أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن مصر وقطر والولايات المتحدة يصدرون بيانا مشتركا بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

بيان مشترك بين مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية حول هدنة غزة سكان غزة يأملون في إنهاء الحرب والمعاناة: "إلى متى الجحيم؟" محادثات مكثفة 

وذكر البيان، "كبار المسؤولين بالدول الثلاث انخرطوا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين".

وأشار إلى أن محادثات وقف إطلاق النار بغزة كانت جادة وبناءة وأجريت في أجواء إيجابية، متابعًا "واشنطن قدمت بدعم من القاهرة والدوحة اقتراحًا يقلص الفجوات بين الطرفين ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن في ٣١ مايو الماضي".

اجتماع بالقاهرة مرة أخرى 

ولفت إلى أن هذا الاقتراح مبني على نقاط الاتفاق التي تحققت الأسبوع الماضي ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق، مستطردًا "الفرق الفنية ستواصل العمل الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ بما في ذلك ترتيبات تنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق والمتعلقة بالرهائن والمحتجزين".

ونوه بأن كبار المسؤولين بالدول الثلاث سيجتمعون مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين في التوصل لاتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاق لوقف اطلاق النار إطلاق النار في غزة إكسترا نيوز في نبأ عاجل الرئيس بايدن الولايات المتحدة محادثات وقف إطلاق النار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وقف إطلاق النار في غزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مسارات عديدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وذلك حسبما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها.

 

وأوضح بلينكن، أنه على القوات الإسرائيلية إحداث تغييرات محورية في طريقة التعامل مع الوضع بالضفة الغربية، مضيفًا: “التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة وبقيت ملفات قليلة وصعبة لكنها قابلة للحل”.

 

وشدد بلينكن، على أن الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الحالية تجري تحقيقات بشأن استهداف القوات الإسرائيلية مواطنة أمريكية بالضفة الغربية.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن التوصل إلى اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية لا يزال ممكنا قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأنه سيتطلب وقف إطلاق النار في غزة إلى جانب موافقة إسرائيلية على "مسار موثوق به نحو قيام دولة فلسطينية"، وهو ما تصر عليه السعودية ويرفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل قاطع.

 

وأشار بلينكن خلال مؤتمر صحفي في هايتي الخميس: "إلى أنه سيكون هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في هذا الشأن"، مضيفا مع ذلك أن إسرائيل والسعودية أكدتا أنهما مهتمتان بمثل هذا الاتفاق.

وتابع بلينكن: "أعتقد أنه إذا تمكنا من التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، فستبقى هناك فرصة للمضي قدما في التطبيع في ظل هذه الإدارة".

 

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية بريطانيا وأمريكا يتفقان على ضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هذا ما قاله وزيرا خارجية بريطانيا وأمريكا بشأن غزة وإيران وأوكرانيا.. (شاهد)
  • بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة
  • أردوغان يعلق على الوساطة المصرية في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان: ندعم مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل| أول تعليق رسمي للداخلية الأردنية بشأن إطلاق النار بالجانب الآخر من جسر الملك حسين