أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، عن فوز فريق كلية الهندسة بالمركز الأول في الـbusines والمركز الثاني في الـdesign والمركز الأول لجائزة خاصة مقدمة من شركة appraid، وذلك خلال الموسم الخامس لمبادرة رالي السيارات الكهربائية مصر «EVER»، التي نظمتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، واستضافتها مدينة العلمين الجديدة.

 

حضر المنافسات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة 43 فريقًا من 28 جامعة مصرية، وأشرف على مشاركة فريق الكلية الدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد سعفان عميد كلية الهندسة، والدكتور جابر عصر.

مسابقة رالي السيارات الكهربائية مصر

 

وأعرب «القاصد»، عن سعادته بفوز فريق جامعة المنوفية على هذه الجوائز المتميزة والمراكز المتقدمة في المسابقة التى تحظى باهتمام كبير على مستوى الجامعات ودعم ورعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي، خاصة وأن مسابقة رالي السيارات الكهربائية مصر «EVER» أول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية، وأول مسابقة تجمع بين توفير الدعم الفني والمادي للفرق المشاركة بالمسابقة.

دعم التصميم وتصنيع السيارات

فيما أوضح الدكتور ناصر عبدالبارى، أن مسابقة رالي السيارات الكهربائية تهدف إلى تهيئة بيئة مشجعة لدعم تصميم وتصنيع السيارات، خاصة وأن مثل هذه المسابقات تساعد الطلاب على تنمية روح الابتكار والتنافس بينهم، كما تعد فرصة للتأكيد على أهمية الابتكار المحلي ودوره في دفع عجلة الاقتصاد المصري من خلال الصناعات التكنولوجية الواعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جامعة المنوفية هندسة المنوفية رالي السيارات مدينة العلمين رالی السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

فريق ميداني يتفقد جاهزية مراكز وشركات التصدير السمكي بالحديدة

الثورة نت/..

تفقد فريق ميداني من وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية عددا من مراكز وشركات التصدير ومخازن وثلاجات التبريد في الحديدة، بإشراف الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر.

واطّلع الفريق برئاسة مسؤول الصادرات الزراعية والسمكية، المهندس محسن عاطف، على التجهيزات في مراكز التصدير السمكي في الحديدة، والاستعدادات لموسم الجمبري.

واستمع عاطف ومعه نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، عبدالملك صبرة، من المختصين في المراكز إلى شرح حول آلية عمل المراكز وتدخلاتها في استقبال المنتجات السمكية وتصديرها.

وأشارا إلى أهمية تطوير أنشطة تلك المراكز ومعالجة الصعوبات التي تواجهها، وتدخلاتها والتجهيزات التي قامت بها لاستقبال موسم الجمبري.

وتم التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود لتوفير الدعم اللازم للصيادين، وتحسين ظروف العمل للصيادين، وتطوير البنية التحتية لمراكز الإنزال والصادرات السمكية، وتعزيز التعاون بين جميع الجهات المعنية لتعزيز مستوى الإنتاج والتسويق والتصدير، والحفاظ على المخزون السمكي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية
  • عاجل.. مدبولي: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كيفية استيراد السيارات الكهربائية من الخارج دون وسيط وبأقل سعر: دليل شامل
  • السيارات الكهربائية في أميركا تواجه عزوفًا متصاعدًا للمستهلكين (مسح)
  • في ظل انعدام الكهرباء.. تدشين السيارات الكهربائية في صنعاء يُثير التندر والسخرية
  • معلومات الوزراء: الصين لديها مؤهلات البقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • «معلومات الوزراء»: إمكانيات الصين تؤهلها للبقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • معلومات الوزراء يستعرض صعود الصين كقوة عالمية في مجال السيارات الكهربائية
  • فريق ميداني يتفقد جاهزية مراكز وشركات التصدير السمكي بالحديدة
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم