في إطار حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية، على التطوير و التدريب الطبي المستمر والتعاون المثمر مع منظمة الصحة العالمية، انطلقت بمحافظة بورسعيد اليوم الجمعة فعاليات ورشة العمل حول الاستخدام الأمثل لمضادات الميكروبات وقياس وتحسين كفاءة استخدام المضادات الحيوية مستهدفًا الصيادلة بكافة فروع هيئة الرعاية الصحية (بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء، أسوان، السويس ).

تهدف ورشة العمل التي تمت بالتنسيق بين إدارة التدريب بالهيئة ومكتب منظمة الصحة العالمية بمصر لدعم تطبيق الحوكمة الإكلينيكية وإستمرار تحسين الآداء لتقديم أفضل كفاءة ممكنة بما يسهم إلى الارتقاء بمؤشرات الآداء وتحديد الأولويات اللازمة للقياس لتحقيق أفضل النتائج والوصول لتحديد مشروع خاص بكل فرع من منظور مختلف ووضعها فى إطار زمني.

قام بالتدريب د.محمد الفيومي مسئول برنامج سلامة المرضى بمنظمة الصحة العالمية مكتب مصر و د.يارا خلاف مسئول مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات بمنظمة الصحة العالمية مكتب مصر ود.أسماء فكرى المشرف على برنامج الإستخدام الأمثل لمضادات الميكروبات بالهيئة العامة للرعاية الصحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية محافظة بورسعيد المضادات الحيوية تحسين الاداء الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار مبادرة "بداية جديدة"

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب.

وأضاف: "نعمل على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز".

من جانبه، شدد محمد عبد اللطيف على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، قائلًا: "نحن ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونسعى لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب".

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، ومصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.

وقد تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك لدعم الشباب وتطوير البنية الرياضية والتعليمية، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار مبادرة "بداية جديدة"
  • أمزميز.. لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية تشيد بالمشروع الملكي لتوفير الوحدات الصحية المتنقلة في مناطق الزلزال
  • تكنولوجيا جديدة للقضاء على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر
  • وزيرا الصحة والتخطيط يناقشان مع السفير الصيني مشروع إنشاء معمل السلامة الحيوية
  • وزيرا الصحة والتخطيط يبحثان مشروع إنشاء معمل السلامة الحيوية مع مسؤول صيني
  • تعاون مصري صيني لإنشاء معمل السلامة الحيوية.. الصحة تكشف التفاصيل
  • شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية
  • «نظم المعلومات الحيوية» برنامج جديد بحاسبات أسيوط للعام الدراسي 2024 / 2025.. تعرف على الشروط
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد