كتب-عمرو صالح:
كشف الدكتور محمد المنسي مدير خدمة المصدرين بالحجر الزراعي بوزارة الزراعة، عن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة لتعزيز الصادرات المصرية لمختلف دول العالم.
وقال المنسي لمصراوي،: "نعمل خلال الفترة الحالية على تحسين جودة المنتج ورفعها لأعلى مستوى وفتح أسواق خارجية جديدة بمختلف دول العالم"، مشيرًا إلى أن هناك طلب على المنتجات الزراعية المصرية كونها تتميز بجودة ممتازة نتيجة للبيئة المناخية التي زرعت بها.

ولفت المنسي إلى أن صادرات مصر بداية من يناير 2024 وحتى أغسطس الحالي وصلت لـ 5 ملايين 660 ألف طن أي بزيادة 440000 ألف عن عن صادرات العام الماضي التي كانت قد وصلت لـ5 ملايين و220 ألف طن.

اقرأ أيضا:
أحدث صور ترصد مشروع تطوير منطقة سور مجري العيون بالقاهرة

شديد الحرارة ورطوبة ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد المنسي الصادرات الحجر الزراعي

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: طرح قضية محو الأمية على طاولة النقاش خلال الفترة المقبلة

قال الحوار الوطني، تزامنا مع الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية الذي يوافق اليوم 8 سبتمبر، إن الأمم تبنى بالعلم وتزدهر الأوطان به، فالأمة المتعلمة ركيزة التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات، ولطالما كانت الأمية في مصر تمثل ناقوس خطر يهدد أمن هذا البلد واستقراره، خاصة مع انتشارها في المناطق النائية ومحافظات الوجه القبلي، وما نتج عنها من تفاقم للعديد من المشكلات الاجتماعية مثل الفقر والبطالة والزيادة السكانية وزواج القاصرات والتطرف الديني وغيرها.

اليوم الدولي لمحو الأمية

وأضاف الحوار الوطني في بيان، أن مكافحة الأمية أصبحت أولوية وطنية، وحققت الدولة فيها تقدمًا ملحوظًا خلال الـ10 سنوات الماضية؛ اتساقًا مع رؤية مصر 2030 التي تضع التعليم في صدارة أولوياتها.

وتزامنًا مع اليوم العالمي لمحو الأمية؛ أكدت إدارة الحوار الوطني أنها تولي أهمية خاصة لقضية محو الأمية المندرجة ضمن قضايا المحور المجتمعي التي تطرح على طاولة النقاش في الفترة المقبلة؛ إيمانًا منها بأن محاربة الجهل تبدأ بالعلم والمعرفة، وأن التعليم حق مكفول للجميع فلا سبيل لرفعة هذا الوطن سوى بأمة متعلمة ومثقفة وعقول مستنيرة، وأنه لا بديل عن التحاور والتفكير والعمل المشترك والجهد المتضافر من الجميع لمواجهة تحدياتنا معًا.

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر
  • الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا
  • يحيى الفخراني يكشف عن أعماله الفنية في الفترة المقبلة
  • دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم خلال الفترة المقبلة
  • توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .. خبير اقتصادي يجيب
  • هل تنخفض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟.. «جولد بيليون» تحلل الأسباب
  • «مستقبل وطن» يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة وتقييم الإنجازات
  • صحة الفيوم تناقش خطة العمل خلال الفترة المقبلة
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • الحوار الوطني: طرح قضية محو الأمية على طاولة النقاش خلال الفترة المقبلة