نفى شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تفعيل البصمة في المدارس من العام الدراسي القادم للطلاب.

كانت إحدى المدارس أعلنت عزمها تطبيق نظام البصمة لضبط نسبة الغياب والحضور بين طلاب الصف الثالث الثانوي، ابتداء من العام الدراسي الجديد 2025-2024، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث إنه من المعروف أن طلاب الصف الثالث الثانوي في جميع المدارس ليس لهم حضور في المدارس.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا توجد لغة أجنبية ثانية بالصف الأول الإعدادى المطور بالعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 21 سبتمبر المقبل.

وحسم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرار إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على الحلقة الإعدادية، حيث قرر وزير التربية والتعليم والتعلمي الفني تطبيق المناهج والمقررات المنصوص عليها في صفوف الحلقة الإعدادية بكافة مدارس التعليم العام، ويجوز لمديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي وفقا لظروف كل محافظة بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يراعي المعلم أثناء تنفيذ الأنشطة التربوية الأساسية والاختيارية - المستوى التحصيلي والتعليمي للمتعلمين من ذوي الإعاقة البسيطة المدمجين بالفصل، من خلال تحديد أنشطة ذات مستوى مناسب من حيث الوقت، والجهد لقدرات المتعلمين ويتم ذلك بالتنسيق مع معلم غرفة المصادر ان وجد والاخصائي الاجتماعي والاخصائي النفسي

مواعيد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025

في سياق متصل حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، ومواعيد امتحانات الفصلين الدراسيين وامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية كالتالي:

- 21 سبتمبر بدء الدراسة للعام الجديد بالمدارس

- 11 يناير بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

- 25 يناير بدء أجازة منتصف العام الدراسي الجديد

- 8 فبراير بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني

- 24 مايو بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

- 31 مايو بدء امتحانات الدبلومات الفنية

- 14 يونيو بدء امتحانات الثانوية العامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المدارس العام الدراسي الجديد العام الدراسي المقبل التعليم والتعليم التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی العام الدراسی الجدید بدء امتحانات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

أجرى اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، جولة تفقدية لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد شملت مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي المليجي بحي شرق مدينة أسيوط.

رافقه خلالها محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وسيد الشريف مدير عام الخدمات التنفيذية بمديرية التربية والتعليم ومديري عدد من الإدارات بالمديرية، وأحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط.

وحرص المحافظ، على تفقد الإدارات والأقسام بمديرية التربية والتعليم لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تفقد المحافظ مدرسة طه حنفي المليجي بحي شرق مدينة أسيوط وبدأ بتفقد ملعب المدرسة، والمكاتب الإدارية والفصول الدراسية والمكتبة التي وجه بتطويرها وما تحتوي عليه من مراجع وكتب متنوعة يستفيد منها الطلاب، وتابع تجهيزات الوسائل التعليمية وغرف الأنشطة المدرسية، واستمع إلى شرح من مدير المدرسة لأعمال التجميل التي تمت بها استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأشاد المحافظ - خلال الجولة - بأعمال التشجير بالمدرسة وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء مطالباً بتعميم أعمال تشجير المدارس بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة تعميقاً لقيم الولاء والانتماء.

ووجه محافظ أسيوط بسرعة الإنتهاء من رفع كفاءة المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى والتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد مع ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والنظافة بالمدارس ورفع كفاءة الإضاءة والإنارة بها، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وتغطية وعزل أي أسلاك أو كابلات كهربائية فضلاً عن التأكيد على سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه بالإضافة إلى تطهير خزانات المياه حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمعلمين والعاملين بها وسد أي عجز في الأثاث المدرسي والمقاعد والانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025
  • من وسط الخراب طلاب مدارس جنين يبدؤون عامهم الدراسي
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد