بوابة الوفد:
2024-09-11@13:44:12 GMT

ضبط 420 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

كثفت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملاتها الأمنية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنيةوحماية المواطنين.

ضبط قضايا المخدرات

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (359) قضية مواد مخدرة .

. بإجمالى (420) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (208,952كيلو جرام)كمية من مخدر البانجو وزنت (29,400كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (17,143 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (16,450 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (6,665 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (3,520كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (1,240 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (1,002 كيلو جرام).كمية من مخدر الفودو وزنت (900 جرام).كمية من مخدر الأفيون وزنت (155 جرام )  . عدد (800) أمبول مخدر.عدد (6795) قرص مخدر.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

تهريب شحنة مخدرات

وفي وقت سابق أمرت نيابة النزهة بحبس 4 سيدات مسنات، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهن بمحاولة تهريب شحنة مخدرات داخل كراسي متحركة بمطار القاهرة خلال توجههن إلى المملكة العربية السعودية.

ترجع تفاصيل الزاق ألقت الأجهزة الأمنية بـ مطار القاهرة الدولي القبض على 4 سيدات مسنات، لاتهامهن بمحاولة تهريب شحنة مخدرات داخل كراسي متحركة بمطار القاهرة خلال توجههن إلى المملكة العربية السعودية.

مسنات حاولن تهريب شحنة مخدرات داخل كراسي متحركة بمطار القاهرة

وتجري نيابة النزهة برئاسة المستشار محمود صلاح، رئيس النيابة، التحقيقات مع المتهمات بعد ضبطهن، بتهمة محاولة تهريب كمية 20 كيلو من مخدر الكبتاجون داخل الكراسي المتحركة.

وتوصلت معلومات الأجهزة الأمنية أن المتهمات يستخدمن حيلة الكرسي المتحرك لتهريب المواد المخدرة، وتم ضبط كمية 20 كيلو من مخدر الكبتاجون داخل الكراسي المتحركة، كما تبحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن شركاء المتهمات في عملية التهريب لضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية ضبط قضايا المخدرات ضبط الخارجين على القانون الأسلحة النارية مجال ضبط قضايا المخدرات تهریب شحنة مخدرات کمیة من مخدر کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.
واطلع المحافظ على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.
وأشار محافظ الجيزة ان الحملات أسفرت عن ضبط ٢٢٥٢ قضية تموينية بإجمالي مضبوطات بلغت ١٢٥ طن سلع ومواد  مواد غذائية و٢٧٦٥١ لتر زيت وسولار.
كما شملت المضبوطات ١٦٤٣ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة دون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمى.
كما تضمنت المضبوطات ٦٢ قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت ( سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل(
بالإضافة إلى ٥٤٤ قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز دون ترخيص.
كما تمكنت الجهود من ضبط ٣ قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء علي سكر تمويني وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي ٥ طن و٢٠٠ كجم و٩٥٠ لتر.

مقالات مشابهة

  • 8 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في دمياط وأسوان
  • ضبط 358 قضية مخدرات في حملات أمنية مكثفة
  • ضبط هارب من الإعدام بالدقهلية وبحوزته 17 كيلو مخدرات
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.7 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط 40 قطعة سلاح متنوعة خلال حملات أمنية مكبرة بمراكز أسيوط
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 318 قضية مخدرات بالمحافظات
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • ضبط مخدرات بقيمة 5 ملايين جنيه فى حملات أمنية