عند رصد أكثر المنتخبات حصدًا لبطولة كأس العالم لكرة القدم في التاريخ، فإن المقصود بلا شك هو منتخب البرازيل الذي فاز – ولم يفشل أبدًا في التأهل للبطولة – بأكبر بطولة رياضية 5 مرات، كان آخرها عام 2002.

 

إذ فازت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية بكأس العالم للمرة الأولى في عام 1958، ثم كررت ذلك الإنجاز الرائع بعدها بأربع سنوات، وحصلت عليه مرة أخرى في 1970، والمرة الرابعة كانت عام 1994.

 

لكن إذا توسع المنظور وكان الحديث عن الدول التي فازت بأكبر عدد من البطولات الدولية التي تشمل كأس العالم والبطولات القارية وغيرها، فإن اللقب سيكون من نصيب الأرجنتين التي فازت حتى الآن بـ 22 بطولة دولية كبرى، بما يشمل الفوز 16 مرة ببطولة كوبا أمريكا.

   

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024 للمرة السادسة عشر، بعد هزيمته نظيره الكولومبي في المباراة النهائية بهدف واحد مقابل لا شيء.

  

وفي المركز الثاني من حيث أكثر الدول حصولاً على الكؤوس، جاءت أوروجواي رغم أن فريقها لم يرفع كأسًا لكرة القدم منذ عام 2011، وكانت أول دولة في أمريكا الجنوبية تفوز بكأس العالم في 1930.

 

ومع انتهاء بطولة "يورو 2024" أضافت إسبانيا المزيد من الألقاب لتاريخها الكوروي، بعد هزيمة إنجلترا في نهائي البطولة.

  

ونستعرض فيما يلي أكثر 10 منتخبات تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم والتي من بينها منتخب مصر الذي تفوق على إيطاليا وإسبانيا في عدد الألقاب التي توج بها.

الأرجنتين (22 لقبا)

البرازيل (18 لقبا)

أوروغواي (17 لقبا)

المكسيك (13 لقبا)

الولايات المتحدة (10 ألقاب)

ألمانيا (8 ألقاب)

فرنسا (8 ألقاب)

مصر (7 ألقاب)

إيطاليا (6 ألقاب)

إسبانيا (6 ألقاب)

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بوابة الجحيم على الأرض.. ماذا تعرف عن أكثر الأماكن سخونة في العالم؟

على الرغم من المشهد الطبيعي الرائع الذي تتميز به صحراء داناكيل، الواقعة في شمال شرق  إثيوبيا، إلا أنها صُنفت من قبل العلماء بأقسى مكان على وجه الأرض، أو بوابة الجحيم نظرًا لمناخها شديد السخونة وامتلاء هوائها بالغازات السامة المنبعثة من الحمم البركانية الثائرة دائمًا، وفق إذاعة بي بي سي البريطانية.

تعتبر صحراء داناكيل من أكثر صحاري العالم جفافا وأشدها من حيث المناخ الحار الذي لا يحتمل، ما جعلها خالية تمامًا من مظاهر الحياة، إذ تغيب عنها الطرق والمرافق الأساسية ولا يوجد على سطحها أي ربط مائي أو كهربائي، وفي ضوء هذا نستعرض 7 معلومات عن بوابة الجحيم، حسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية، كالتالي:

تمتد صحراء داناكيل على مساحات شاسعة في شمال شرق إثيوبيا وجنوب إريتريا، وتعرف بأنها إحدى أكثر البيئات الطبيعية تطرفًا على وجه الأرض.  تصل درجات الحرارة في صحراء داناكيل إلى 50 درجة مئوية.

انبعاث الغازات السامة  المنطقة مليئة بالبحيرات الحمضية والبرك المالحة، بالإضافة إلى برك الكبريت والحمم البركانية التي تنبعث منها غازات سامة.  تقع صحراء داناكيل عند تقاطع ثلاث صفائح تكتونية في القرن الإفريقي، وهو أحد أكثر الأماكن سخونة على الأرض.

وجهة مفضلة للعلماء  تتنوع تضاريس صحراء داناكيل بين السهول الملحية، والفوهات البركانية النشطة، والينابيع الساخنة، ما جعل منها وجهة مفضلة للعلماء والباحثين الذين يدرسون تطور الحياة في ظروف قاسية. تعاني المنطقة من ندرة في المياه والنباتات، ما يجعل العيش فيها شبه مستحيل. تجذب صحراء داناكيل المغامرين الذين يرغبون في اكتشاف بوابة الجحيم بأنفسهم، غير مبالين بالمخاطر التي قد تواجههم.  

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. بوكيتينو يتولى تدريب منتخب أمريكا
  • رسميًا.. بوكيتينو مديرًا فنيًا لمنتخب أمريكا
  • رسمياً.. بوكيتينو مديراً فنياً لمنتخب أمريكا
  • بوابة الجحيم على الأرض.. ماذا تعرف عن أكثر الأماكن سخونة في العالم؟
  • تعرف على النظام الكامل لتصفيات مونديال 2026 والمنتخبات التي ودعت
  • في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.. الأرجنتين لتأكيد الصدارة.. والبرازيل لمتابعة النهوض
  • ما هي الدول التي فازت بكأس العالم للسيدات؟
  • فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها