بغداد اليوم- بغداد

ناقش وزير العدل، خالد شواني، اليوم الجمعة، (16 آب 2024)، مع رئيسة منظمة الصليب الاحمر الدولية، معالجة مشكلة الاطفال الاجانب المصاحبين لامهاتهم في السجون العراقية.

وقال بيان لاعلام العدل، تلقته "بغداد اليوم"، ان شواني "التقى والوفد المرافق له رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش في العاصمة السويسرية جنيف، حيث تم مناقشة  عدد من الملفات الهامة، كان من أبرزها مشكلة الأطفال الأجانب المصاحبين لأمهاتهم في السجون العراقية".

وأكد وزير العدل خلال اللقاء بحسب البيان "على أهمية دور الصليب الأحمر في معالجة هذا الملف الإنساني الحساس" مشدداً، على "ضرورة حث الدول التي ينتمي إليها هؤلاء الأطفال على استقبالهم وإعادتهم إلى أوطانهم، وفقًا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان، مع مراعاة الأوضاع القانونية والإنسانية لهؤلاء الأطفال".

من جهتها، أكدت سبولياريتش "التزام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون في هذا الملف، "مشيرة إلى "أنها ستوجه المكتب الإقليمي للمنظمة في بغداد للتواصل مع وزارة العدل لمعالجة هذه القضية".

كما أكدت على "أهمية التعاون بين الطرفين في معالجة القضايا ذات الصلة بما يتماشى مع القوانين والالتزامات الدولية، وبما يسهم في تحقيق نتائج إيجابية تخدم الإنسانية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشره صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن تلقي الأخير تمويلا حاسما من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “يو أس أيد”.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد تكريس التمويل البالغ قيمته مليونا و750 ألف دولار لمعالجة الاحتياجات العاجلة للأطفال السودانيين وأسرهم ممن نزحوا إلى ليبيا ناقلا عن ممثل “يونيسف” محمد فياضي قوله:”يتحمل هؤلاء وطأة هذه الأزمة ويواجهون مخاطر شديدة على صحتهم وسلامتهم ورفاههم”.

وقال فياضي:”هذه المساهمة السخية من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة وتأتي في الوقت المناسب فهي بالغة الأهمية لأنها ستمكننا من توسيع خدمات التغذية الطارئة بهدف الوصول إلى المزيد من الأطفال والأسر المتضررة من الأزمة في السودان”.

وتابع فياضي بالقول:”يونيسف ملتزمة بالعمل مع سلطات ليبيا وشركائها لضمان حصول الأطفال على دعم عاجل يحتاجون إليه” فيما قال “جيريمي بيرنت” القائم بأعمال السفارة الأميركية:”ندرك أهمية معالجة الأزمة الإنسانية بهذه المساهمة وسنواصل شراكة وثيقة مع يونيسف وسلطات ليبيا في جميع أنحاء البلاد”.

وبحسب التقرير ستمكن هذه التمويلات”يونيسف” من الوصول آلاف الأطفال المتضررين من الأزمة ممن هم دون الـ5 من خلال الدعم الغذائي الأساسي بما في ذلك فحص سوء التغذية الحاد والشديد والمعتدل وإجراءات المعالجة له وتوفير مكملات المغذيات الدقيقة.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة بسبب تعذر التعليم
  • هل يُميّع التحقيق مع سلامة؟ وزير العدل : هناك أصول أتمنى اتباعها
  • استشاري نفسي: 5% من أطفال العالم مصابون بالاكتئاب بسبب الإنترنت
  • حنون يهيب بالمنظمات الدولية لاعتماد مبدأ سيادة العدل محل مبدأ سيادة القانون
  • الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم
  • يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا
  • واحد من كل 5 أطفال في تركيا يواجه فقرًا مدقعًا
  • ما هو تاريخ الاحتلال في خطف الأطفال وإجراء التجارب عليهم؟
  • اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)
  • اليونيسيف: تطعيم 70% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال حتى الآن