الجزيرة:
2024-09-11@13:55:43 GMT

ثورة تكنولوجية في أميركا لتطوير كرة القدم

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

ثورة تكنولوجية في أميركا لتطوير كرة القدم

تسعى الولايات المتحدة لتنمية الاهتمام بكرة القدم واستقطاب مزيد من الجمهور من خلال مشروع طموح يعتمد على التقنيات الحديثة أبرزها النظارات الافتراضية.

وقال مدير الأبحاث والابتكار في كرة القدم بالولايات المتحدة خوسيه ماريا أوليفا لوزانو لصحيفة ماركا "مهمتنا جعل كرة القدم الرياضة المهيمنة في الولايات المتحدة.

نحن نعلم أننا على بعد خطوات قليلة ولدينا بيئة مواتية. الرؤية السائدة أن أوروبا هي المهيمنة دائما، ولكن مع الأساليب الجديدة يمكننا أن نكون أفضل".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هدف ولقب في أول مباراة مع ريال مدريد.. مبابي يعيش الحلم الملكيlist 2 of 2ميسي يغيب عن كأس الرابطتين بسبب الإصابةend of list

ويترأس أوليفا لوزانو مشروعا طموحا يهدف إلى دفع كرة القدم في الولايات المتحدة إلى مستويات غير مسبوقة، والإطاحة بكرة السلة وكرة القدم الأميركية والبيسبول، وجعل الساحرة المستديرة أفضل الرياضات في البلاد.

البداية من الصفر

أوضح لوزانو أن "الهدف من هذا القسم (الأبحاث والابتكار) هو توليد المعرفة ومشاركتها وتقديم الدعم لموظفينا وفرقنا. إننا ننفق الكثير من المال، ولكننا لا نعرف حقا مدى فاعلية هذه الأساليب التي نخطط من خلالها لجعل لعبة كرة القدم في مستويات غير مسبوقة".

وأضاف "اتحاد كرة القدم الأميركية اعترف بأن اللعبة تشكل خطرا على الصحة، وذلك بوجود صلة بين الارتجاجات التي يعانيها لاعبو كرة القدم والاعتلال الدماغي المزمن".

وحدث شيء مماثل مع كرة القدم بعد أن ألقت النتائج المقدمة في الاجتماع السنوي للجمعية الإشعاعية لأميركا الشمالية الضوء على هذا الموضوع المثير للجدل، واقترحت أنّ ضربات الرأس المتكررة قد تكون لها عواقب على وظائف المخ.

وبحثا عن بيئة صحية، وتحديدا في عام 2016، حظرت كرة القدم في أميركا الضربات الرأسية للأطفال دون سن العاشرة، وهو ما يخطط خوسيه ماريا لتعميمه على دوريات الكبار في البلاد.

التحكم في النمو

يقول لوزانو "قد يكون لكل لاعب مسار مختلف. ما ندركه هو أنه عندما نذهب لرصد المواهب، نكتشف عوامل بدنية وفنية وإدراكية وعاطفية مختلفة. وهناك شيء واضح للغاية وهو مسألة النضج".

ويوضح أنه يستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية لتحديد عمر الهيكل العظمي وتقديرات الطول لكل لاعب كرة قدم.

ويضيف أنها "طريقة مبتكرة نعتقد أنها قادرة على توفير بيانات موضوعية حول توقعات اللاعب. وعندما نقدر الموهبة، فإننا لا نقدر أداءه فقط لأنه في هذه الفئة العمرية يمكن للشخص الناضج (جسديًا) أن يهيمن على الشخص الأقل نضجًا، والذي يمكنه أيضًا تطوير أنواع أخرى من المهارات لأنه يتعين عليه الدفاع عن نفسه في هذا السياق".

النظارات الافتراضية

أعلن قسم المشاريع التجارية مؤخرًا عن تعاون مع شركة تتيح لك الاستمتاع بكرة القدم كمشجع من وجهة نظر مختلفة، ليس من خلال الوجود في المنزل أمام التلفزيون، ولكن من خلال ارتداء زوج من النظارات والقدرة على دخول الملعب.

وقال ماريا "ستكون مزيجا من الواقع والافتراض.. يسمح لك بالوقوف بالقرب من المدرب أو بالقرب من الحكم، أو إذا كنت ترغب في تغيير وضعك ومشاهدة المباراة خلف المرمى على بعد ثوانٍ حيث يتم وضع الكاميرات".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات كأس العالم أبطال آسيا أبطال أفريقيا کرة القدم

إقرأ أيضاً:

عاجل - هاريس حول حرب أفغانستان: كلّفت الولايات المتحدة الكثير

في خضم المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، تناولت كامالا هاريس مسألة انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، مشيرةً إلى أن الحرب في أفغانستان كلفت البلاد الكثير من الموارد والأرواح.

وأكدت هاريس دعمها الكامل لقرار الرئيس جو بايدن بالانسحاب، معتبرةً أنه كان الخيار الأمثل لإنهاء المشاركة العسكرية الطويلة والمعقدة التي أرهقت الاقتصاد الأمريكي وأثرت على سمعة البلاد الدولية.

وأضافت المرشحة الديمقراطية، أن الانسحاب من أفغانستان كان ضرورة لتخفيف الأعباء المالية والعسكرية عن الولايات المتحدة، ولإعادة التركيز على القضايا الداخلية الهامة. وأوضحت أن القرار يعكس التزام الإدارة الحالية بتحقيق السلام والاستقرار عبر وسائل دبلوماسية بدلًا من التدخلات العسكرية المستمرة، مشددة على أهمية التعلم من دروس الماضي لتحقيق استراتيجيات خارجية أكثر فاعلية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محمد فودة يكتب: ثورة صحية كبرى فى مصر
  • ترامب يحذر من زوال إسرائيل ونهاية أميركا إذا انتخبت هاريس
  • عاجل - هاريس حول حرب أفغانستان: كلّفت الولايات المتحدة الكثير
  • عاجل - مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتجهيز قوته النووية لمواجهة أميركا
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • هل الولايات المتحدة جادة بالانسحاب الكامل من العراق؟
  • الجيش الروسي: طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت الأجواء السورية عشر مرات خلال اليوم الماضي
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • منتخب سورية الأول بكرة القدم يحرز لقب بطولة الهند الودية الدولية