أعلن أشهر مروّج لنزالات الملاكمة المحترفة في بريطانيا عن نيته التعاقد مع البطلة الجزائرية إيمان خليف المتوجة بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

وكشف موقع "آر إم سي" الفرنسي -اليوم الجمعة- أن المروج الشهير البريطاني إيدي هيرن عبّر عن رغتبه في التعاقد مع نجمة الملاكمة الجزائرية ومساعدتها في تحقيق مسيرة احترافية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أغلى 10 عقود في تاريخ الرياضةlist 2 of 2لاعب هولندي مدان بالاغتصاب يفكر بالاعتزال بسبب جماعات حقوق المرأةend of list

وقال هيرن لقناة الملاكمة (آي إف إل تي في) "إنها من الهواة وقدمت أداء جيدا للغاية، وخسرت الكثير من المعارك، كما استطاعت التألق في الحلبة. نعم، سأوقع معها.. ليس هناك ما يمنع للتوقيع معها".

وتابع البريطاني "إنها ملاكمة موهوبة ولديها إمكانات تسويقية حقيقية". لدى الجزائرية 2.1 مليون مشترك على إنستغرام الآن، بينما كان لديها 30 ألفًا "فقط" قبل أسبوعين.

ويرعى هيرن رئيس شركة (ماتش رووم سبورت) أحد أفضل الملاكمين في العالم مثل أنتوني جوشوا وجينادي جولوفين وكاتي تايلور.

Do you agree with Eddie Hearn assessment? ????????

Eddie Hearn has expressed willingness to offer Imane Khelif a professional boxing contract, citing her talent and significant social media following. However, he questioned the legitimacy of her recent fight against Angela Carini,… pic.twitter.com/WaiMPFpSTd

— FTTV Boxing (@FTTVBoxing) August 15, 2024

وإلى جانب مشاركته حماسته لخليف بعد فوزها بلقبها الأولمبي، استنكر المروج الرياضي أيضا المضايقات الإلكترونية التي تعرضت لها، واصفا الجدل الذي أثاره خصومها بـ"غير العادل".

هيمنت أخبار خليف (25 عاما)، التي فازت بذهبية وزن الوسط بأولمبياد باريس 2024 بعد هزيمتها على الملاكمة الصينية يانغ ليو (32 عاما)، على عناوين الأخبار في أولمبياد باريس وسط خلاف بشأن هويتهما الجنسية.

وتعرضت خليف لحملة شرسة في الأولمبياد بعد أول نزال لها وانسحاب منافستها، لكن تلقت فيما بعد موجة من الدعم وواصلت مشوارها حتى نالت الذهبية.

بينما اعتذرت الإيطالية أنجيلا كاريني بعد نزالها مع إيمان خليف في الدور الأول، صبت آنا لوكا هاموري الزيت على النار قبل مواجهتهما في ربع النهائي.

ونشرت المجرية عبر شبكات التواصل الاجتماعي "هذه هي المرأة التي ستقاتل ملاكمًا غدًا"، "لقد أمضيت حياتي كلها لأكون هنا في الألعاب الأولمبية وربما يوقف رجل (تقصد إيمان خليف) حلمي".

جدل لم يمنع إيمان خليف من الفوز عليها في طريقها نحو المجد الأولمبي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين

 
العين (وام)

أخبار ذات صلة النصر يطمئن على جاهزية الألعاب الجماعية والفردية الإمارات.. قوة اقتصادية مؤثرة في مبادرة الحزام والطريق


اختتمت في مركز أدنيك العين، البطولة الآسيوية للملاكمة للناشئين والواعدين، والتي انطلقت في 28 أغسطس الماضي، بمشاركة 462 لاعباً ولاعبة، وبإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي للملاكمة.
وتصدرت أوزبكستان منافسات البطولة في اليوم الختامي، في مختلف الأوزان والفئات، بعدما جاءت في المركز الأول برصيد 14 ذهبية، تلتها كل من الهند، وكازاخستان بـ 4 ميداليات ذهبية لكل منهما، إضافة إلى ميداليتين اثنتين لكل من طاجيكستان وإيران.
وتوج الفائزين، خلال منافسات اليوم الختامي، كل من أنس العتيبة، رئيس اتحاد الملاكمة، وحسن الحمادي، الأمين العام للاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة عمر الجابري، وعمر الكندي، ومريم صادق، وفهد الكندي.

مقالات مشابهة

  • بعد تعيينها كسفيرة.. “يونيسيف” تسمي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف “بطلة من نوع آخر”
  • السوداني يستقبل البطلة العراقية نجلة عماد التي تقلدت الذهب في بارالمبياد باريس
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟
  • أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • البابا فرنسيس يعتزم زيارة تيمور الشرقية.. هل سيلتزم الصمت حيال فضيحة الاعتداء الجنسي؟
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • محمد صلاح سيطلب عقداً ضخماً من ليفربول