مدينة غزة (مواقع)

صد عن قطر ومصر والولايات المتحدة الأميركية بيان مشترك، اليوم الجمعة، عقب انتهاء جولة المفاوضات المنعقدة في الدوحة، على مدار اليومين الماضيين، بشأن السعي لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة تبادل للأسرى.

هذا وقال البيان، إنه "على مدى الـ 48 ساعة الماضية في الدوحة، انخرط كبار المسؤولين من حكوماتنا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين.

كانت هذه المحادثات جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية".

اقرأ أيضاً أمريكا تضع شرطا جديدا لإنهاء الحرب في اليمن.. تفاصيل 16 أغسطس، 2024 احذر.. برودة اليدين قد تشير إلى مرض في غاية الخطورة 16 أغسطس، 2024

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قدمت بدعم من دولة قطر وجمهورية مصر العربية، في وقت سابق اليوم، اقتراحاً للطرفين الإسرائيلي والفلسطيني يقلص الفجوات بينهما ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو/أيار الماضي وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

ويعتمد هذا الاقتراح على نقاط الاتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق. وقال البيان إن الفرق الفنية ستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ، بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق، بالإضافة إلى الجزئيات المتعلقة بالرهائن والمحتجزين.

وأوضح البيان أنه "سيجتمع كبار المسؤولين من حكوماتنا مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقاً للشروط المطروحة اليوم، وكما قال قادة الدول الثلاث الأسبوع الماضي: لم يعد هناك وقت نضيعه ولا أعذار يمكن أن تقبل من أي طرف تبرر مزيداً من التأخير. لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ هذا الاتفاق"، وختم البيان "الآن أصبح الطريق ممهداً لتحقيق هذه النتيجة وإنقاذ الأرواح وتقديم الإغاثة لشعب غزة، وتهدئة التوترات الإقليمية".

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل حماس قطر مصر مفاوضات الدوحة

إقرأ أيضاً:

ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، أن بلاده تدعم دور الوساطة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقال: "لدينا حوار وثيق مع مصر بشأن ملفات إقليمية أبرزها غزة وشمال إفريقيا وشرق المتوسط".

وأضاف أردوغان: "ندعم جهود الوساطة التي تقوم بها السلطات المصرية لوقف إطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية"، وذلك في خطاب ألقاه عقب اجتماع للحكومة في المجمع الرئاسي، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية  للأنباء.

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار بالقرب من بيت الكتائب في طرابلس.. هذا ما حصل
  • كشف تفاصيل جريمة القتل التي ارتكبتها الممثلة ”سمية العاضي” بصنعاء
  • الكشف عن تفاصيل حصرية وخطيرة بشأن زيارة رئيس الوزراء ”بن مبارك” لقطر وعلاقة توكل كرمان والحوثيين
  • ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • برج الدلو.. حظك اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: حل مشكلات الماضي
  • «الخارجية الأمريكية»: لن نعلق على أي تخمينات بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان: ندعم مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة
  • تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة
  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه