وجهت وزارة العدل الأمريكية تهما لمواطن أردني مقيم في أورلاندو بولاية فلوريدا بالتهديد باستخدام متفجرات وتخريب منشأة للطاقة، وذلك بعد أن وجه تهديدات لشركات افترض دعمها لإسرائيل.

وقال وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند في بيان يوم الخميس: "نعتقد أن المتهم هدد بتنفيذ أعمال عنف واسعة النطاق على أسس من الكراهية في بلدنا، مدفوعا بأسباب منها الرغبة في استهداف شركات افترض دعمها لإسرائيل".

وذكرت السلطات أن الرجل المعتقل يدعى هاشم يونس هاشم حنيحن (43 عاما)، وتم القبض عليه في 11 يوليو.

وقال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي إن "المتهم هاجم منشأة للطاقة وهدد شركات محلية، مما تسبب في أضرار بمئات الآلاف من الدولارات".

وذكرت وزارة العدل إن حنيحن متهم بمهاجمة شركات في منطقة أورلاندو منذ يونيو حزيران تقريبا بسبب افتراض دعمها لإسرائيل.

وأضافت الوزارة أنه "كان يعمد في جنح الليل، وهو يضع قناعا، إلى تحطيم الأبواب الزجاجية الأمامية للشركات ويترك وراءه رسائل تحذيرية".

و يُعتقد أن حنيحن تسبب في أضرار تزيد على 700 ألف دولار وفقا للوزارة.

وبحسب الوزارة، تنتظر حنيحن في حالة إدانته عقوبة سجن أقصاها 10 سنوات لكل من جرائم التهديد الأربع وعقوبة سجن أقصاها 20 عاما لجريمة تخريب منشأة من منشآت الطاقة.

يذكر أن وتيرة وقائع العنف بدوافع الكراهية ضد المسلمين والعرب الفلسطينيين ازدادت في الولايات المتحدة منذ السابع من أكتوبر الماضي وشن إسرائيل حربها على غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفلسطينيين العدل الامريكية واشنطن دعمها لإسرائیل

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» عبر «سهل»

صرح وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية د ..محمد الوسمي عن إطلاق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» للإدارة العامة للتنفيذ عبر تطبيق «سهل» التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية.

‏‎وتتيح الخدمة للمدين إصدار شهادة توضح منطوق الحكم وإجراءات التنفيذ عليه إن وجدت، وذلك بعد سداد رسم الشهادة، علما بأن الخدمة موجودة من ضمن خدمات الشهادات التي تقدمها وزارة العدل عبر تطبيق «سهل».

‏‎وأكدت الوزارة أنها مستمرة في تكثيف جهودها باتجاه التحول الرقمي وتعزيز مشاركتها في عملية إطلاق الخدمات عبر تطبيق «سهل» وأن هدفها الأساسي من ذلك هو خدمة المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تؤكد وقوع “هجوم” على “منشأة دبلوماسية أمريكية” في مطار بغداد
  • هجوم يستهدف منشأة أميركية في مطار بغداد
  • واشنطن تؤكد وقوع هجوم على "منشأة دبلوماسية" في مطار بغداد
  • وزارة العدل: تحويل كافة الخدمات إلى رقمية بحلول 2025
  • مجزرة المواصي والدعم الأميركي المتواصل لإسرائيل
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • إخلاء طبي لمواطن تعرض لوعكة صحية في المغرب
  • بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة
  • لسحب دعواها أمام العدل الدولية..إسرائيل تطالب واشنطن بالضغط على جنوب إفريقيا
  • وزارة العدل تطلق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» عبر «سهل»