شاركت كلية الهندسة بجامعة الفيوم تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور  عاصم العيسوي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شريف العطار، عميد كلية الهندسة في مسابقة رالي السيارات الكهربائية (EVER) المقامة في مدينة العلمين الجديدة، والتي تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، خلال يومي 14 و15 أغسطس 2024، وذلك بحضور الدكتور  مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وقد فاز فريق كلية الهندسة بجامعة الفيوم 3R heros بجائزة المركز الثالث فى تصميم السيارة والمحاكاة ودراسات الجدوى والتكلفة 3rd overall concept track .
كما فاز أيضًا بجائزة أفضل ابتكار وتصميم Best innovation award concept track

اسماء فريق كلية الهندسة بالفيوم..

 

وقد شارك في الفريق 11  من الطلاب من قسم الهندسة الكهربية، والهندسة الميكانيكية، وهم: يحيي ياسر يحيي: قائد الفريق، والدكتور  عبد الله شكري: مشرف الفريق ومهندس  أحمد إبراهيم عبد الفتاح معيد بقسم إنتاج مشرف مساعد، وجاءت أسماء الطلاب المشاركون كالتالي: محمد أحمد عبد اللطيف، مصطفي محمد الروبي، يوسف الشيخ علي محمد، محمد أحمد السيد، أحمد محمد يونس، محمد القاسم، شهاب أحمد، عمرو فهمي، سالي حسين، سيد يونس.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعد أكبر حدث جامعي للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، ويهدف إلى دعم الصناعة المحلية للسيارات الكهربائية في مصر، كما يهدف إلى تدريب وإعداد كوادر من المهندسين المصريين ليكونوا قادرين على المنافسة في هذا المجال دوليًا، وتأتي هذه المسابقة كجزء من رؤية مصر 2030 لتعميق التصنيع المحلي وتعزيز الابتكار التكنولوجي. كما شارك فيها (٤٣) فريقًا من (٢٨) جامعة مصرية، حيث يعملون على تصميم وتصنيع سيارات كهربائية، كما هذا الحدث لا يقتصر على توفير الدعم الفني فقط، بل يوفر أيضًا الدعم المالي للفرق المشاركة، مما يشجع الابتكار ويعد الطلاب لمستقبل واعد في صناعة السيارات الكهربائية.
 

666 77777 88888 777777 de51b5c4-9c57-49da-a152-b8d5917baf3a

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الهندسة جامعة الفيوم مسابقة رالي السيارات الكهربائية مدينة العلمين المركز الثالث کلیة الهندسة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة وقعت عقودا مع شركات لعدد من المشروعات الكيماوية وتصنيع الأسمدة، والبروم المستخلص من مياه البحر التي تخرج من محطات تحليل المياه.

مدبولي: مؤشرات إيجابية في الأداء الاقتصادي مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون لتفاوض مع 2 من كبرى الشركات في الصين لتصنيع السيارات الكهربائية

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «تم التفاوض مع 2 من كبرى الشركات في الصين لتصنيع السيارات الكهربائية والهجين، تنتجان 4 ملايين سيارة في السنة»، بالإضافة لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال وزارة الاتصالات خلال الفترة المقبلة.

منطقة قناة السويس 

وأوضح أن حلمنا أن منطقة قناة السويس تصبح منطقة صناعية واقتصادية كبرى وليست ممرا للسفن فقط، ويكون على جانبيها يتم توطين صناعات متقدمة وخدمات لوجيستية».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية
  • حمدان بن محمد: دبي ملهمة وسبّاقة في تصميم المستقبل وتشكيله
  • بيع تذاكر قطارات السكة الحديد في محطتي كلية البنات وأرض المعارض بالخط الثالث
  • محمد صلاح يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام بوتسوانا
  • محمد صلاح يسجل هدف منتخب مصر الثالث أمام بوتسوانا «فيديو»
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج هندسة البرمجيات العام الجامعى الجديد   
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو