الرياض

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن ضبط (1,394,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة مَكِنات كهربائية داخل مستودع.

وأكد أنه تم القبض على مروجيها، وهما مقيمان من الجنسيتين الأردنية والسورية، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

ضبط أكثر من (1.3) مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة مَكِنات كهربائية داخل مستودع بمنطقة الرياض.#بالمرصاد#الحرب_على_المخدرات pic.twitter.com/2KuUImwQi8

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) August 9, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الإمفيتامين المخدر الرياض مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

بقيمة 50 مليون جنيه.. حبس 3 عناصر إجرامية بالقليوبية بتهمة غسيل الأموال

قررت النيابة العامة حبس 3 متهمين بغسل نحو 50 مليون حصيلة نشاطهم الإجرامي الذي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت قد اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص، يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، ولهم معلومات جنائية، ومقيمون بمحافظة القليوبية، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي، تخصص في الإتجار وترويج المواد المخدرة.

وأشارت التحريات إلى محاولتهم إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي الزراعية والسيارات.

وقُدرَت متحصلات أنشطتهم الإجرامية بنحو 50 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. محاكمة المتهم بـ هتك عرض طفل في مصر الجديدة

حدث وأنت نائم| إحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت للمفتي.. وانتحار طالب جامعة القاهرة

مقالات مشابهة

  • إحباط ترويج كميات من المخدرات في 3 مناطق.. وضبط 4 أشخاص
  • القبض على شخص لترويجه الإمفيتامين المخدر بمحافظة طريف
  • ضبط مقيمين لترويجهما 7 كيلوجرامات من الشبو بالرياض
  • ضبط مخالف لنظام الأمن لترويجه الحشيش المخدر بالمخواة
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بمنطقة تبوك
  • ضبط مستودع مخالف لتخزين العطارة والأعشاب بالرياض
  • ضبط عدد من مروجي المخدرات في مناطق مختلفة بالمملكة .. فيديو
  • القبض على مواطن لترويجه الإمفيتامين بالفرشة
  • "دوريات المجاهدين" تقبض على مقيمين لترويج الشبو المخدر بالشرقية
  • بقيمة 50 مليون جنيه.. حبس 3 عناصر إجرامية بالقليوبية بتهمة غسيل الأموال