صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@13:53:56 GMT

إعصار يقترب من برمودا وتوقع حدوث سيول وعواصف

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

اتجه الإعصار "إرنستو" نحو برمودا، اليوم الجمعة، في شكل عاصفة قوية من الفئة الثانية من المرجح أن تتسبب في هطول أمطار غزيرة خلال مطلع الأسبوع المقبل وسيول وعواصف تهدد الحياة.
وقال المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة إن "إرنستو"، الذي كان مركزه على بعد حوالي 400 كيلومتر جنوب غربي الجزيرة البريطانية بحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش، يحمل رياحا مستمرة تصل سرعتها إلى 100 ميل في الساعة، مما يجعل الظروف مهيأة لعاصفة خطيرة وسيول مفاجئة في برمودا بحلول ظهر غد السبت.


يتحرك الإعصار في اتجاه الشمال والشمال الشرقي بسرعة 13 ميلا في الساعة.
وقال المركز الوطني للأعاصير إن منسوب مياه الأمطار في برمودا، وهي مجموعة من حوالي 181 جزيرة صغيرة، يمكن أن يتراوح بين 15 إلى 30 سنتيمترا وما يصل إلى 38 سنتيمترا في بعض المناطق.
ومن المتوقع أن تتدفق أمواج مدمرة ضخمة إلى الشواطئ الرملية الوردية في برمودا، المركز المالي الدولي الذي يقطنه حوالي 65 ألف شخص ويعد نقطة جذب للسياح.
في وقت سابق من الأسبوع، ضرب "إرنستو"، بويرتوريكو في شكل عاصفة مدارية مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة على أراضي الولايات المتحدة في منطقة البحر الكاريبي وقطع الكهرباء عن حوالي نصف سكانها وعددهم 1.5 مليون.
وتسببت مياه السيول في إغلاق الطرق وانقطاع خطوط الكهرباء وتضرر أو دمار العديد من الممتلكات، وفقا للصور والمقاطع المصورة من الجزيرة.

أخبار ذات صلة طوكيو تترقب وصول إعصار «قوي جداً» بعثة الإمارات في طوكيو توجه تنويهاً لمواطني الدولة في اليابان المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برمودا إعصار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا إعصار ياغي في فيتنام إلى 87 قتيلاً

سرايا - ارتفعت حصيلة الإعصار ياغي الذي ضرب شمال فيتنام الى 87 قتيلا كما أعلن التلفزيون الرسمي الثلاثاء فيما لا يزال 64 شخصا في عداد المفقودين.

كان هناك آلاف الأشخاص عالقين على أسطح المنازل ونشروا نداءات استغاثة على وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثاء بعدما أدت العاصفة الى فيضانات قوية.



وياغي الذي دخل البرّ الفيتنامي صباح السبت قرب هايفونغ قبل أن يضعف مساء الأحد هو وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية أقوى إعصار يضرب شمال البلاد منذ 30 عاما.


وتسبّب الإعصار بانهيار جسور وإلحاق أضرار بمصانع واقتلاع أسطح منازل والعديد من الأشجار، وقد تجاوزت سرعة الرياح المصاحبة له 149 كلم/ساعة.


وصباح الثلاثاء، وصل منسوب مياه الفيضانات في بعض أنحاء مدينتي ين باي وتاي نغوين إلى أسطح المنازل المكونة من طابق واحد.


وفي العاصمة هانوي، تم إجلاء سكّان بسبب الفيضانات.


مقالات مشابهة

  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياغي في فيتنام إلى 87 قتيلاً
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 63 قتيلاً و40 مفقودًا
  • وزارة الكهرباء تنفي حدوث أي زيادة في رسوم استهلاك التيار وتدعو للإبلاغ عن أي مخالفات
  • موظفون في فندق يصارعون إعصار مدمر .. فيديو
  • مشاهد مخيفة من فيتنام.. إعصار قوي يتسبب في مقتل 49 شخصا وفقدان 22
  • ارتفاع عدد ضحايا الإعصار ياغي في فيتنام إلى 24 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي في فيتنام