هجوم إيران وحزب الله على إيران.. كيف ترى حكومة "نتنياهو" الأمر؟.. أفاد إعلام عبري، اليوم، بأن مسؤولين أمنيين إسرائيليين في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يتوقعون هجومًا وشيكًا من إيران وحزب الله خلال مدة قريبة.

هجوم إيران وحزب الله على إيران.. كيف ترى حكومة "نتنياهو" الأمر؟

وقالت القناة 12 إن المسؤولين الأمنيين أبلغوا المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينت) أمس الخميس، بأنهم "لا يستبعدون احتمال وقوع هجوم من إيران وحزب الله في غضون مهلة قصيرة".

وأضافت القناة العبرية أن المسؤولين والمهنيين أشاروا إلى أنهم سيحاولون عقد اجتماع الكابينت قبل الهجوم، "لكن لا يقين أننا سننجح".

من ناحية آخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، سقوط مسيّرة تابعة لحزب الله اللبناني في شمالي إسرائيل. وأضاف في منشور على منصة إكس: "عُثر على طائرة بلا طيار في منطقة بيت جن ولا إصابات، فيما يجري التحقيق في الحادث".

وعن عملياته الأخيرة في جنوب لبنان، قال: "في وقت سابق اليوم، هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو، مبنى عسكريًا كان ينشط فيه مسلحو منظمة حزب الله في منطقة عيترون"، مردفًا: "بالإضافة إلى ذلك، هاجمت قواتنا بالمدفعية مناطق في بليدا وكفر كلا في جنوب لبنان".

وأعلنت إسرائيل نهاية يوليو الماضي حالة الاستنفار تحسبًا لرد من إيران وحزب الله على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربها المدعومة أمريكيًا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، خلّفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران حزب الله اسرائيل أخبار عاجلة هجوم إيران هجوم حزب الله اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم قطاع غزة اخبار غزة حرب غزة حكومة نتنياهو إیران وحزب الله على

إقرأ أيضاً:

عاجل - فضيحة كبرى لـ "نتنياهو".. قنبلة تهز إسرائيل من مشاهد وتسجيلات صوتية كارثية تعرض لأول مرة

بعد ساعات من عرض فيلم لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مهرجان تورنتو السينمائي يظهر فيديوهات ووثائق وتسجيلات صوتية أثناء التحقيق معه، تسربت العديد من لقطات الفيلم، والتي يظهر فيه "نتنياهو" غاضبًا أمام المحققين الجالسين في مكتبه، بينما يصرخ في وجوههم "إنهم كاذبون".

وكانت المحكمة الجزئية في إسرائيل، رفضت طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمنع عرض الفيلم الذي يكشف عن فيديوهات وتسجيلات صوتية أثناء التحقيق معه من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حسب "يديعوت أحرونوت" العبرية.

نتنياهو مع المحققين

وفي أحد المقاطع المسربة، يظهر بنيامين نتنياهو وهو يتحدث مع المحققين في مكتبه، وهو غاضب بعد أن تم طرح سؤال عليه "لم يتم ذكر السؤال في المقطع"، لكن كان رده: "هؤلاء الكذابون، الكاذبون، يقولون أشياء لم تحدث، لا يوجد تنسيق، أنا لا أعرف ما هو".

وفي أحد المقاطع المسربة، تظهر زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، سارة نتنياهو، وهو توبخ بعض المحققين أثناء التحقيق معها، وتخبرهم بأنهم سيندمون.

نتنياهو للمحققين: لا أتذكر

وتكشف التحقيقات التي سيعرضها الفيلم، عن أن أحد المليارديرات المقرّبين من "نتنياهو" اشترى قطعة مجوهرات بتكلفة نحو 42 ألف دولار لسارة نتنياهو، لكن رئيس الوزراء ادعى أنه لا علم له بذلك، كما أظهرت أيضًا أنه عندما يتم توجيه اتهام له خلال التحقيق معه يقول "لا أتذكر".

ويدعي الفيلم أيضًا أن يائير نتنياهو، نجل "نتنياهو"، يتدخل في شؤون إسرائيل، وأنه أصبح شخصًا خطيرًا، ويوصف بأنه رجل مدمن على وسائل الإعلام وذو أيديولوجية يمينية متطرفة ويرى والده رجلًا ضعيفًا.

تفاصيل الفيلم الوثائقي

ويُعد الفيلم الوثائقي، من تأليف الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار أليكس جيبني، والذي يوصف بأنه قنبلة سياسية قد تهز الاحتلال الإسرائيلي.

تبلغ مدة الفيلم ساعتين

ويكشف الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين، والذي عُرض لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي أمس، عن لقطات لم تُعرض من قبل لتحقيقات الشرطة مع بنيامين نتنياهو، والتي تم جمعها كجزء من التحقيقات ضده بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

ووفقًا للقانون الإسرائيلي يُحظر نشر تسجيلات الاستجوابات دون موافقة المحكمة، وبما أن الفيلم جرى إنتاجه وعرضه في الخارج، فمن المشكوك فيه ما إذا كان القانون ساري المفعول، ولكن في إسرائيل سينشأ سؤال قانوني حول ما إذا كان مسموحًا ببثه، حسب "يديعوت أحرونوت".

مقالات مشابهة

  • عاجل - ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. وفعلت هذا الأمر من قبل
  • عاجل - فضيحة كبرى لـ "نتنياهو".. قنبلة تهز إسرائيل من مشاهد وتسجيلات صوتية كارثية تعرض لأول مرة
  • صحيفة تُحذّر من الحرب... هل إسرائيل قادرة على تدمير صواريخ حزب الله؟
  • الاستطلاعات واحتجاجات الشارع.. ضغوطات متزايدة على نتنياهو وسط الأزمات الحالية
  • عاجل - إسرائيل تفضح "نتنياهو" الليلة.. عرض فيلم فاضح له وتسريبات بالفيديو
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • غانتس: تأخرنا في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران!
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • غضب في إسرائيل.. انقسامات واستقالات عسكرية تهدد حكومة نتنياهو
  • عاجل|احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين