استمرت اليوم الأربعاء، فعاليات معسكر إعداد القادة بجامعة جنوب الوادى، والذى يستمر خلال شهري أغسطس وسبتمبر بمشاركة فوجين من مختلف طلاب جامعة جنوب الوادى والذى تنظمه إدارتى النشاط الثقافى والفنى والاتحادات والأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

 شمل برنامج اليوم الثانى محاضرتين للدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا والدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الأوقاف بحضور الدكتور محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية والدكتور عمرو عبد القادر وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب.

 

 قال الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، إنه لا تقدم إلا من خلال العلم ولا نجاح إلا من خلال الثقة بالنفس مضيفا للطلاب أن الجامعة ليست للتدريس فقط وانما المشاركة فى الأنشطة الطلابية مشيرا الى ان وسائل التواصل الاجتماعى تهدر الأوقات والطالب امامه خيارين اما ان يكون اسيرا لهذه الوسائل مهدرا لوقته أو معتدلا محافظا على اهم ثرواته وهو الوقت.

ونصح نائب المحافظ، طلاب الجامعة، أن يضيفوا لأنفسهم  كل عام الجديد من الحصول على أكبر قدر من المعلومات واكتساب اكبر قدر من المهارات من خلال مشاركة إيجابية فى الورش والندوات والأنشطة المتنوعة والاستفادة من كل نشاط تقيمه الجامعة ولا يترك فرصة الا ويشارك فيها وعلى الطالب ان يكتشف موهبته وينميها.

وقال الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الأوقاف فى قنا، إن الأديان السماوية جاءت كلها متساندة ومتعاضدة داعية إلى مبادىء إنسانية ومنها مبدأ الأخلاق شاملة للمعاملات والعبادات ومتفقة على مبدأ الأخلاق وأضاف أن الأديان السماوية مجتمعة قامت على الشباب الذين ضحوا بأنفسهم فى سبيل نصرة المبادىء.

 وتحدث عن الأزمات العالمية المتلاحقة توجب على كل واحد معرفة حيثيات تلك الازمات ومنها ازمة الصراعات متناولاً أهم الصراعات على ارض الواقع ، موضحا مهمة الشباب تجاه تلك التحديات من اجل وطنهم الغالى مصر، مؤكداً أن كل الحروب التقليدية لم تستطع النيل بمصر وان الحرب الحالية هى حرب الشائعات وهى من حروب الجيل الرابع التى حذر منها النبى صلى الله عليه وسلم.

وفى النهاية دار حوار بين ضيوف الندوة وطلاب الجامعة شهد الندوة الشيخ عبد الله حامد والشيخ علاء احمد السويسى وقدمت العديد من الابتهالات الدينية من طلاب وضيوف الندوة. 

الجامعة تُشارك بمؤتمر التميز فى البحث العلمي 

في سياق متصل، شارك وفد من جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بمؤتمر التميز في البحث العلمي مستقبل الانتاج المعرفي في مصر- و المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأوضح رئيس الجامعة أن المؤتمر تضمن ندوات علمية ناقشت توسيع دائرة التعاون العلمي على المستوى المحلي و الدولي و تفعيل آليات التعاون بين العلماء المصريين و مراكز الانتاج و الصناعة . 

وأضاف رئيس الجامعة ان المؤتمر قام بتسليط الضوء على رؤية الوزارة لخريطة البحث العلمي في مصر و الاهتمام بالابتكار وريادة الاعمال و الصناعة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب جنوب الوادي ادمان وسائل التواصل نائب المحافظ

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية الجديد، اليوم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة بمكتبة بالديوان العام، وذلك لتهنئته بثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للشرقية ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

محافظ الشرقية الجديد: هدفي هو تحقيق آمال وطموحات المواطنين

وخلال اللقاء أعرب محافظ الشرقية الجديد عن سعادته لإختياره محافظاً للاقليم لافتاً إلى أن هدفه هو تحقيق آمال وطموحات المواطنين وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع تُساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وقال محافظ الشرقية الجديد اتمنى أن يظل وطننا الحبيب مصر منعماً بالأمن والأمان والإستقرار تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتستمر مسيرة التنمية وبناء الوطن.

ومن جهته أشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى ضرورة إستمرار التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة في تقديم  الخدمات المجتمعية والإستشارات الهندسية والفنية للمشروعات الجارية ، وكذلك دعم خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

حضر الإستقبال الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ.

مقالات مشابهة

  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان الديناميكا اليوم
  • الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة
  • نائب محافظ القاهرة: التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم أولوية
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة