذا التحدي الخطير الذي قد يكشف المزيد من الأسرار والخلافات. هذه الأحداث قد تؤدي إلى إعادة تشكيل المشهد السياسي في العراق، حيث يظل السؤال الأكبر: هل ستنجو السيادة من هذه العاصفة؟

Screenshot

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بن صالح: نعيش في ليبيا «عصر الكذب»

رأى سليمان بن صالح، محلل قنوات الإخوان المسلمين للشأن العسكري، أنهم يعيشون في ليبيا «عصر الكذب»، بحسب تعبيره.

وقال بن صالح، في منشور عبر «فيسبوك»: “أقبح صفة في أي مسؤول هي تعمد الكذب على الناس في أي مجال من مجالات الحياة، وأقبح أنواع الكذب هي أن تنسب لنفسك عملاً أنت لم تعمله أو قولاً أنت لم تقله أو تزور تاريخاً الناس تعرف حقيقته. في ليبيا نعيش عصر الكذب، كذباً بواحاً بدون خجل”، على حد قوله.

وأضاف “أكبر الكذابين هو من يغتصب السلطة اغتصاباً بقوة السلاح، فيبدأ يكذب ليلمع صورته عند بعض المغفلين، ويكذب ليداري عن أفعاله الغير قانونية، ويكذب ليظهر نفسه وطنياً وحريصاً على المصلحة العامة.. وبذلك تكون جل حياته كذباً وسلطته تعتمد على الكذب في استمرار بقائها”، وفقا لحديثه.

الوسومالكذب بن صالح ليبيا

مقالات مشابهة

  • بن صالح: نعيش في ليبيا «عصر الكذب»
  • الصين توقف لاعبين دوليين سابقين بسبب المراهنات والتلاعب بالنتائج
  • الشرطة الباكستانية تُوقف رئيس حزب عمران خان
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • دي بروين يتحدى فرنسا لكسر عقدة بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد - عاجل
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد في ورطة وتهديدات برلمانية بسحب الثقة.. ماذا يحدث بباريس؟