الجزيرة:
2024-09-11@14:02:19 GMT

إسرائيليون يطالبون بتشريع اغتصاب الأسرى

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

وقال في مقابلة مع إحدى القنوات الإسرائيلية "هم يستحقون هذا العقاب المعقول"، موضحا أنه بوجود مثل هذه الممارسات لن يفكر أحد في تكرار أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 مرة أخرى.

ومن ناحيته، ألقى الجندي مائير بن شتريت اللوم على الصحفي الذي نشر فيديوهات كشفت فضيحة اغتصاب أسرى فلسطينيين في معتقل "سيدي تيمان".

وبحسب مواقع إسرائيلية، فإن بن شتريت هو أبرز المتهمين باغتصاب أسير فلسطيني. وقد ظهر ملثما في برنامج تلفزيوني في أستديو القناة الـ14 الإسرائيلية، في محاولة لتلميع صورة الجنود الذين ظهروا في مقاطع فيديو اغتصاب الأسرى في المعتقل.

الشعب العربي وين؟

ودافع بن شتريت عن موقف زملائه قائلا "أعتقد أن قادة وجنود ورجال ميدان الجيش الإسرائيلي موقفهم سليم، ولكني أسأل الصحفي غاي بيليغ -الذي نشر الفيديوهات- لماذا فعلت ذلك؟ لماذا شوهت صورتنا أمام العالم؟ لماذا عدلت هذه الفيديوهات؟".

وكان بن شتريت قد ظهر في فيديوهات سابقة يسخر من الشعوب العربية، حيث كان يغني بأعلى صوته عبر مكبرات الصوت في الشوارع "الشعب العربي وين؟".

واعتبر كثيرون هذه التصريحات والأفعال انتهاكا صارخًا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، علما بأن مثل هذه الممارسات تتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب.

16/8/2024-|آخر تحديث: 16/8/202407:22 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجمن الأزرق إلى الأحمر.. هل ستغير الأمم المتحدة لون شعارها في السودان؟play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50فوق السلطة.. جرذان باريس قضت على سمعة عطورها في الأولمبيادplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 04 seconds 28:04فوق السلطة- إسرائيل تهدد أردوغان بمصير صدام حسين الذي ضرب تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 33 minutes 13 seconds 33:13فوق السلطة- أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 09 seconds 29:09جماعة التكفير والهجرة بطبعة يهودية في إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42فوق السلطة- ماذا يتمنى شيخ الأزهر قبل الموت؟play-arrowمدة الفيديو 33 minutes 08 seconds 33:08الابن المدلل.. هذا ما يكلفه نجل نتنياهو خزينة إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 46 seconds 02:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحبط طموح مدرب كرة قدم مقدسي وصل إلى العالمية

يتحدث الدجاني للجزيرة نت في هذا الفيديو عن بداياته مع كرة القدم في مدينة القدس المحتلة وتدرّجه في تدريب اللاعبين رغم كل التحديات الناتجة عن الاحتلال وسياساته، ثم إتمام دراسته الأكاديمية في فلسطين وأوروبا في المجال نفسه.

وخلال دراسته العليا في النرويج، واصل التدريب مع نوادٍ محلية، ومن البلد ذاته حصل على أعلى شهادات التدريب في كرة القدم.

وبعد 8 سنوات من وجوده في النرويج، حقّق الدجاني نقلة نوعية بانتقاله إلى نادي أياكس الهولندي، وهو واحد من أكبر الأندية الأوروبية.

لكن بعد 11 شهرا من التحاقه بالنادي مدربا مساعدا، اصطدم الدجاني بتهديد الاحتلال له بسحب إقامته في القدس إن لم يعد "ويثبت إقامته"، مع أن كل تفاصيل حياته في المدينة، مما اضطره إلى فسخ عقده مع النادي الهولندي.

ويعامل الاحتلال أهالي مدينة القدس على أنهم "مقيمون"، وتسحب إقامتهم منها إذا أقاموا فترات طويلة خارجها.

وحاليا يطمح الدجاني إلى إفادة بلده بما تعلمه، ومن ذلك تطوير مناهج الرياضة، ويتطلع إلى الانضمام إلى منتخب فلسطين لكرة القدم.

الجزيرة نت- خاص10/9/2024مقاطع حول هذه القصةالأغنية الرسمية لخليجي 24play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45هدف خرافي في الدوري التايلنديplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 58 seconds 00:58جماهير جامايكا حاضرة بقوة بمونديال ألعاب القوى في الدوحةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 34 seconds 01:34خروج صلاح من الملعب بعد تعرضه للإصابةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 15 seconds 00:15صيحات التكبير بمدرجات تركيا رفضا لمذبحة نيوزيلنداplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 24 seconds 00:24تأجيل مباراة الزوراء والقوة الجويةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58سوني بيل ويليامز يتكلم بحرقه عن مذبحة نيوزيلنداplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 04 seconds 01:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة
  • بعد إطلاق آيفون 16 الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟
  • الاحتلال يحبط طموح مدرب كرة قدم مقدسي وصل إلى العالمية
  • التكيات الخيرية مصدر الطعام الرئيسي للنازحين في غزة
  • قصف إسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية شمالي قطاع غزة
  • من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة
  • بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزة
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام