تستمر ليالي مهرجان العلمين الغنائية في استقبال أبرز نجوم الوطن العربي والعالمي، لتضفي جو استثنائي من نوعه لواده بالتزامن مع ليالي الصيف والهروب من أجواء المدينة والاستمتاع بالشواطىء والسهرات الليلة بين التجمعات العائلية والحفلات.

الفعاليات الغنائية لمهرجان العلمين في الأسبوع الثاني من أغسطس

تأتي الفعاليات الغنائية في الأسبوع الثاني من أغسطس بكوكبة غنائية مميزة، كالآتي:

حفل عمر خيرت

تحضر موسيقى الموسيقار الكبير عمر خيرت، غدًا الخميس، على أحد مسارح العلمين المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية على المستوى السمعي والبصري.

 

حفل عمر خيرت

 

حفل بهاء سلطان وكارول سماحة

 

وفي نفس الليلة يجتمع الفنان بهاء سلطان مع الفنانة اللبنانية كارول سماحة

 

حفل بهاء سلطان وكارول سماحةحفل مسار إجباري ورضا البحراوي ومسلم

وفي ثلاثية غنائية متنوعة بين الموسيقى المستقلة مع فريق “مسار إجباري”، واللون الشعبي مع الفنان رضا البحراوي، والاجواء الغنائية المميزة مع الفنان مسلم، وذلك في الـ 11 من أغسطس

 

حفل مسار إجباري ومسلم ورضا البحراويحفل حكيم

وتأتي الليلة الشعبية مع الفنان الكبير حكيم في الـ 17 من أغسطس

حفل حكيمحفل أنغام

وتأتي الفنانة أنغام بحفل طربي ساهر في الـ 17 من أغسطس

حفقل أنغام

 

حفلات الأسبوع الاول من أغسطس في مهرجان العلمين 2023

كان قد شهد مهرجان العلمين في أسبوعه الاول سهرات غنائية استثنائية، بداية م ن الافتتاح مع تامر حسني، وثنائية الفنانة إليسا والفنان تامر عاشور، وأجواء التسعينات لـ حميد الشاعري، وأجواء النوبة للكينج محمد مني، جاءت كل تلك الليالي بحضور كامل العدد وتوصلت الحفلات لساعات متواصلة من المتعة والمرح مع تفاعل مميز من الحضور.

 

مهرجان العلمين 2023

تأتي مدينة العلمين بانطلاقة صيفية استثنائية فريدة من نوعها، بليالى مهرجان العلمين في دورته الأولى، والذي سنعيش في يومياته ابتداءً من 13 يوليو وحتى الـ26 من أغسطس المقبل.

 

تقام الأحداث والفعاليات في ثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة على مدار الـ24 ساعة، مع توافر كل الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقًا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

مهرجان العلمين 2023.. حفلات غنائية غير مسبوقة التجهيزات

 
ومن ناحية الحفلات الغنائية، سيستضيف مهرجان العلمين 2023 أبرز نجوم الغناء محليًا ودوليًا وعالميًا، بجانب عروض للطائرات RC، وعدد من البطولات “التجديف، بادل عالمية دولية، كرة القدم الشاطئية، ترياثلون سباق ثلاثي”.

 

تأتي مدينة العلمين الجديدة بتجربة سياحية متكاملة، وذلك من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، وتبنى على مساحة 260 ألف فدان.

مدينة الفنون في العلمين ومحتوياتها 


تشمل مدينة الفنون قاعات تدريب وأوبرا وسينمات، ومسرح روماني لحفلات والعروض الترفيهية، ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى لتنمية المهارات البدوية الموجودة بالمنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.

نبذة عن مدينة العلمين

 
تتميز مدينة العلمين الجديدة بتواجد الأبراج شهقة الارتفاع التي تعطي للمدينة الطابع العالمي العصري، حيث يبلغ ارتفاعها 100 متر بعدد 15 برجًا، بتكلفة تبلغ نحو 28 مليار جنيه.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين أغاني العلمين كارول سماحة أنغام حكيم مسار إجباري رضا البحراوي مسلم سلطان مهرجان العلمین مدینة العلمین مع الفنان من أغسطس

إقرأ أيضاً:

«المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024

أعلن البنك المركزي وصول تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الربع الرابع من العام الحالي في الفترة من أبريل - يونيو 2024 إلى 7.5 مليار دولار مقابل نحو 4.6 مليار دولار خلال تلك الفترة من العام السابق»، بزيادة وصلت إلى 61.4%.

تحويلات المصريين العاملين

وسجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال نهاية 2023، 21.9 مليار دولار، مقابل 22.1 مليار دولار خلال عام 2022، وفقا لبيان ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023 - 2024.

فائض كلي في ميزان المدفوعات

وبحسب تقرير أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023-2024، أسفرت معاملات الاقتصاد المصـري مع العالم الخارجي خلال السنة المالية 2023/ 2024 عن فائض كلي في ميزان المدفوعات بلغ نحو 9.7 مليار دولار حيث حقق حساب المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بلغ نحو 29.9 مليار دولار، وعلى الجانب الآخر، ارتفع العجز في حساب المعاملات الجارية مسجلا نحو 20.8  مليار دولار.  

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • خطوات حجز تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. اعرف التعليمات
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • 3 انتصارات ومثلها تعادلات في الأسبوع الثاني لدوري الأولى
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة
  • إيناس عز الدين تروج لحفلها بمهرجان الموسيقى العربية: دعواتكم
  • لليوم الثاني على التوالي ..جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد فى حفلات استقبال بمختلف الكليات
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في بداية الأسبوع