سودانايل:
2024-09-11@14:03:29 GMT

فيضان نهر القاش يسبب الأضرار لـ250 أسرة بولاية كسلا

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

كسلا: السوداني

ارتفعت مناسيب نهر القاش بولاية كسلا فجر اليوم إلى 290 سم، مما أدى إلى كسر في منطقة المقاودة ودارمان جنوب الولاية، حيث تضررت حوالي 250 أسرة من الفيضان.

وأدت الأمطار الغزيرة التي تشهدها الهضبة الإريترية هذه الأيام إلى ارتفاع مناسيب مياه النهر وتأثيره على مناطق الهشاشة.

وناشدت السُّلطات، جميع قاطني المحليات الشمالية بالولاية بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى القاش والخيران، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وعدم السباحة في مياه النهر.



من جانبه، تفقّد والي كسلا اللواء (م) الصادق الأزرق، برفقة مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية العميد بدوي محمد حسبن، صباح اليوم الجمعة، نهر القاش للوقوف على مناسيب النهر المتزايدة مع هطول الأمطار في الهضاب الإريترية.

وطمأن الوالي، مواطني مدينة كسلا باستقرار مناسيب النهر حالياً بعد تراجع كمياتها إلى حوالي 260. وأكد أن الخطر لازال قائماً لارتفاع مناسيب الأمطار في إريتريا التي تهدد القرى المتواجدة حول القاش كافة.

وأوضح أنّ سُلطات الولاية سخّرت كل إمكانياتها للتدخل حال حدوث أية طوارئ من النهر، مشيراً إلى أنّ الجهات المختصة أرسلت إغاثات عاجلة في شكل سلال غذائية ومشمعات لمواطني المقاودة بعد تضرُّر 250 أسرة من فيضان النهر، حيث تم إجلاؤهم إلى مناطق مرتفعة.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

عودة الأمطار الرعدية لعدد من مناطق المملكة

زنقة 20 ا الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية (30- 60 ملم) مصحوبة بحبات البرَد وبهبات رياح مرتقبة من الثلاثاء إلى الخميس بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات الرعدية (30 – 40 ملم) مرتقبة اليوم الثلاثاء من الثانية زوالا إلى الحادية عشرة ليلا بكل من إقليمي وادي الذهب وأوسرد.

وأضاف المصدر ذاته أن الظاهرة الجوية نفسها (30 – 60 ملم) ستهم أيضا كلا من عمالات وأقاليم فكيك وجرادة ووجدة- أنجاد وتاوريرت وبولمان وميدلت والرشيدية، ابتداء من السادسة من صباح الأربعاء إلى غاية السادسة من صباح الخميس.

 

مقالات مشابهة

  • عودة الأمطار الرعدية لعدد من مناطق المملكة
  • إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو
  • وزير الداخلية: الدولة ستتكفل بجميع متضرري الفيضانات
  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • انتبه.. الإقراط في تناول الكوسا قد يسبب لك العديد من الأضرار
  • طقس الصباح الباكر.. أمطار على 6 مناطق منها الشرقية
  • إجراء أول دراسة مسحيّة شاملة عن مناطق العودة واحتياجات العائدين في اليمن
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطق
  • إجلاء مئات الحجاج المسيحيين جراء فيضان نهر بالقرب من مزار سيدة لورد في فرنسا
  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو