انتهت الجولة الحالية من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، التي انعقدت خلال اليومين الأخيرين في العاصمة القطرية الدوحة، بعدما أكد بيان مشترك لقطر والولايات المتحدة ومصر أن المحادثات "كانت جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية".

ورغم ذلك أكد مصدر قيادي بحركة حماس أن ما أُبلغوا به عن نتائج اجتماعات الدوحة "لا يتضمن الالتزام بما اتفق عليه في 2 تموز يوليو الماضي.



وطالبت حماس قبل انطلاق الجولة الأخيرة بتنفيذ ما وافقت عليه مطلع تموز/ يوليو الماضي وفق رؤية الرئيس الأميركي جو بايدن وقرار مجلس الأمن للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وإلزام الاحتلال بذلك.


وجاء الرد الإسرائيلي على جولة المفاوضات سريعا أيضا، ونقلت "القناة 13" عن مسؤول إسرائيلي قوله: إن "هناك فجوات لأن المقترح الأمريكي لم يتطرق لمحوري نتساريم وفيلادلفيا".

بينما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول أمني إسرائيلي تأكيده أن "إسرائيل تسلمت المقترح الأمريكي وهو غير مقبول تماما بالنسبة لنتنياهو.. والجميع لديه مصلحة في بث شعور بأن الأمور تسير على ما يرام".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الدوحة حماس الإسرائيلي إسرائيل حماس غزة الدوحة المقترح الامريكي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«حماس»: مجزرة الاحتلال في خان يونس تؤكد مضي نتنياهو في العدوان على غزة

طالبت حركة حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمؤسسات السياسية والإنسانية والقضائية، بالاضطلاع بمسؤوليتهم في وقف «المحرقة» المستمرة في قطاع غزة منذ 11 شهرًا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وأكدت «حماس» أن مجزرة الاحتلال في مواصي خان يونس تؤكد مضي حكومة نتنياهو في العداون على القطاع غير مكترثة بالقانون الدولي أو الإنساني أو القرارات الداعية لإنهاء الحرب على غزة.

وتابعت حماس: «يجب اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام محكمة الجنايات الدولية».

مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني: كل طرف له تأثير على حماس وإسرائيل عليه استخدام تأثيره للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية تؤكد التزام الاتحاد بدعم جهود مفوضية اللاجئين بمصر
  • “حماس”: بلينكن يكذب
  • عاجل - هاريس عن حرب غزة: حماس منظمة إرهابية وإسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها
  • في طرابلس.. أطلقوا النار عليه ولاذوا بالفرار (صور)
  • «حماس»: مجزرة الاحتلال في خان يونس تؤكد مضي نتنياهو في العدوان على غزة
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • أنباء عن تعديلات في مقترح الصفقة وحماس تحذر إسرائيل من تعطيلها
  • تقرير: فرص الوصول إلى اتفاق هدنة في غزة تقترب من الصفر
  • واشنطن تدرس التراجع عن "مقترح جديد" للهدنة في غزة