أثار الإعلامي المصري، تامر أمين، جدلا واسعا، بعد تعليقه على قرار وزارة التربية والتعليم فيما يخصّ مواد الثانوية العامة.

وقال أمين، عبر برنامجه "آخر النهار" الذي يُبثّ على فضائية "النهار" المصرية، "إنّه لا فائدة من تدريس مواد مثل اللغة الإنجليزية والتاريخ والجغرافيا أو ما يعرف باسم "المواد الأدبية" في الثانوية العامة أو المرحلة الجامعية"، داعيا إلى إلغاء تدريسها.



وتساءل أمين: "إيه لازمة واستفادة الطلاب من دراسة هذه المواد؟"، مطالبا بتدريس التاريخ في مراحل التعليم الأساسي في الابتدائية والإعدادية فقط، ويمكن في الثانوية العامة دراسة مواد تساعد الطالب في سوق العمل المصري.



وتسبّبت تصريحات أمين، في حالة غضب شديدة بين رواد مُختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ممّن وصفوا كلامه بـ"المستفز ويعكس واقعا مؤلما" خاصة بعد أن قال: "قولوا لي إيه في المواد الأدبية مفيد هذه الأيام؟ إيه الاستفادة من دراسة التاريخ 3 سنوات؟، بلاش شعارات وخلونا في اللي بيأكل عيش".

ودعا إلى عدم تدريس اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" في المرحلة الجامعية، وقال إنه لا فائدة من تدريسها ويمكن الاستعاضة بها من خلال دورات.

افضل رد على تُرهات تامر امين..
واخر سؤال بالفيديو مهم جدا
اين وزارة ما يسمى بالتعليم واين النقابة واين المعلمين من هذا الاستهزاء الصريح بهم والتقليل من شأنهم. #تكنوقراط_مصر pic.twitter.com/sMDI2cnXak — حزب تكنوقراط مصر (@egy_technocrats) August 16, 2024


كذلك، تصريحات أمين تسبّبت في حالة من الغضب لدى عدد واسع من المصريين، فيما بدأ عدد من المختصين في العلوم الإنسانية في مشاركة منشورات عديدة توضّح أهمّية دراسة المواد التي يعترض عليها تامر أمين.



وعاد تامر أمين من جديد ليعتذر قائلا: "أنا حابب إني أعتذر اعتذارا واضحا لا لبس فيه، لكل من أساء فهم كلامي، وخاصة أساتذة الجغرافيا والتاريخ وعلم النفس في الجامعات والمدارس، لأن وصل لهم تقريبا عكس المعنى الذي أقصده، وإنّي قصدت التهوين أو التقليل من شأن مادتي التاريخ والجغرافيا، وده إطلاقا لم أقصده".



وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي، عن خطّة للمرحلة الثانوية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، ووفقا للمخطط، يتم تقليص عدد المواد من 10 إلى 6 مواد دراسية، على أن تتضمّن الشعبة العلمية في شهادة الثانوية العامة مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى" الإنجليزية" والأحياء والكيمياء والفيزياء، وخروج مادتي اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا من المجموع.




كذلك، شعبة الرياضيات في شهادة الثانوية العامة، التي ستتضمن أيضا مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات والكيمياء والفيزياء، وخروج مادتي اللغة الثانية والرياضيات التطبيقية، من المجموع، وبخصوص، الشعبة الأدبية، فإنّها تتضمّن مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ والجغرافيا والإحصاء، بعد خروج مادتي علم النفس واللغة الأجنبية الثانية من المجموع، وفق المصدر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية المصري تامر أمين الثانوية العامة مصر الثانوية العامة تامر أمين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اللغة الأجنبیة الأولى الثانویة العامة واللغة الأجنبیة تامر أمین

إقرأ أيضاً:

زهور مصر المتفتحة.. تامر أمين يطالب بتكريم أبطال مصر في دورة البارالمبية

علق الإعلامي تامر أمين، على تحقيق بعثة مصر  في دورة البارالمبية، باريس 2024، عدد من الميداليات، قائلا :"زهور مصر المتفتحة هم فخر مصر حقيقي، وهم فعلا أبطال بكل ما تحملة الكلمة من معنى".

الرئيس السيسي يتوجه بالتهنئة لأبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 يستحقوا كل التكريم

وأضاف تامر أمين، خلال برنامجه أخر النهار، والمذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الأحد، أن أصحاب الهمم يعيشوا معاناة حقيقية ويستحقوا كل التكريم، موضحا :"هم أبطال شافوا كل المتاعب وحققوا تفوق ونجاح ورفعوا أسم مصر في المحافل الدولية".

وتابع :"أقول لكل المصريين ادخلوا على صفحات أبطال مصر، وأكتبوا كلمتنين تهنئة لما حققوا لمصر"، مستدركا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ أبطال مصر في دورة الالعاب البارالمبية باريس 2024.


وتابع تامر أمين، أنهم حققوا ضعف ما حققه الأسوياء، ويستحقوا الظهور الإعلامي الكبير خلال الفترة المقبلة بعد ما وصلوا له من ميداليات ورفعوا رأس مصر.

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة إلى أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤، الذين رفعوا اسم مصر عالياً في الفعاليات الدولية، وهم:

- محمد المنياوي الحائز على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠رحاب رضوان الحائزة على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠محمد صبحي الحائز على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠فاطمة محروس الحائزة على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠صفاء حسن الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠نادية فكري الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠المنتخب الباراليمبي للكرة الطائرة الحائز على الميدالية البرونزية.


وقال الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل :"لقد مثلت نجاحاتكم علامة مضيئة لمصر،  وإثباتاً أن المصريين قادرون دوماً على التحدي وتخطي الصعاب، فحقاً إن عزيمتكم وإصراركم مبعث فخر لأبناء هذا الوطن الكريم

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير
  • إيه اللي بيحصل ده؟ تامر أمين يستنكر أزمة ضم "آرون بوبيندزا" للزمالك
  • تامر أمين بعد أزمة مباراة منتخب مصر وبتسوانا: "أهلا بكم في دنيا عجائب كرة القدم الإفريقية" (فيديو)
  • بنشوف العجب.. تامر أمين يعلق على أزمة مبارة مصر وبتسوانا (فيديو)
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • حدث ليلا.. السنوار يشعل أزمة في إسرائيل وغضب بين ضباط جيش الاحتلال
  • زهور مصر المتفتحة.. تامر أمين يطالب بتكريم أبطال مصر في دورة البارالمبية