يعيش الفلسطينيون أوضاعًا إنسانية صعبة، حيث يشهدون غياب الأدوية وقصفًا مستمرًا للمنازل والمستشفيات والكنائس من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يحترم القوانين الدولية أو حقوق الأطفال والمسنين والنساء، الذين لا يشاركون في القتال. 

تغطية صحفية: مشهد مؤلم.. طفلان يتقاسمان الحذاء، لمحاولة التخفيف من حرارة الأرض، أثناء نقلهما الماء إلى عائلتيهما النازحتين في قطاع غزة.

pic.twitter.com/wBLy7sI84F

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 16, 2024 تضامن الأطفال الفلسطينيين

وفي مشهد يعكس تضامن الفلسطينيين في ظل الأوضاع الصعبة، يتقاسم طفلان فلسطينيان حذاءً واحدًا، حيث يرتدي كل منهما فردة منه لتخفيف حرارة الشمس على قدميهما، وذلك أثناء نقلهما المياه إلى الأسرى المحاصرين في غزة للشرب.

يأتي ذلك، في ظل حرب دخلت يومها الـ314، والتي توقفت فقط لأسبوع واحد في نوفمبر الماضي، وفقًا لما ذكرته «شبكة القدس» الإخبارية.   

نواقص لا تنتهي في فلسطين المحتلة

وبادر الطفل بخلع فردة من «الشبشب» ليرتدي رفيقه الفردة الأخرى، في مشهد يعكس قلة حيلة الفلسطينيين، فمع نقص الطعام والأدوية والكهرباء، أصبحت الأحذية ضمن قائمة النواقص في فلسطين المحتلة.

استمرار الحرب

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ314، فيما تبدأ غدًا، الخميس 15 أغسطس، جولة مفاوضات جديدة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية أمريكية قطرية، في محاولة لوقف إطلاق النار، خاصة مع اقتراب عدد الشهداء الفلسطينيين من 40 ألف شخص، أغلبهم من الأطفال والنساء.

في سياق موازٍ، تُجرى هذا الأسبوع مفاوضات مستمرة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية بشكل غير مباشر، برعاية أمريكا ومصر وقطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين المحتلة قطر غزة مصر

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إن الأطفال في غزة الذين يعانون من وطأة الأزمة الإنسانية، يحرمون من دروسهم في بداية العام الدراسي.

وأضاف "بعد 11 شهراً من الأعمال العدائية، يتم حرمان أكثر من 600 ألف طالب من الوصول إلى التعليم الرسمي لسنة أخرى".

وأوضح أن وكالة الأمم المتحدة للإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أفادت بعدم توفر التعليم الرسمي في أي من مدارسها الـ200، حيث يستخدم العديد منها كملاجئ للنازحين الفلسطينيين. وتواصل فرق الوكالة تقديم الأنشطة الترفيهية والدعم النفسي الاجتماعي في بعض مدارسها.

Monday would have marked the start of the new school year in Gaza, but the ongoing war continues to deprive hundreds of thousands of children of this fundamental right, UN agencies warnhttps://t.co/OCk4C9UAEC

— UN News (@UN_News_Centre) September 9, 2024

وأشار دوغاريك إلى أن "الأطفال في غزة يواصلون معاناتهم، من أسوأ آثار الأزمة الإنسانية هناك، بما في ذلك خطر تفشي الأمراض"، موضحاً أن الأمم المتحدة وشركاءها تواصل جهودها لحماية الأطفال من فيروس شلل الأطفال، حيث أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، بأن الشركاء أنهوا المرحلة الثانية من حملة التلقيح يوم الأحد الماضي في جنوب غزة.

 وقال إنه "خلال المرحلة الثانية من حملة التطعيم، تم الوصول إلى أكثر من 256 ألف طفل في خان يونس ورفح على مدار 4 أيام في جنوب غزة".

وأضاف أن الجولة الأولية من الحملة، التي تتألف من 3 مراحل، قد اكتملت تقريباً بنسبة 70%، حيث تم تطعيم أكثر من 446 ألف طفل من أصل 640 ألف مستهدفين، ومن المتوقع أن تبدأ الجولة الثانية بعد 4 أسابيع.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الحرب في غزة حرمت أكثر من 600 ألف طالب من التعليم
  • الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم
  • تقدم تسعي للسلام عن طريق مفاوضات تقصي الجهة التي تحارب
  • بن غفير يتقدم باقتراح للتضييق على الفلسطينيين بالضفة.. نتنياهو طلب النظر فيه
  • عاجل - "بوريل" من أمام معبر رفح: يجب بذل الكثير من الجهود لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: يجب بذل الكثير من الجهود لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع عدة للعدو الإسرائيلي
  • مخاوف ومطالب السودانيين بشأن مفاوضات وقف الحرب
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • في مشهد يحبس الانفاس.. هبوط احترافي لطيار يمني